عن ماذا بحث العرب على محرك غوغل في 2022؟

عن ماذا بحث العرب على محرك غوغل في 2022؟

icon

كشفت شركة «غوغل»، عن أكثر عمليات البحث على مُحركها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2022، وخاصة في السعودية ومصر والإمارات.

الأكثر بحثًا في السعودية

وأظهر تقرير «غوغل»، عن تصدر البحث عن منصة «مدرستي» للتعليم الذكي عمليات بحث السعوديين، يعقبه في الترتيب نظام «نور» لمُتابعة سلوك ومواظبة الطلاب في المدرسة إلكترونيًا، وحل في المركز الثالث البحث عن المُراسلة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي قُتلت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

الأكثر بحثًا في مصر

وفي مصر كانت أكثر الموضوعات بحثًا جملة «سعر الدولار مقابل الجنيه»، وخلفها في المركز الثاني للأكثر بحثًا «مؤتمر المناخ» الذي أُقيم في مدينة شرم الشيخ بحضور لفيف كبير من قادة دول العالم، وفي المركز الثالث أغنية «الغزالة رايقة» التي ظهرت في فيلم «من أجل زيكو».

إقرأ أيضاً: لماذا تعتمد هواتف آيفون على محرك بحث جوجل؟!    

الأكثر بحثًا في الإمارات 

وفي الإمارات العربية المتحدة حل كأس العالم لكرة القدم 2022 في المركز الأول للأكثر بحثًا، ويليه لعبة «ووردل» الخاصة بتوقع الكلمات الصحيحة، وفي المركز الثالث بقائمة الأكثر بحثًا لدى الإماراتيين كانت «الملكة إليزابيث الثانية» التي توفيت في 8 سبتمبر 2022.

واعتمدت «غوغل» في إعداد قوائمها على الموضوعات والأسئلة التي لاقت اهتمامًا متزايدًا من الأفراد بالمقارنة مع العام الماضي.

اقرأ ايضا : قائمة الكلمات الأكثر بحثًا على غوغل في 2022

وقالت الشركة في بيان لها، إن أكثر من ثلثي الأشخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتمدون على البحث لمتابعة الأخبار، بنسبة تصل 62% في السعودية، و74% في الإمارات، و68% في مصر.

وأكد مدير تسويق المنتجات في «غوغل» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن نتائج التقرير تعكس مدى لجوء الناس في المنطقة للبحث عن معلومات دقيقة وموثوقة عن طريق محرك «غوغل».

وأضاف: «لطالما كانت المعرفة في صميم مُهمتنا، ونعمل على مواصلة تطوير مُحركنا للبحث لنجعل منه أكثر إفادة للمُستخدمين في المنطقة العربية وفي جميع أنحاء العالم».

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث