فيديو| «القدية».. مشروع سعودي يغير خريطة الترفيه حول العالم

فيديو| «القدية».. مشروع سعودي يغير خريطة الترفيه حول العالم

icon

أعلن الأمير محمد بن سلمان عن مشروع القدية، وهي أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية على مساحة 334 كيلومتراً مربعاً في منطقة (القِدِيّة) جنوب غربي العاصمة الرياض، والتي سوف يتولى صندوق الاستثمارات العامة تطويرها بمشاركة نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين.

ويعد مشروع القدية أضخم مشروع ترفيهي ثقافي رياضي في العالم ويقام على مساحة 334 كم٢ جنوب غرب الرياض، وذلك بهدف تعزيز الجوانب الاقتصادية والتنموية داخل المجتمع، وإيجاد مصادر جديدة للدخل، تقلص من ميزانية بقيمة 100 مليار ريال، ينفقها المواطنون حالياً على الترفيه في الخارج كل عام.

أماكن عليك زيارتها في البحرين.. «لؤلؤة الخليج ذات النكهة الخاصة»

ويكشف المشروع عن خطط صندوق الاستثمارات العامة للتوسع في المشاريع المحلية ذات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية العالية، التي تفيد الوطن والمواطن، وتدر دخلاً كبيراً على خزينة الدولة، إلى جانب توفير عدد كبير من الوظائف الشاغرة للمواطن.

وتوقع رئيس خدمات الاستشارات العقارية بالشرق الأوسط لدى "إرنست أند يونغ" يوسف وهبة أن يحفز مشروع مدينة القدية في السعودية القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الترفيه والسياحة بالسعودية.

هل تحب التزلج على الجليد؟.. إليك أفضل الأماكن حول العالم (صور)

وأضاف وهبة أن المشروع سيسهم في تنويع مصادر دخل السعودية، ويعتبر خطوة في طريق تقليل الاعتماد على مداخيل النفط، خاصة وأن قطاع الفندقة في السعودية يعتبر قطاعا ناشئا ويحتاج إلى مشاريع جديدة مع محدودية مراكز الترفيه في المملكة.

ولفت وهبة إلى وجود تجارب مماثلة في دول الخليج مثل مشروع الياس آيلاند، ومشروع ورنر برازز ودبي باركس، والقطاع الخاص يدرك أهمية هذه المدينة والاستثمار في القطاع.

أفضل وأرقى المطاعم في العالم العربي

وأشار وهبة إلى أن القطاع الخاص سيكون مهتما أكثر بمعرفة تفاصيل المشروع والرؤية كاملة، لبحث ما إذا كان الاستثمار في هذا المشروع سيكون مجديا بالنسبة له.

سمات :
x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث