You are here

×

«شرطة بلا أفراد».. مشروع دبي الجديد لتحقيق الأمن بالتكنولوجية (فيديو)

"شرطة بلا أفراد".. مشروع دبي الجديد لتحقيق الأمن باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية

أعلنت شرطة دبي عن إطلال مشروع شرطة بلا أفراد الذي يهدف الاستثمار في تطوير أساليب حماية فريدة من نوعها على مستوى العالم تهدف إلى المحافظة على اتباع النظام وتعزيز الأمن لكونه ركيزة أساسية تحقق أعلى مستويات الرخاء والرفاهية.

كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي على إدارة الأمتعة في المطارات ؟

ويقدم المشروع الذي تشارك به شرطة دبي في مبادرة «دبي10X» فكرة جديدة، تعتبر الأولى من نوعها، وهي تحقيق الأمن باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية دون الحاجة إلى وجود رجال الأمن.

ويعد المشروع واحداً من 26 مشروعاً قدمتها 24 جهة حكومية في دبي، ضمن مشاركتها في مبادرة «دبي10X»، والتي اعتمدت من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

شاهد| هكذا ترى النانو بالعين المجردة

وأكد اللواء عبدالله المري القائد العام لشرطة دبي أننا نطمح من خلال المشروع المعتمد "شرطة بلا أفراد" إلى تحقيق الأمن دون الحاجة إلى تواجد رجال الشرطة، ويتكون المشروع من ثلاث مبادرات فرعية: عيون دبي، منطاد المراقبة، مركز في دورية، وتتكامل هذه المبادرات نحو تعزيز شعور الأفراد بالأمن.

وأوضح المري أن هذه الأفكار برزت في ظل التحديات التي تواجهها أنظمة الحماية المنزلية الحالية التي تعاني من مشكلة رئيسية تتمثل في قيام صاحب المنزل باستلام الإشعار، والتأكد من الجريمة، ومن ثم إبلاغ الشرطة، وتزويدها بالمعلومات المتوفرة وهو ما قد يستهلك الوقت ويهدر فرصة القبض على المجرمين، لذا جاءت الفكرة بغرض اختصار المسافة واستغلال هذه الكاميرات في توفير الأمن للحي والمنزل بطريقة المشاركة المجتمعية وتطويع التطورات التكنولوجية.

تعرف على أبرز تطورات الإنترنت وأكثرها أهمية في عيد ميلاده الـ 29

 وتوقع القائد العام لشرطة دبي أن يسهم المشروع في تعزيز الشعور بالأمن لدى أفراد المجتمع وخفض مستويات الجريمة، كما سيحول المجتمع من مستقبِل للخدمة إلى مشارك فعال فيها، وسيعزز المشروع من قدرة الشرطة على الاستجابة الديناميكية للمتغيرات المستقبلية عبر التوسع بتطبيق التجربة لتغطي مناطق وأحياء جديدة، كما نطمح في هذا المشروع إلى تعزيز شراكتنا مع أفراد المجتمع لتحقيق الأمن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق