×

#المراه_السعوديه_تقود_السياره.. تعرف على ردود أفعال الرجال على تويتر

#المراه_السعوديه_تقود_السياره.. تعرف على ردود أفعال الرجال على تويتر

#المراه_السعوديه_تقود_السياره.. تعرف على ردود أفعال الرجال على تويتر

قرار السماح للنساء السعوديات بقيادة السيارة في شوارع المملكة، لم يمر مرور الكرام، وقت إصداره، ووقت أول أيام تنفيذه اليوم الأحد، حيث سلطت كافة الصحف الأجنبية في جميع أنحاء العالم الضوء على اللحظات الاولي لما سمى بـ المرأة السعودية تقود السيارة. 

#المراه_السعوديه_تقود_السياره.. ماذا قالت صحف الغرب عن هذه التجربة؟

ولم يخلو موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من التفاعل مع تجربة النساء الأولى مع قيادة السيارة في المملكة، حيث دشن الآلاف من النشطاء وسما بعنوان: "#المراه_السعوديه_تقود_السياره"، وذلك للمشاركة التحفيزية للنساء على هذه التجربة، وهكذا جاءت تعليقات الرجال على قيادة المرأة: 

حيث نشر رئيس مجلس إدارة مستشفي الموسى، مليك الموسى، تغريدة يعبر فيها عن دعمه للنساء في أول يوم قيادة لهم في المملكة، ناشرًا لقطة لزوجته وهي تقوم بتوصيله إلى عمله للمرة الأولي، وجاءت تغريدة كالأتي: "المدام توصلني للدوام لأول مرة ... مبروك للجميع".

كما نشر الصحفي بصحيفة الرياضية، عبدالله السبيعي تغريدة قصيرة بها نصيحة للنساء القائدات، قائلا: "أهم نصيحة عدم الإنشغال بالجوال أثناء القيادة ولو لثواني ... #المراه_السعوديه_تقود_السياره".

فيما نشر الشاعر السعودي، راجح الحارثي، مجموعة نصائح للسيدات في أول يوم سوقة، قائلًا: "الانتباه والحذر أثناء فتح غطاء المحرك ( كبوت السيارة ) الشعر الطويل او الحجاب او غطاء الرأس يمكن ان تقتلك اذا لامست سير المحرك !لذلك انتبهي على شوشتك عزيزتي".

فيما علق أستاذ المناهج بجامعة الملك سعود، إبراهيم الحميدان، على الأمر، قائلًا: "مهما كانت قناعاتك ووجهة نظرك تجاه قيادة المرأة، فإن عليك واجب أخلاقي بالتعاون معهن وعدم مضايقتهن فلهن حاجات مثلما لك، فسلوكك في الشارع انعكاس لتربيتك وقيمك الدينية والاجتماعية.. #قيادة_المرأة".

وصدر أمر ملكي برفع الحظر المفروض على قيادة النساء في سبتمبر الماضي، على أن يتم تنفيذه في الـ24 من يونيو من العام الجاري، ومنذ ذلك الحين تستعد المملكة لتلك اللحظة عبر تغييرات في قوانين المرور، وإنشاء مدارس لتعليم القيادة، ومنح رخص القيادة لمن يتجاوزن الاختبارات المقررة بنجاح.

التعليقات

أضف تعليق