You are here

×

قصص نجاح ملهمة.. هؤلاء بدأوا من الصفر ووصلوا إلى القمة

ستيف وزنياك وستيف جوبز

بيير أوميديار

دون فولتاجيو

مات مالوني ومايك إيفانز

جو كولومب

هوارد شولتز

فيل روبرتسون

كونوسوكي ماتسوشيتا

يريد العديد من الأشخاص تحقيق النجاح والوصول إلى القمة دون بذل مجهود كبير، ويريدون اختصار الطريق لتحقيق النجاح، فيضيعون الكثير من الوقت وهم يفكرون في وسيلة تمكنهم من ذلك، ولكن ما يغيب عن هؤلاء الأشخاص هو أن رواد الأعمال الذين حققوا نجاحاً كبيراً، بدأوا من الصفر، وصلوا إلى القمة بالتدريج، وقدموا منتجات وخدمات حقيقية، وواجهوا الكثير من الإخفاقات.

نعم هو أمر صعب، ولكنك مضطر إلى بذل الكثير من الجهد، هذه هي الحياة، ولكن انظر إلى الجانب المُشرق، عليك أن تفعل ما تريد وأن تفعل ذلك على طريقتك الخاصة، كل ما عليك هو امتلاك فكرة مميزة ومختلفة، وأن تحدد الوسائل والطرق التي تساعدك على تحقيقها، مع ذلك تأكد أن الأمر يتطلب قدراً هائلاً من العمل الشاق. وربما عليك إلقاء نظرة على قصص رواد الأعمال هؤلاء، علها تُلهمك وتساعدك على تحقيق النجاح.

طريقة بيير أوميديار

نتيجة بحث الصور عن ‪Pierre Omidyar‬‏

 في عام 1995، بدأ مُبرمج كومبيوتر بيع الأشياء على موقعه الإلكتروني الشخصي، كان موقع AuctionWeb معروفاً في ذلك الوقت، مجرد مشروع شخصي، ومع تطور الإنترنت، وأصبح من الضروري امتلاك حساب تجاري على الإنترنت بدأ أوميديار فرض رسوم على الأشخاص، وقام بتعيين موظف لكي يتعامل مع هذه المعاملات المادية، ويُعرف الموقع الآن باسم Ebay.

طريقة جون فيروليتو ودون فولتاجيو

نتيجة بحث الصور عن ‪and Don Vultaggio Arizona John D Ferolito Jr.‬‏

 في سبعينيات القرن الماضي، بدأ اثنان من الأصدقاء في بروكلين توزيع البيرة في حافلة قيمة من طراز فولكس فاجن، وبعد عقدين من الزمان قررا تأسيس مشروع أطلقوا عليه اسم أريزونا جرين تي، والآن بات شاي أريزونا الأشهر في الولايات المتحدة، ويتم بيعه وتوزيعه في جميع أنحاء العالم، ولا يزال الصديقان يملكان الشركة. 

هيكي فانانين.. تجربة سيئة مع خدمة العملاء ألهمته تدشين شركة لتحسين أدائهم

طريقة مات مالوني ومايك إيفانز

نتيجة بحث الصور عن ‪Matt Maloney and Mike Evans‬‏

 عندما أصيب شخصان بالمرض الشديد ولم يستطيعا الذهاب إلى شراء الطعام، فكرا لماذا لا يوجد متجر واحد لتوصيل الأغذية إلى المنازل، ومن هنا أطلقا مشروعا يحمل اسم GrubHub، وتم طرحه للعامة في أبريل وبلغت قيمته الآن أكثر من 3 مليارات دولار.

طريقة جو كولومب

نتيجة بحث الصور عن ‪Joe Colombo‬‏

 بعد تشغيل سلسلة صغيرة من المتاجر في جنوب كاليفورنيا، خطرت فكرة على ذهن جو كولومب، وهي أن طلاب الجامعات المتنقلين قد يرغبون في القيام بشيء مختلف وجيد، لذلك افتتح سوقاً ذا طابع استوائي في باسادينا، ووظف مجموعة من الأشخاص الجيدين والماهرين، ودفع لهم أجراً جيداً، وأضاف المزيد من المتاجر بالقرب من الجامعات، ثم قدم الأطعمة الصحية، ومن هنا انطلق مشروعه تريدر جو.

طريقة هوارد شولتز

نتيجة بحث الصور عن ‪Howard Schultz‬‏

رحلته إلى ميلانو ألهمته بافتتاح مقهى في سياتل يُشبه مقاهي الاسبرسو الراقية الموجودة في جميع أنحاء إيطاليا. لم يكن مديره مُهتماً بهذا الأمر وقتذاك، ولكنه وافق على تمويل مشروع شولتز، كما أنه منحه علامته التجارية والتي حملت اسم ستاربكس.

طريقة فيل روبرتسون

نتيجة بحث الصور عن فيل روبرتسون

 كان هناك شخص يُحب صيد البط حتى أنه فضل ذلك على لعب كرة القدم للمحترفين في اتحاد كرة القدم الأمريكي. وفي نهاية الأمر أسس شركة تُدعى داك كوماندر، وسلم إداراتها لابنه ويلي، وبعدها أسس امبراطورية إعلامية ضخمة تُعرف باسم داك داينستي. 

كيف بدأ أثرياء العالم بجمع ثرواتهم؟

طريقة كونوسوكي ماتسوشيتا

نتيجة بحث الصور عن كونوسوكي ماتسوشيتا

 في اليابان عام 1917، تمكن شاب يبلغ من العام 23 عاماً ويعمل في شركة أوساكا ألكتريك لايت كومباني من اختراع مقبس إضاءة مُحسن دون أن يتلقى تعليماً رسمياً. لم يكن رئيسه مُهتماً بالمشروع لذا قام ماتسوشيتا بصنع عينات في قبو منزله، ومع مرور الوقت توسع المشروع واخترع دراجات مصابيح وغيرها من المنتجات الإلكترونية، والآن تبلغ قيمة شركته ماتسوشيتا إلكتريك، كما كانت معروفة حتى عام 2008 قبل أن يتم تغيير اسمها إلى باناسونيك، 66 مليار دولار.

طريقة ستيف وزنياك وستيف جوبز 

نتيجة بحث الصور عن ‪Steve Wozniak and Steve Jobs‬‏

 بينما كان ستيف وزنياك وستيف جوبز صديقين منذ المدرسة الثانوية، تمكن الاثنان من كسب خبرة كبيرة في عالم صناعة الكمبيوتر أثناء العمل على برنامج ألعاب معاً في النوبات الليلية في شركة أتاري، أما مؤسس شركة آبل الثالث، رون واين، فكان أيضاً أحد العاملين في أتاري.

العالم مليء بالإمكانيات التي لا حصر لها والفرص التي يمكن لا عدّها، ولكن حياتك الشخصية والمهنية محدودة، ما يعني أن لديك وقتاً محدوداً للعثور على ما تبحث عنه وإضافة بصمتك في هذا العالم. هذا وقت وهو محدود، لذا لا تضيعه، ابحث عن شيء تريد القيام به وافعله، هكذا يبدأ رواد الأعمال الحقيقيون دائماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق