بيع «سروال جينز» بـ 87 ألف دولار.. ما حكايته؟

بيع «سروال جينز» بـ 87 ألف دولار.. ما حكايته؟

icon

اشترى رجل أمريكي سروال جينز أثري من نوع «ليفي آند كو» بسعر 87 ألف دولار، وبذلك يكون هذا السروال من الجينز هو الأغلى على مر التاريخ. 

وعرضت إحدى دور المزادات ببلدة صغيرة في نيو مكسيكو الأمريكية، سروال من الجينز يعود تاريخه إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر.

وعثر عالم الآثار مايكل هاريس، على السروال الجينز الذي يعود إلى ثمانينيات القرن قبل الماضي، في منجم مهجور بعدما بحث في أكثر من 50 منجمًا مهجورًا لمدة 5 سنوات.

اقرأ أيضا : تعرف إلى أغرب 9 قطع بيعت في المزادات العالمية

وقال العالم الذي وجد السروال، إنه لم يكن ينوي بيعه ولذلك عرضه بذلك السعر المرتفع ولم يتوقع أن يتقدم أحد لشرائه، مشيرًا إلى أن السروال يعد رمزًا للغرب الأمريكي في القرن التاسع عشر. 

فيما أكد المشتري كايل هوبيرت «تاجر ملابس في سان دييغو»، أن هذا النوع من الجينز نادر للغاية، ولا يوجد منه في العالم غير نسختين لكي يُحتفظ بهم في المتاحف لأنها قطع حساسة للغاية ولا يمكن ارتداؤها. 

وكشف عن نيته بيع السروال لمشتر مُهم وخاص للغاية، أو عرضه في أحد متحفي سميثسونيان أو متروبوليتان للفنون، في حين ما زال يحتفظ به في صندوق ودائع آمن في مدينة لوس أنجلوس.

رمز الغرب الأمريكي

ويعتبر «الجينز» رمزًا للغرب الأمريكي، إلا أن السروال الذي اُكتشف يشهد على حِقبة تاريخية مُظلمة للولايات المتحدة، حيث وُجد على الجيب الداخلي عبارة «النوع الوحيد الذي صنعته شركة White Labour».

واستخدمت الشركة ذلك الشعار عقب إدخال قانون الاستبعاد الصيني في عام 1882، والذي تسبب في منع العمالة الصينية من دخول الولايات المتحدة حتى عام 1943.

كما طُبع على السروال عبارة «صنع بيد العمالة البيضاء»، بما يُدلل على تاريخ الولايات المتحدة العنصري حينها.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث