You are here

×

دليلك لإنهاء مشاكل فتحة السقف في السيارات

كيفية حل مشاكل فتحة السقف في السيارات

كيفية حل مشاكل فتحة السقف في السيارات

مشاكل فتحة السقف في السيارة

مشاكل فتحة السقف في السيارة

حل مشاكل فتحة السقف في السيارات

حل مشاكل فتحة السقف في السيارات

طريقة الحفاظ على فتحة سقف السيارة

طريقة الحفاظ على فتحة سقف السيارة

كيفية حل مشاكل فتحة السقف في السيارات
مشاكل فتحة السقف في السيارة
حل مشاكل فتحة السقف في السيارات
طريقة الحفاظ على فتحة سقف السيارة

تتعدد المشكلات التى قد تواجه عشاق السيارات، فعندما تذهب لشراء سيارة دائمًا ما تبحث عن سيارة متكاملة «هاي لاين»، تحتوى على جميع المواصفات المفضلة لديك، ولعل السواد الأعظم يُفضل أن تحتوى السيارة على فتحة سقف، كونها تدل على رفاهية أكثر في السيارة، ولكن ماذا إن واجهتك بعض المشكلات بسبب فتحة السقف هذه؟ لذا وجب علينا الحديث عن كيفية حل مشاكل فتحة السقف في السيارات

مشاكل فتحة السقف في السيارة 

للتعرف على حل مشاكل فتحة السقف في السيارات ، يجب التعرف أولًا على المشكلات التى قد تواجهك بسبب فتحة السقف، وإليكم بعض تلك المشكلات التى قد تواجهك أثناء استخدام فتحة السقف، أو عند محاولة استحداثها في سيارتك: 

- زيادة استهلاك الوقود: هناك بعض الدراسات أبرزها التى أعلنت عنها شركة هوندا للسيارات، عن أن فتحات السقف في السيارات تزيد من عملية استهلاك الوقود والكهرباء أيضًا. 

كيف ساهمت شركات السيارات في التصدي لأزمة فيروس كورونا؟

 درجات الحرارة وفتحة السقف: عليك أن تعى جيدًا أن فتحة السقف سوف تشكل لك مشكلة مع جميع درجات الحرارة، حيث إنه وفي أوقات اشتداد درجات الحرارة تكون فتحة السقف ليست عملية مثل المكيف، حيث إنك عندما تزيح فتحة السقف سوف تسمح للهواء الساخن بالدخول إلى السيارة، وأيضًا عندما تكون درجات الحرارة باردة للغاية مع سقوط الأمطار فإنه في تلك الحالة لن تستطيع استعمالها. 

- فتحة بإطار زجاجي: عندما تمتلك سيارة تحتوى على فتحة سقف بإطار زجاجي، فإنه يتعين عليك المحافظة عليها قدر المستطاع أكثر من تلك التى ليس لها إطار زجاجي، كون صيانة تلك الفتحات تكلف أصحاب السيارات أموالًا طائلة، تختلف تمامًا عن صيانة أي زجاج آخر في السيارة. 

- إضافة فتحة سقف: هناك بعض ملاك السيارات يكون لديهم رغبة في إضافة فتحة سقف للسيارة، وهو ما قد يؤثر سلبًا على أجزاء عديد من السيارة ويؤدى في الكثير من الأحيان إلى تدميرها وتلفها بشكل أسرع. 

- ضوضاء: يُعاني من لديهم فتحة سقف في السيارة من الشعور بضوضاء عالية داخل السيارة أثناء القيادة وفتحة السقف مفتوحة، وهو ما يتسبب فيه دخول هواء شديد سريع للغاية إلى السيارة محمل بالأتربة.  

حل مشاكل فتحة السقف في السيارات

- تعطل فتحة السقف: يمكنك أن تضيف بعضا من الزيت للجزء المتحرك في فتحة السقف بالإضافة إلى التروس، وذلك لجعلها لينة وتفتح بسهولة عند تشغيل فتحة السقف. 

- عليكم استعمال فتحة السقف التى تحتوى على إطار زجاجي بشكل خفيف والمحافظة عليها قدر المستطاع، لأنها مكلفة في صيانتها كما ذكرنا في السابق، وحل تلك المشكلة يكون بالتعامل معها بحكمة، وعدم إهلاكها. 

- يمكنكم الاستغناء عن تشغيل فتحة السقف عند السير على سرعة عالية، وذلك لتفادى مشكلة الضوضاء والصوت العالي الذي يصدر داخل السيارة من جراء دخول الهواء بقوة من فتحة السقف محمل بالأتربة، فيمكن أن تُحل تلك المشكلة بفتحها عند السير بسرعات منخفضة. 

طريقة الحفاظ على فتحة سقف السيارة

- التنظيف الدوري: عليكم المتابعة على تنظيف فتحة السقف باستمرار والإطار الزجاجي لها، بشكل دوري مع تنظيف السيارة، فعليك أن يكون في ذهنك موعد لتنظيف فتحة السقف دائمًا، والتأكد من عدم وجود بقايا أتربة أو حطام على جنباتها. 

- تنظيف الزجاج الخارجي: إذا ما كانت فتحة السقف لديك تحتوى على زجاج خارجي، وليس مكونة من المعدن، فعليك أن تنظفها جيدًا في وقت غسيل باقى السيارة، مع مسح جميع الأجزاء المتحركة منها بقطعة قماش صغيرة ومنظف. 

- بطانة فتحة السقف: عليكم ملاحظة البطانة الخاصة بفتحة السقف، وهي مسؤولة عن ترطيب هذا الجزء، وعليكم سرعة استبدالها في حالة تلفها. 

- تسرب مياه: عليكم التأكد من عدم وجود تسريب في المياه، بعد غسيل السيارة، فإذا كان هناك تسريب من فتحة السقف، عليكم حل المشكلة، والتأكد من أن فتحة السقف تغلق جيدًا. 

- صوت فتحة السقف: إذا ما لاحظتم وجود صوت يصدر عن تحريك فتحة السقف وتشغيلها بشكل غريب، أو في حال وجود صعوبة بتحريكها تأكدوا من أن هناك مشكلة في المكونات الميكانيكية لفتحة السقف عليكم حلها على الفور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق