ما هو مشروع «كورال بلوم» الذي أطلقه ولي العهد؟ (فيديو)

ما هو مشروع «كورال بلوم» الذي أطلقه ولي العهد؟ (فيديو)

icon

أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم، الرؤية التصميمية "كورال بلوم" للجزيرة الرئيسة "شُريرة" بمشروع البحر الأحمر، وهي الجزيرة الرئيسة ضمن 92 جزيرة في مشروع البحر الأحمر، وشبيهة بالدولفين.

وترتكز الرؤية التصميمية لـ"كورال بلوم" لجزيرة شُريرة حول اعتبارات التنوع البيولوجي، بحيث سيتم المحافظة على أشجار المانغروف والموائل الأخرى لتشكل خطوط دفاع طبيعية ضد عوامل الانجراف والتعرية.

وتغطي الرؤية التصميمية أيضاً المنتجعات والفنادق الـ11 المقرر إنشاؤها في الجزيرة، حيث تم تصميمها لتواكب تطلعات المسافرين بعد جائحة كورونا بما في ذلك توفير مساحات أوسع، والاندماج أكثر في المشهد الطبيعي لتتماهى هذه الفنادق مع الكثبان الرملية المحيطة.

ويتضمن التصميم إنشاء شواطئ جديدة على الجزيرة، بالإضافة إلى بحيرة جديدة أيضاً، حيث تساهم هذه التحسينات في رفع مستوى أرض الجزيرة، لتوفر بذلك حاجزاً للوقاية من خطر ارتفاع مستوى سطح البحر.

وستتم الاستفادة من المشهد الطبيعي في الجزيرة لإضفاء تأثير دراماتيكي على هذه المنشآت، خصوصاً أن جميع فنادق وفلل الجزيرة مكونة من طابق واحد ومندمجة مع الكثبان الرملية، ويضمن ذلك الحفاظ على روعة المناظر الطبيعية المحيطة دون أي عائق يحجب رؤيتها.

وتستجيب تصاميم المنتجعات والفنادق كذلك للمستجدات العالمية وتغيّر متطلبات المسافرين خلال العام المنصرم، فلا تتضمن أي ممرات داخلية على سبيل المثال، فيما سيتم إنشاء هذه المنتجعات باستخدام مواد بناء خفيفة ذات كتلة حرارية منخفضة ومصنّعة خارج الموقع.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث