You are here

×

لرواد الأعمال.. 5 تطبيقات لتنسيق خطة العمل مع فريقك

لرواد الأعمال.. 5 تطبيقات لتنسيق خطة العمل مع فريقك

لرواد الأعمال.. 5 تطبيقات لتنسيق خطة العمل مع فريقك

AceProject

Asana

Toggl

Trello

Slack

رباط وثيق بين ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، بات جليا أمام الجميع من المهتمين بريادة الاعمال، ولعل زيادة الإنتاجية وتعزيز التنسيق وتنفيذ المهام بشكل أكثر دقة، هي أكثر الاشياء التى دفعت بتكنولوجيا المعلومات الى الصعود في قائمة اهتمامات رواد الأعمال.

وترجمت العديد من الشركات، هذا الاهتمام عن طريق توفير الخدمات والتطبيقات والبرامج وحلول على الإنترنت لمساعدة المدراء على إدارة أعمالهم بشكل أفضل. 

خاصية جديدة في عرض منشورات آنستجرام .. تعرف عليها

بعض التطبيقات باتت تساعد أصحاب العمل، على متابعة انتاجية كل موظف ومعرفة العائد الحقيقي من عمله وما يقدمه للمؤسسة بشكل عام، ومعه أصبح من السهل معرفة مكامن الخلل والعناصر الضعيفة في العمل، ما يسهل من تسريح الأشخاص الذين يقصرون في عملهم أو ايجاد حلول أخرى للرفع من انتاجيتهم.

اما بالنسبة للمدير أو صاحب المشروع الذي يدير مشروعه بنفسه، فهو بحاجة بالطبع إلى تنسيق الأعمال مع فريق العمل ومتابعة الإنتاجية بكل سهولة من مكان واحد، ونحن في هذا المقال سنتطرق إلى التطبيقات التي توفر هذه الإمكانية.

تطبيق Slack

من أشهر منصات الأعمال التي تلعب دورا حاسما في تنسيق الأعمال والتواصل بين أفراد الفريق عن بعد في مكان واحد. 

ماذا تعرف عن حجم سوق إنترنت الأشياء في المملكة ؟

يوفر لك التطبيق إضافة أعضاء فريق العمل إلى جانب إنشاء أقسام كل واحدة منها حول موضوع معين إضافة إلى إمكانية التحكم في صلاحيات من يمكنهم رؤية محتوى بعض تلك الأقسام ومن سيتم حجب المحتوى عنه.

يتم نشر المحتوى على شكل محادثة حيث يمكن ادراج النصوص ومقاطع الفيديو والمستندات والروابط والنصوص وجداول الأعمال.

يتوفر هذا التطبيق لأجهزة ويندوز ويمكنك تحميله من هنا  كما انه متوفر لأجهزة أندرويد من هنا وهو متوفر أيضا لأجهزة آيفون من هنا

تطبيق Trello

بعيدا عن نظام المحادثات والأقسام في Slack هناك أيضا Trello والذي يوفر إنشاء قوائم حيث يمكن تخصيص كل واحدة منها لموظف بعينه وإضافة المهام التي تريد أن ينفذها وهو عند تنفيذ كل واحدة منها سيعمل على سحبها إلى تصنيف تم التنفيذ.

التطبيق بسيط وذات خصوصية عالية ويمكن إعطاء الصلاحيات لفريق من المراقبين للإطلاع على مهام كل موظف وتحديد المهام لهم.

التطبيق متاح لأجهزة آيفون و أندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق AceProject

إنه تطبيق رائع للغاية رغم أنه أقل شهرة من بعض التطبيقات الأخرى منها Slack و Trello، ولا يتوقف AceProject عند إدارة المشاريع ومتابعة تنفيذا بل يذهب إلى ابعد من ذلك وهو إدارة كل العمليات والتكاليف. 

كيف تستعيد بياناتك المؤرشفة في فيسبوك منذ أن بدأت استخدامه حتى اليوم؟

يمكنك من خلال هذا التطبيق إضافة المهام التي يجب على فريق العمل تنفيذها ويمكنك توزيعها عليهم أيضا، من جهة أخرى يتم تسجيل أوقات تسليم الأعمال وتنفيذه المهام، فيما يمكنك إضافة التكاليف وإدارتها من نفس المكان.

ويوفر لك مشاركة المستندات وجداول الأعمال مع فريق العمل واتاحتها لهم في نفس المكان، ويمكن إدارة أكثر من مشروع كل واحد منفصل عن الآخر بتفاصيله.

الجميل أن هذا التطبيق يجمع البيانات ويقدم لك تقارير عبارة عن احصائيات وبيانات رسومية تبين الأداء العملي خلال اليوم والأسبوع والشهر.

التطبيق متاح لأجهزة آيفون و أندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Asana

يقدم هذا التطبيق نفسه على أنه البديل الشرعي للأشهر في السوق حاليا ونتحدث عن Slack، وهو يشبهه في الكثير من النواحي مع بعض الفروقات المهمة.

التطبيق يعمل على تبسيط المهام اليومية للموظفين والعاملين معك من خلال إظهار صفحة لهم تدعى مهماتي، والتي يعمل الموظف على تأكيد الإنتهاء منها بعد القيام بها.

إضافة لما سبق يمكن للمدير التواصل مع فريق عمله من خلال التطبيق سواء بشكل فردي أو عمل محادثة جماعية حول موضوع معين.

يمكن للمدير إضافة المشاريع واعطاء صلاحية الولوج إلى تفاصيلها لمن يعملون عليها ومنع بقية الموظفين الغير المعنيين من الإطلاع على تفاصيلها.

التطبيق متاح لأجهزة آيفون و أندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Toggl

إنه تطبيق لتتبع الوقت حيث يعمل على احتساب الوقت الذي تقضيه في كل مهمة وكل موقع تعمل على تصفحه وكل نشاط تقوم به على جهازك.

كما أنه يمكن مدراء المشاريع والشركات من معرفة الأنشطة التي يقضي فيها الموظفين أغلب أوقاتهم، مع أيضا مقارنة كل نشاط بالدخل أو العائد الذي تم تحقيقه منه.

يساعدك هذا التطبيق على توجيه الموظفين للتركيز على الأنشطة والمشاريع التي تدر على شركتك دخلا أفضل وتساعد على تحقيق الأهداف التي وضعتها.

التطبيق متاح للهواتف الذكية والحواسيب والمتصفحات ويمكنك تحميله من هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق