استعدّوا.. "تويتر" يوقف ميزة التحقق بخطوتين

استعدّوا.. "تويتر" يوقف ميزة التحقق بخطوتين

icon

أعلنت منصة تويتر أنها ستسمح فقط لدافعي الاشتراكات الشهرية باستخدام الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية لتأمين حساباتهم، وستتوقف الخدمة عن باقي الحسابات بشكل كامل.

وسيتمكن فقط مشتركو "تويتر بلو" بعد يوم 20 مارس المقبل، من استخدام الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية، وفقًا لتغريدة نشرها حساب دعم تويتر على المنصة.

وتعمل خاصية المصادقة الثنائية على جعل الحسابات أكثر أمانًا، وهي عبارة عن استخدام صاحب الحساب طريقة مصادقة أخرى غير كلمة المرور، وتتم عن طريق الرسائل النصية وتطبيق المصادقة ومفتاح الأمان.

الخدمة يساء استخدامها

وقالت شركة "تويتر" إنها تعتقد أن المصادقة الثنائية عن طريق الرسائل النصية يُساء استخدامها من قبل جهات معينة. 

اقرأ أيضًا: بصورة «كلب».. إيلون ماسك يعلق على تعيين رئيس تنفيذي لـ«تويتر»

وقال إيلون ماسك المدير التنفيذي لمنصة "تويتر": "نعم تويتر تغير سياستها لأن شركات الاتصالات استخدمت حسابات الروبوت لضخ رسائل 2FA، وجراء ذلك كانت الشركة تخسر 60 مليون دولار سنويًّا بسبب الرسائل الاحتيالية".

وتعاني شركة تويتر أزمة مالية دفعتها إلى تسريح المئات من الموظفين وغلق بعض مكاتبها حول العالم، ولذلك تتجه منذ استحواذ إيلون ماسك على النسبة الأكبر منها إلى جعل المستخدمين يدفعون مقابل أغلب الخدمات التي تقدمها، فأصبحت العلامة الزرقاء للتوثيق متاحة لمن يدفع، في حين أعلنت المنصة توفير اشتراك لمستخدمي أندرويد وiOS، يدعي "تويتر بلو" قيمته 11 دولارًا شهريًّا.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث