You are here

×

خدمة Gmail تثبت أن بعض الأشخاص يكرهون الاقتراحات الذكية

هذا التصميم الجديد يتمتع بإمكانيات الذكاء الإصطناعي

أقدمت شركة جوجل على إطلاق تصميم جديد لخدمة البريد الإلكتروني Gmail

"تلقيت هذه الرسالة منذ يومين، هل سترد عليها؟"

خلال الفترة الاخيرة أقدمت شركة جوجل على إطلاق تصميم جديد لخدمة البريد الإلكتروني Gmail، وهذا التصميم الجديد يتمتع بإمكانيات الذكاء الإصطناعي.

من هذه الإمكانيات التي تم دمجها في Gmail نجد الردود الذكية، حيث عندما تتلقى رسالة عبر الخدمة وترغب في الرد عليها ستظهر لك مجموعة من الردود الجاهزة والتي تلائم السياق النصي للرسالة الواردة.

ونجد أيضا أن الخدمة تعمل على اكتشاف أي كلمات مفتاحية متعلقة بالمرفقات في الرسالة كي تظهر لك اقتراحات من قبيل، "ذكرت في الرسالة كلمة المرفقات ولاحظنا أنك لم ترفق أي شيء".

66 في المائة من المتسوقين في الإمارا ت سعداء بالشراء عبر الإنترنت

وتوفر جوجل تعطيل معظم المزايا الجديدة التي جاء بها التصميم الجديد لخدمة Gmail، لكن ردود الأفعال على عدد منها لم تكن جيدة.

من المميزات التي لاحظها الكثير من المستخدمين أنه عندما تتجاهل الرد على رسالة بريد واردة، يعمل جوجل على إبرازها مجددا لك من خلال ارفاق عبارة باللون البرتقالي لها بل أيضا وتغيير ترتيب الرسائل برفعها إلى أعلى الرسائل.

العبارة كما يظهر في إحدى الصور التي حصلنا عليها تقول "تلقيت هذه الرسالة منذ يومين، هل سترد عليها؟" وهي تكون مرفقة مع أي رسالة لم يتم الرد عليها سواء قمت بالإطلاع عليها أو تجاهلتها.

يقوم Gmail أيضًا بإصدار حكم يخبرك بأنه ربما كان يجب عليك الرد وربما أنت من يماطل وتتجاهل الرد عليها، ومن المعلوم أن الشبكات الاجتماعية مليئة بالمحتوى الذي يجعلنا حزينين أو غاضبين. لذا لا يجب أن يجعلنا صندوق البريد الإلكتروني الخاص بكل واحد منا يشعرنا بالذنب أو التوتر.

وحتى إن كانت الاقتراحات دقيقة فإن كثيرون يرون أنها أحيانا تخطئ، وهي ضعيفة التنفيذ وتجعلك تشعر بأنك لم تعد تتحكم في بريدك الوارد.

هناك سبب يتيح لك تعطيل جميع الميزات الذكية في خدمة Gmail. إذ لا يرغب بعض المستخدمين في الحصول على مميزات ذكية ورسائل البريد الإلكتروني المهمة أولاً واقتراحات الرد الذكية. يمكن القول إن الميزة الذكية الوحيدة التي يحتاجها الجميع هي مرشح البريد العشوائي، وهي الميزة التي تعمل على فلترة الرسائل واقصاء المزعجة والتي تتضمن الفيروسات والمحتوى المزعج.

صدق أو لا تصدق.. سرعة شبكة الجيل الخامس ستتفوق على سابقتها بـ 100 ضعف

بعد أن اعلنت جوجل عن المميزات الجديدة شهدت الشبكات الإجتماعية سخرية من بعض المستخدمين الذين طالبوا من الشركة الامريكية بالتركيز على تطوير مرشح البريد العشوائي، لأنه إلى الآن لا تزال الرسائل المزعجة تجد طريقها إلى البريد الوارد.

ومن المعلوم أن عرض الرسائل أو المنشورات حسب التسلسل الزمني هو المفضل لدى المستخدمين، وهذا ما يفسر لنا تماما لماذا يطالب الكثير من مستخدمي انستقرام العودة إلى نظام عرض المنشورات بشكل متسلسل، لكن رغم ذلك أتبت نظام ترتيب المنشورات حسب الأهمية نجاحا أفضل في زيادة التفاعل، وربما هذا ما استنتجته شركة جوجل التي ذهبت إلى اعتماد هذا النظام للرفع من التفاعل مع الرسائل على خدمتها.

الكثير من الشباب والطلبة من المستخدمين منهم أشخاص على قدر كبير من الوعي ينظرون إلى أن هذه المميزات ليست ممتعة بقدر ما تزيد من الضغوط النفسية وتجعل الخدمة هي التي تتحكم في المستخدم وليس العكس هو ما يحدث.

رسميا جوجل توفر Google App Maker للمطورين

عندما بدأت جوجل اختبار هذه المميزات واتاحتها بشكل تجريبي للمستخدمين، أكد العديد منهم أنهم يتطلعون لوجود خيارات لتعطيل المميزات الذكية.

يوجد الآن خياران لتعطيل الدفعات في الإعدادات على إصدار الويب من Gmail. يمكنك إزالة العلامة من مربعات "اقتراح رسائل البريد الإلكتروني للرد عليها" و "اقتراح رسائل البريد الإلكتروني للمتابعة" إذا كنت لا تريد مشاهدة هذا النص البرتقالي مرة أخرى. ولكن هذه الميزات يجب ألا يتم تمكينها افتراضيًا في المقام الأول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق