You are here

×

«كتاب اليوم».. كيف يقودك مزيج بين الحب والعمل إلى القمة؟

«كتاب اليوم».. كيف يقودك مزيج بين الحب والعمل إلى القمة؟

«كتاب اليوم».. كيف يقودك مزيج بين الحب والعمل إلى القمة؟

 يكشف فاربر في كتابه كيف يمكن لأي شركة وأي شخص الاستفادة من الحب بشكل ايجابي لتعزيز عملهم

يكشف فاربر في كتابه كيف يمكن لأي شركة وأي شخص الاستفادة من الحب بشكل ايجابي لتعزيز عملهم

 يقدم فاربر في كتابه حجة مقنعة تؤكد أهمية الحب في العلاقات العملية، وتوضح كيف يساهم بصورة رئيسية في تحقيق الازدهار وبلوغ الهدف المنشود

يقدم فاربر في كتابه حجة مقنعة تؤكد أهمية الحب في العلاقات العملية، وتوضح كيف يساهم بصورة رئيسية في تحقيق الازدهار وبلوغ الهدف المنشود

قال وارين بافيت إنه يجلس مع المدير التنفيذي للشركة وينظر في أعينهم، ويحاول معرفة ما إذا كانوا يحبون أيهما أكثر المال أم العمل

قال وارين بافيت إنه يجلس مع المدير التنفيذي للشركة وينظر في أعينهم، ويحاول معرفة ما إذا كانوا يحبون أيهما أكثر المال أم العمل

«كتاب اليوم».. كيف يقودك مزيج بين الحب والعمل إلى القمة؟
 يكشف فاربر في كتابه كيف يمكن لأي شركة وأي شخص الاستفادة من الحب بشكل ايجابي لتعزيز عملهم
 يقدم فاربر في كتابه حجة مقنعة تؤكد أهمية الحب في العلاقات العملية، وتوضح كيف يساهم بصورة رئيسية في تحقيق الازدهار وبلوغ الهدف المنشود
قال وارين بافيت إنه يجلس مع المدير التنفيذي للشركة وينظر في أعينهم، ويحاول معرفة ما إذا كانوا يحبون أيهما أكثر المال أم العمل

يقول المثل القديم إن الحب والعمل يجب ألا يختلطان ببعضهما، في الواقع هذه الحقيقة مغلوطة وغير صحيحة، نظرًا لأن العمل يدور حول تأسيس علاقات والحفاظ عليها، والعلاقة بين الحب والعمل هي الفرضية الرئيسية التي يدور حولها كتاب Love is Just Damn Good Business:  Do What You Love – In the Service of People – Who Love What You Do، وهو كتاب مثير للمؤلف ستيفن فاربر، حقق أعلى المبيعات، ويؤكد العلاقة القوية بين الحب والعمل بالأدلة والبيانات، وكذلك الكثير من الدراسات وقصص النجاح التي تكشف كيف يقودك إضافة الحب إلى العمل إلى النجاح الكبير.

ويعد هذا الكتاب مثاليا لهؤلاء الذين يطمحون إلى عيش حياة عملية وشخصية مختلفة وسعيدة، وكذلك من يسعى إلى الاستمتاع بحياته العملية، وألا تكون فقط وسيلة للحصول على المال لدفع الفواتير والمستحقات المادية.

 يكشف فاربر في كتابه كيف يمكن لأي شركة وأي شخص الاستفادة من الحب بشكل إيجابي لتعزيز عملهم، وتحقيق نجاح كبير، وأن يصبح نموذجًا للريادة الاجتماعية.

 لماذا يجب عليكم الاهتمام بالحب؟

 يقدم فاربر في كتابه حجة مقنعة تؤكد أهمية الحب في العلاقات العملية، وتوضح كيف يساهم بصورة رئيسية في تحقيق الازدهار وبلوغ الهدف المنشود، كما يوضح أن الحب هو المكون الفعال للنجاح طويل المدى في التعامل مع المديرين، والموظفين، والعملاء والفئات المختلفة في بيئة العمل.

يقول فاربر: "عندما يحب عملاؤك عملك، منتجك، خدماتك، موظفيك، فإن شيء ما سحري يحدث"، ويُشير مؤلف الكتاب إلى أن العلاقة بين الطرفين تصبح أكثر قوة مليئة بالتسامح، ما يعني أن العملاء أو الشركاء سوف يتغاضون عن بعض المشاكل أو العيوب، وتنشأ هنا ما يُمكن اعتباره سياسة المغفرة، وهي ميزة تمكنك من التغلب على منافسيك.

ولهذا السبب تحديدًا يدعو فاربر القادة إلى خلق تجربة يحبها العملاء، لأنها سوف تجعل عملاءهم وشركاءهم أكثر ولاءً لهم، ما يساعدهم على تحقيق المزيد من النجاح، والوصول إلى ما يسعون إليه.

«كتاب اليوم»... رحلة داخل عقل ملياردير ناجح

كُن مثل وارين بافيت

وهو ما يقوم به وارين بافيت، رجل الأعمال والمستثمر والملياردير الأمريكي، والذي لا يهتم فقط بالأرقام ولكن أيضًا يسعى إلى الحب، فعندما سئل عن كيف يحدد ما إذا كانت شركة مُعينة تستحق الشراء، أجاب بأنه يقوم بتحليل الأرقام، وكذلك يتفقد أوضاع فريق العمل، وإذا أسرته النتائج فإنه يتخذ قرار الشراء.

قال وارين بافيت إنه يجلس مع المدير التنفيذي للشركة وينظر في أعينهم، ويحاول معرفة ما إذا كانوا يحبون أيهما أكثر المال أم العمل، ثم يُضيف: "بالتأكيد الكل يُحب المال، ولكنهم إذا لم يكونوا يحبون العمل، فإنني لا أستطيع لومهم على ذلك".

حسب بافيت، فإن عدم شعور الموظف بالانتماء إلى العمل يرجع إلى العديد من الأسباب، أولها هو أن مديره لم يخلق بيئة صحية تخلق بداخلهم الشعور بالحب والمودة.

«كتاب اليوم».. كيف تنجح وتحافظ على تركيزك في عالم يُشتت الانتباه؟

 قصص مُلهمة

يستعرض الكتاب قصص نجاح مُلهمة للعديد من الأشخاص بداية من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات وبنوك مُتعددة الجنسيات وصولاً إلى صانعي الشيكولاتة والبائعين في المتاجر، والذين يتحدثون بصدق وشفافية شديدين عن نجاحاتهم وإخفاقاتهم، وكيف يؤثر الحب وخلق بيئة صحية على تحقيق النجاح وتجاوز المشاكل والصعاب.

وتتضمن القصص الملهمة اقتباسات شخصية مُلهمة مثل ديك نيتل، نائب الرئيس السابق لبنك أمريكا، والذي اتبع فلسفة بسيطة في القيادة أساسها يقوم على "التسلل إلى قلوب الناس والحصول على حبهم".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق