أبو فلة في صندوق زجاجي من أجل اللاجئين.. القصة الكاملة

 قرّر «أبو فلّة» أحد نجوم يوتيوب وضع نفسه داخل صندوق زجاجيّ لجمع 10 ملايين دولار لدعم عشرات الآلاف من اللاجئين وغيرهم من المحتاجين؛ لديه أكثر من 22 مليون مشترك وحقّق 2.8 مليار مشاهدة مذهلة عبر منصّات التّواصل الاجتماعيّ.

حاز أبو فلة واسمه الحقيقيّ حسن سليمان عددا كبيرا من المتابعين عبر الإنترنت بفضل مدوّناته وأفلامه الكوميدية القصيرة المتعلقة بالعاب الفيديو والثقافة الشّعبيّة.

يسعى صانع المحتوى الكويتيّ إلى استخدام قوّته بصفته مؤثّرا في دعم الحملات الإنسانية لهذا تعهّد بالبقاء في الصّندوق في برج بارك في وسط مدينة دبيّ حتّى يجمع مبلغ الحملة الكبير.

تعدّ هذه اللّعبة المثيرة  جزءا من مبادرة الشّتاء الدّافئ الّتي أطلقت في إطار استراتيجيّة السّياحة الشّتويّة الأروع في العالم في دولة الإمارات العربية المتّحدة وتهدف إلى توفير الموادّ الغذائيّة الأساسيّة والملابس الشّتويّة والمساعدات الضرورية نحو 10 آلاف نازح يعيشون ظروفا شتوية صعبة.

لماذا حبس «أبو فلة» نفسه داخل غرفة زجاجية في برج خليفة؟ (فيديو)

وسيجري توزيع المساعدات الحيويّة بدعم من المفوّضيّة السّامية للأمم المتّحدة لشؤون اللّاجئين والشّبكة الإقليمية لبنوك الطّعام.

ليست المرّة الأولى الّتي يستخدم فيها أبو فلة منصّته العالميّة من أجل الخير في أكتوبر الفائت دعم حملة جمعت مليون دولار من 31 الف مانح من خلال بثّ مباشر لمدّة 28 ساعةلدعم اللّاجئين في سوريا ولبنان والأردن والعراق بالاشتراك مع مفوضيّة الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان.

لم يتوقّع أبو فلّة نجاح الحملة في عدّة ساعات كان يعتقد أنّ الأمر سيستغرق 14 يوما لكنّه بلغ الهدف في عدّة ساعات فقط وأذرف الدّموع على الهواء المباشر لأنّه نجح في تحقيق هدفه في مدّة قياسية.

تقدّر ثروة أبو فلة ما بين 1.5 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار جمعها من خلال قناته في يوتيوب والإعلانات التي يروّج فيها لمنتجات والعاب وأشياء أخرى 

وبنسبة تقريبية تقدّر أرباح أبو فلة بين 35 ألف دولار إلى 50 ألف دولار من يوتيوب شهريّا، وبعيدا عن مكاسبه المادية يكتسب الشّأبّ الجامعيّ مكاسب أخرى من معجبيه حول العالم بعد توجّهه لتحدّيّات النّشاط الخيريّ.

سمات :
x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث