You are here

×

دليل مفصل للسياحة في جورجيا.. وجهة مثالية للعوائل

من الألف إلى الياء.. دليلك للسياحة في جورجيا

أفضل أماكن السياحية في جورجيا

طريقة السفر إلى جورجيا

تكلفة دخول المتاحف في جورجيا

جورجيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية، إذ أنها يوجد فيها عدد كبير جدًا من المزارات السياحية والمناظر الطبيعية، علاوة على أن المطبخ الجورجي من أجمل المطابخ في العالم حيث يقدم أشهى وألذ الوجبات، ما جعلها وجهة سياحية مثالية للعوائل، حيث يستمتع فيها جميع أفراد الأسرة، كما أنها مكان مناسب للشباب وللراغبين في عيش تجربة مختلفة وممتعة؛ وفيما يلي نقدم لك دليلك للسياحة في جورجيا من الألف إلى الياء:

 طريقة السفر إلى جورجيا

نتيجة بحث الصور عن ‪Tourism in Georgia‬‏

تستطيع الوصول إلى جورجيا برًا أو بحرًا أو جوًا. ولكن وقبل أي شيء، عليك الحصول على تأشيرة دخول، من خلال الذهاب إلى القنصلية أو السفارة الموجودة في بلدك، أو حتى بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالقنصلية أو السفارة لكي تتعرف على الشروط والمتطلبات التي تحتاجها لكي تسافر إلى جورجيا، ويجب أن تفعل ذلك قبل موعد سفرك بفترة جيدة لضمان عدم حدوث أي مشاكل. 

الوصول إلى جورجيا عن طريق البحر

يمكنك دخول جورجيا من خلال موانئ عديدة مثل الميناء الموجود في بوتي أو باتومي، وهناك رحلات بحرية تنطلق من أوديسا واسطنبول.

الوصول إلى جورجيا برًا

بإمكانك الوصول إلى جورجيا برًا، فهناك رحلات تأخذك إلى المدينة بما في ذلك الحافلات الكبيرة والحافلات الصغيرة، وإذا كنت تقود سيارتك تأكد من أن بحوزتك كل الخرائط اللازمة والواضحة والتي يسهل قراءتها، واستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الموجود على هاتفك حتى لا تضل طريقك وتصل إلى وجهتك بأمان.

الوصول إلى جورجيا عن طريق القطار

حتى الآن هناك مكانان فقط يوفران رحلات قطر إلى جورجيا وهما يريفان في أرمينيا وباكو في أذربيجان، وهناك المزيد من خطوط سكك الحديد التي يتم التخطيط لإنشائها ولكنها لم تُصبح جاهزة حتى الآن.

الوصول إلى جورجيا جوًا

المطار الجوي الرئيسي في جورجيا يقع في العاصمة تبليسي، وتنطلق رحلات كثيرة من المدن والعواصم العالمية إلى تبليسي، فهناك رحلات تنطلق من لندن وباريس وفيينا، ووارسو وكييف وميونخ وأثينا، وريجا واسطنبول وبراغ ومينسك وغيرها من المدن.

ومن أجل تجنب وقوع أي مشاكل ولضمان سلامة الوصول إلى جورجيا، من الأفضل أن تتحدث مع مكاتب الطيران لمعرفة أسهل وأفضل الطرق للوصول إلى جورجيا من البلد التي تعيش فيها.

تكلفة السياحة في جورجيا

تعد جورجيا من أرخص الدول في العالم بأكمله، وفيما يلي نستعرض تكلفة الانتقالات وشراء الطعام هناك:

التنقل ووسائل المواصلات في جورجيا

 أفضل وأسرع وسيلة نقل في جورجيا هي الباس الصغير الموجود في كل مكان بجورجيا والمعروف باسم "مارشروتكا"، وهو موجود في كل مكان تذهب إليه، وينقلك هذا الباص عبر المدن والقرى وهو رخيص ومريح نسبياً؛ وليس له جدول زمني ثابت فهو موجود في كل مكان و تستطيع ركوبه بمجرد التلويح بيديك للسائق.

ركوب المارشروتكا داخل المدينة أو القرية عادةً ما يكلفك ما بين 0.50 لاري إلى 2 لاري؛ أي حوالي أي ما بين 0.18 و 0.74 دولار.

نتيجة بحث الصور عن ‪Tourism in Georgia‬‏

الطعام والشراب في جورجيا

أفضل طريقة لشراء الطعام في جورجيا يكون من خلال التوجه إلى السوبر ماركت المحلي، ويصل سعر رغيف الخبز : 0.80 لاري أي 0.29 دولار، ويصل سعر الجبن المحلي أو الشعبي (500 غرام) : 4 لاري أي 1.47 دولار، كما يصل سعر الأرز ما بين (1 كيلوغرام) : 2 لاري أي 0.74 دولار، أما المعكرونة فيصل سعرها ما بين (500 غرام) : 1 لاري أي 0.37 دولار، ويصل سعر البيض (12 بيضة) : 3.5 لاري أي 1.29 دولار، أما الطماطم والخيار فتصل أسعارهم ما بين  2.5 لاري أي 0.92 دولار، ويبلغ سعر صدور الدجاج (1 كيلوغرام) ما بين 8 لاري أي 2.95 دولار. أما زجاجة الماء (1 لتر) فيصل سعرها إلى 1.5 لاري أي 0.55 دولار.

تكلفة دخول المتاحف في جورجيا

تختلف أسعار المتاحف في جورجيا، والتي تبدأ من 1.63 إلى 5.43 لاري أي من 0.60 إلى 2 دولار، كما أن هناك الكثير من المتاحف التي يمكن دخولها مجانا بالإضافة إلى بعض الكنائس والكاتدرائيات التاريخية.

شراء الهدايا وتذكارات السفر

تستطيع شراء ما تريد من هدايا وتذكارات لاصدقائك واحبائك من أسواق جورجيا دون أن تحمل هم أن يؤثر ذلك على الميزانية، لأنها واحدة من أرخص الدول في العالم، بالإضافة إلى ذلك يوجد هناك المحلات التي تبيع الهدايا بأسعار رخيصة في شارعي روستافيلي ليسليدزي التي تستطيع شراء هدايا بخمسة عشر دولار فقط.

نتيجة بحث الصور عن ‪Atlanta + Georgia‬‏

أفضل أماكن السياحية في جورجيا

يوجد في جورجيا عدد كبير جدًا من الأماكن السياحية والمزارات الأثرية والحدائق والمتنزهات، والتي نستعرض أبرزها فيما يلي:

سافانا

من أجمل المدن في جورجيا، حيث أن شوارعها مرصوفة بالحصى ومظللة بأشجار البلوط القديمة، وتحيط بها القصور الجنوبية الرائعة، كما أنها تحتوى على الشواطئ الرملية البيضاء الموجودة في جزيرة تايبي وكثير من المعارض الفنية. يمكنك زيارة City Market ، واستكشف Savannah River Street لمشاهدة المعارض والمقاهي والمطاعم والمناظر الخلابة للنهر. كما أنه يوجد بأي وقت من السنة نوع من المهرجان لإخراج الجميع في الشوارع والسكان المحليين والزوار على حد سواء.

بعيدا عن الازدحام والبلدان المعتادة.. وجهات سياحية يغفل عنها السياح

أتلانتا

عاصمة جورجيا، مدينة نابضة بالحياة، فقد لعبت دورا رئيسيا في تاريخ البلاد. عند الذهاب إليها يمكنك زيارة منتزه Centennial Olympic Park بمساحة 21 فدان والمتحف المائي. وبإمكانك زيارة حديقة Six Flags White Water المائية ومركز LEGOLAND Discovery ، وزيارة متحف High Museum of Art، واستكشاف منزل مارجريت ميتشل، المبني على طراز من الهندسة المعمارية الجنوبية. كما يمكنك التنزه في حدائق أتلانتا النباتية في يوم حار حتى تنعم بالهدوء والاسترخاء، والاستمتاع بالعالم الخصب والنباتات الخضراء.

جزيرة تايبي

يقال إن جزيرة تايبي جنة تحت الشمس، حيث يوجد هناك شاطئ رملي مع الكثبان الرملية القديمة يبلغ طوله حوالي 5 أميال. كما أنها مليئة بالمناظر الطبيعية المذهلة، كما يمكنك المشاركة في حمامات الشمس، وصيد الأسماك، والإبحار، وركوب الزوارق، والمشي، وركوب الدراجات، أولا تفعل شيئا على الإطلاق وتجلس تحت ظل مظلة لكي ترتاح. ولا تفوت منطقة فورت سكريفن التاريخية مع منارة تايبي ذات المناظر الخلابة، تعرف على تاريخ الجزيرة في متحف تايبي.

جزيرة كمبرلاند

هي أكبر جزيرة غير مأهولة في جورجيا. وهى غنية بالتاريخ وتتميز بغابات بحرية قديمة و17 ميلاً من الشواطئ البكر والخيول البرية. يبلغ طول الجزيرة 17.5 ميل فقط، وتبلغ مساحتها 36415 فدانا، أكثر من 16.850 منها من السهول الطينية والمستنقعات وجداول المد والجزر.

شاطئ دريفتوود ، جزيرة جيكيل

على بعد مسافة قصيرة من جزيرة جيكيل في جورجيا يمتد منتجع Villas By The Sea ومنطقة Clam Creek للنزهات، يعتبر شاطئ دريفتوود مكانًا رائع الجمال والمكان المثالى للتنزه الاستكشافي، وهو حلم المصورين ، حيث أنه منعزل وغالبًا ما يكون فارغًا. كما أنها خلفية رائعة لصور الزفاف ، لذلك لا تفاجأ إذا كنت ترى بعض الناس يرتدون ملابس أنيقة جدًا يتمشون حفاة على الشاطئ.

نتيجة بحث الصور عن ‪Atlanta + Georgia‬‏

حدائق كالاواي النباتية

حدائق هائلة مساحتها 14000 فدان تقع على جبل باين في سفوح جبال أبالاتشي، صممها كاسون جاي كالواي وزوجته فيرجينيا كالاواي. وافتتحت في عام 1952، وبدأت الحدائق كمكان لزراعة الشجيرات النادرة، واليوم تضم مجموعة فريدة من المساحات الطبيعية والمعالم السياحية، بما في ذلك منتجع يوفر عددًا من الخيارات للإقامات القصيرة أو الطويلة. ويوجد في الحديقة العديد من مسارات المشي وركوب الدراجات التي تمر عبر المناظر الطبيعية المتنوعة.

آستارا.. موطن جبال تاليش والجمال في أذربيجان

قرية جوتا

تقع هذه القرية في بلدية كازبيجي على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر وهي مليئة بالسياح في فصل الصيف، ولكنها أكثر جمالاً في فصل الشتاء، وتعتبر هذه القرية الصغيرة لؤلؤة لجورجيا النائية، حيث يوجد بها الكثير من الجبال المغطاة بالثلوج التى تشعرك بوجودك داخل قصة خيالية. سيصعب عليك تصديق أن هذه ليست جبال الألب السويسرية الحقيقية، وخاصةً عندما تكون القرية والجبال والوديان المحيطة بها مغطاة بالثلوج تمامًا لمدة نصف عام.

دير مار تكوبي

هو دير أسسه الأب أنطون مار تكوبي، على بعد عشرات الكيلومترات من تبليسي . ويقع الدير نفسه على المنحدر الأكثر جمالاً حيث تحيط به الغابات في جبل Ialno ، بالقرب من قرية مار تكوبي، وتكون هذه المنطقة من أجمل المناطق في جورجيا في فصل الشتاء، كما أن الدير يحتوى على قبر القديس أنطون مار تكوبي ، والذي تم الحفاظ عليه حتى يومنا هذا في شرق الدير.

خزان شورى

يعتبر خزان شوري (المعروف أيضًا باسم بحيرة شوري أو شوري ببساطة) أحد أكثر الأماكن جمالاً في جورجيا، خاصة وأن البحيرة والطبيعة المحيطة بها تخلق مشهدًا رائعًا. ويقع الخزان أو البحيرة في بلدية أمبرولاوري في راشا، وهي واحدة من أجمل الأماكن في جورجيا

Khulo Municipality

يقع في وادي Adjaristskali، على طريق Akhaltsikhe-Batumi ، على ارتفاع 923 متر فوق مستوى سطح البحر، وعلى بعد 88 كم من باتومي. اسم " Khulo " هو الشكل القديم لـ " Khula " ، والذي يعني بيت التجارة. وحظت هذه المنطقة بشهرة كبيرة في العصور الوسطى، إذ كان هناك طريق تجاري في Khulo الذي ربط Samtskhe-Javakheti بساحل البحر الأسود. كما أن هذه المنطقة موطن للآثار التاريخية في العصور الوسطى مثل قلعة Khikhani التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر.

Mestia

إذا كنت ترغب في رؤية جمال مختلف تمامًا والتعرف على ثقافة جورجيا التي تعود إلى قرون بعيدة، فيجب عليك زيارة هذا المكان، ومنطقتة التاريخية التى تعتبر واحدة من أجمل المناطق في جورجيا التي تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد. فهي موطن لأهم الآثار المعمارية والهندسة المعمارية الجورجية. حيث أنها تحتوى على المرافق العلمانية والدينية والدفاعية منذ العصور الوسطى، وهذه المدينة ساحر بشكل خاص في فصل الشتاء.

Tusheti

منطقة جبلية مدهشة في شمال شرق جورجيا مليئة بالمرتفعات والمناظر الطبيعة والجبال الضيقة فوق المنحدرات الحادة. ويفُضل زيارتها فى الشتاء، حيث تبلغ مساحتها 896 كيلومتراً مربعاً وتدار من قبل بلدية أخميتا. وتقع على ارتفاع 1650-4493 فوق مستوى سطح البحر، فيصل متوسط درجة الحرارة في يناير وفبراير إلى 3-8 درجات هنا ، ويستمر سقوط الثلج لمدة تصل إلى خمس أو ستة أشهر.

 

المصدر 1،2،3،،4

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق