You are here

×

هل تعطل نظام نور؟ التعليم تكشف الحقيقة

تعرف على حقيقة تعرض نظام نور لعطل فني؟

انتشرت أنباء في الساعات الأخيرة عن حدوث عطل فني لنظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية

وزارة التعلیم السعودية علقت على أنباء حدوث عطل فني في نظام "نور"

التعليم أكدت أن نظام نور يعمل بشكل جید، ولا صحة لوجود أي عطل فني في النظام

التسجیل في نظام "نور" سيبدأ الیوم وفقا للضوابط والإجراءات المحددة مسبقا من قبل الوزارة

انتشرت أنباء في الساعات الأخيرة عن حدوث عطل فني لنظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية، فما حقيقة حدوث عطل فني في نظام "نور"؟

وزارة التعلیم السعودية علقت على أنباء حدوث عطل فني في نظام "نور"، حيث نفت تماما هذه الأخبار وأكدت أن نظام نور يعمل بشكل جید، ولا صحة لوجود أي عطل فني في النظام.

كل ما تريد معرفته عن نظام نور برقم الهوية لنتائج الطلاب

حقيقة تعرض نظام نور لعطل فني

وأكدت وزارة التعليم السعودية أن التسجیل في نظام "نور" سيبدأ الیوم وفقا للضوابط والإجراءات المحددة مسبقا من قبل الوزارة.

وفي هذا السياق، كشفت ابتسام الشھري المتحدثة باسم وزارة التعليم، عن صدور تعمیم لمديري التعلیم بالمناطق بأھمیة التھیئة والاستعداد المبكر لتسجیل الأطفال المستجدين والطلاب والطالبات المنقولین إلى مدارسً لقبولھم وانتظامھم في الطفولة المبكرة للعام الدراسي 1441ھـ، الذي يبدأ يوم الأحد (1-9-2019) وذلك تیسیرا لقبولهم وانتظامهم في مدارس الطفولة المبكرة.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن بدء إدارات التعلیم في مختلف مناطق المملكة اعتبارا من الیوم، التسجیل في مدارس الطفولة المبكرة للمستجدين في رياض الأطفال، والطلاب والطالبات المنقولین في الصفوف الأولیة، وذلك 1460 مدرسة عبر نظام نور.

نظام نور

يذكر أن نظام نور لنتائج الطلاب يعتبر من أفضل الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم لأولياء الأمور والتي تمكنهم من متابعة نتائج أبنائهم في اختبارات منتصف العام ونهاية العام، وكيف كانت تقييماتهم؛ وذلك لمتابعة مستواهم التعليمي وسير العملية الدراسية معهم، وكذلك معرفة درجات اختباراتهم فور اعتمادها من إدارة المدرسة التابعين لها.

ويتميز نظام نور بأن عملية رصد درجات الطلاب تتم من خلاله بجودة عالية وبمنتهى الدقة عبر حرص القائمين عليه على عدم حدوث أي أخطاء في عملية تجميع ورصد الدرجات، ومن خلال موقع نور يمكنك التمتع بكل تلك الخدمات بالهوية الوطنية فقط.

نظام نور رابط استعلام مباشر عن نتائج الطلاب ونتائج النقل الخارجي والتسجيل عبر موقع نور

وبمجرد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات تتم عمليات المراجعة والتصحيح ورصد الدرجات يومياً علي النظام ليتم اعتماد ظهور النتائج  سريعا، حيث يقوم كل من أولياء الأمور والطلاب بالدخول إلى رابط تسجيل الدخول لنظام نور من هنا عبر حساب ولي الأمر أو حساب الطالب.

وبمناسبة انتهاء الاختبارات وجهت وزارة التعليم التهنئة للطلاب والطالبات، وأتاحت لهم رابط الاستعلام عن إشعار الدرجات وطباعة شهادات الطلاب من خلال التسجيل في بوابة النظام أو عبر الولوج إلى الرابط المباشر لموقع نظام نور بالهوية الوطنية فقط أو برقم السجل المدني دون أن يكون أي حاجة لإدخال رقم سري للاستعلام عن الدرجات.

التعليقات

أضف تعليق