You are here

×

دليلك لأختيار ألوان ملابسك في الربيع - صيف 2017

دليلك للتعرف الى أحدث ألوان ربيع - صيف 2017

دليلك للتعرف الى أحدث ألوان ربيع - صيف 2017

دليلك للتعرف الى أحدث ألوان ربيع - صيف 2017

اعتدنا في كل موسم من المواسم الدافئة، أي في كل ربيع وصيف، رؤية الالوان المنعشة،اي تلك التي تحاكي زرقة السماء والبحر، تتصدر منصات العروض. لكن في هذا الموسم، اتجهت مخيلات المصممين نحو مكان آخر ورقعة مختلفة من الالوان. 

أحدث ملابس البحر للرجال لمحبي الغطس «الفورمال» (صور)

في هذا التقرير، نضع بين أيديكم دليلاً شاملاً ووافياً بأهمّ ألوان الموضة الرجالية لربيع وصيف 2017. الهدف منه مساعدتكم في اتمام عملية الشراء الخاصة بالموسم الجديد، من دون الغرق في دوامة من الحيرة والتردد من اجل اختيار الانسب. إنما بداية، لا بدّ من ان نلفت الى ان ما نختاره من بين الصيحات والتصاميم، نحرص على جعله يلبي حاجات الرجل التنفيذي الكثير الاشغال والتنقلات. 

خليجيون تحولوا رموزا للأناقة.. تعرف عليهم

الألوان: بين الحيادي والنابض

بالعودة الى أحدث الاتجاهات، واضح ان الالوان تتزعم حالياً لعبة الموضة بأهوائها المختلفة. فبعدما انصبّت ألوان المواسم الاخيرة على التدرجات القاتمة والرصينة، يشهد الموسم الحالي تبدلات ملحوظة. الازياء الرجالية تخوض أكثر من أي وقت مضى، "مواجهة لونية" ان صحّ التعبير.

5 قواعد لحضور حفلات الزفاف الصيفية (صور)

إذ، تشهد الالوان النابضة، وتحديدا الاصفر والبنفسجي، صعوداً وتألقاً لا مثيل لهما مع العديد من دور الازياء المرموقة منها "هيرمس" و"بول سميث" و"فيرساتشي". وتقابلها سلسلة طويلة من التصاميم ذات الالوان الحيادية، الترابية والصخرية. البيج يحتل الصدارة وفق مروحة لامتناهية من التدرجات.

الحديث عن الألوان لا يمكن أن يمرّ من دون التطرق الى التنسيقات الرئيسية وبعض مفاتيحها.

  • بداية، إذا كنتم تتمتعون ببشرة سمراء متوسطة الى داكنة، كما هي الحال مع الرجل العربي عموماً والخليجي تحديداً، فإن الموضة الحالية تصب في مصلحتكم. إذا قررتم اللجوء الى الالوان الحيادية، هناك أكثر من خيار، وكلّها تصب في خدمتكم، شرط ان تختاروا التدرجات الملائمة للون بشرتكم.

  • البشرة الداكنة تحتاج الى ما يضفي عليها اشراقاً، لذلك تدرجات البيج من الرملي الى الصخري أي البيج الفاتح، عادة ما تشكل الخيار الصحيح. القاعدة بسيطة: كلما كان لونكم فاتحاً، احتجتم الى لون داكن، والعكس صحيح.

  • ليس المطلوب أن تجعلوا مظهركم من لون واحد، بل على العكس يمكن تنسيق ألوان متنوعة من العائلة الحيادية نفسها، عبر اللعب على التدرجات. من المستحسن ان تحصروا ألوانكم برحلات السفاري، أي بني الكاميل للسترة وقميص بيج وسروال من الاخضر الزيتي الفاتح. كما يمكن تصويب خياراتكم نحو الرمادي بأطيافه الزاهية، مع التركيز على استخدام الابيض.

  • لإضفاء مزيد من الغنى والتنويع على مظهركم، من المفيد اللعب على الملامس المختلفة، من القطن الى الكتان وجلد الغزال.

  • العامل الايجابي في هذه الالوان، أنها سهلة التنسيق ومتعددة الاستخدامات في آن واحد. من الممكن مثلاً ان ترتدي بذلة بيج في أيام الاسبوع واستخدام البلايزر لعطلات نهاية الاسبوع، مع سروال جينز للحصول على "لوك" منعش.

  • بالحديث عن التصاميم الحيادية، لا بدّ من النظر الى التشكيلة الغنية التي يقدمها  "جورجيو أرماني" و"فالنتينو" و"هيرمس"، على سبيل المثال، من بذلات كاجوال وسمارت كاجوال.

وفي المقابل، تحتل الالوان النابضة من البنفسجي والاصفر والاخضر، الصدارة بامتياز. الواقع ان الازياء الرجالية، تشهد جرأة لا مثيل لها. 

  • بعدما شكل البنفسي مرادفاً للحزن، تحوّل اليوم لوناً عصرياً يحاكي الرجل العملي في كل يومياته. يمكن ان ينقل المرء من أجواء النهار الى الليل، كما من ايام الاسبوع الى عطلات الاسبوع، تبعاً لطريقة تنسيقه.

  • يختلف المظهر بشكل كلي تبعاً للألوان التي تُعتمد الى جانب البنفسجي. ينصح عموماً بتنسيقه مع تدرجات داكنة للحصول على إطلالة رصينة. البنفسجي والاسود، مثلاً، من المفاتيح الاساسية الي تحكم اناقة الموسم. وهو يلائم أجواء المكتب كما أجواء الليل.

  • إذا أردت الحصول على مظهر صيفي مفعم بالانتعاش والاشراق، يكفي ان تنسق البنفسجي مع تدرجات فاتحة جداً من الرمادي. لعطلات نهاية الاسبوع، ينصح مثلاً باعتماد سروال تشاينو او دنيم رمادي فاتح، مع قميص أوكسفورد او قميص قطني بنفسجي.

  • مع انطلاق المجموعات الربيعية، سيشكل الاصفر نقطة جذب. لا بل اذا اردت لمسة لا مثيل لها من التميز والشياكة، فابحث عن الاصفر. الامر لا يتطلب اي جرأة او مساومة على حساب الخط الكلاسيكي. كل ما في الامر ان  الاصفر سيمنحك مزيداً من التألق.

  • الكثير من دورالازياء المرموقة، عمدت الى تنسيق الاصفر مع الرمادي. ثنائي مذهل لاطلالة مفعمة بالاشراق.

  • من الحيل التي يمكن الاعتماد عليها لمظهر متجدد، تبني قطعة واحدة من الاصفر في المستوى العلوي من الجسم، كالقميص او السترة. لا مانع من استخدام اكسسوارات صفراء، كالحزام او الحقيبة او حتى وشاح تتخلله لمسات صفراء.

  • يحافظ الازرق على حضوره، إنما مع تركيز على التدرجات القاتمة. هذا النمط من الازرق ينصح باعتماده مع الابيض او الرمادي الفاتح، للحصول على تناقض بصري مميّز يصبّ في مصلحة الرجل الاسمر.  

التعليقات

أضف تعليق