×

هل تحب التزلج على الجليد؟.. إليك أفضل الأماكن حول العالم (صور)

أفضل أماكن التزلج في العالم

يعتبر فصل الشتاء هو أفضل وقت خلال السنة لمحبي الثلج الأبيض، والعديد منهم يرغب بالتوجه إلى أجمل وأرقى المنتجعات في العالم للاستمتاع بالتزلج والمناظر الطبيعية الجبلية المذهلة. ويوجد الكثير من المواقع الجبلية التي يغطيها الثلج خلال هذه الفترة من السنة حول العالم والتي تعتبر من أجمل المواقع الطبيعية لممارسة رياضة التزلج ومنها:

منتجعات التزلج الفرنسية

تتصدر فرنسا قائمة الدول الأفضل لممارسة رياضة التزلج، وهي من أكثر الوجهات الشتوية الأوربية شهرةً، حيث أنها تتمتع بالعديد من المرافق والمنتجعات الرائعة الموجودة في المنحدرات والجبال الفرنسية المذهلة. وتتميز منتجعات جبال الألب الفرنسية العائلية بالأنشطة المتنوعة والأجواء النابضة بالحيوية والنشاط.

عطلات التزلج في كندا

تضم كندا لائحة طويلة بأفضل المنتجعات في العالم، وتعتبر مكاناً مذهلاً لرياضة التزلج على وجه الخصوص، وتتميز بوجود الغابات الشاسعة والجبال الشاهقة حيث يستطيع محبي التزلج الاستمتاع بأجمل أماكن التزلج والقيام بركوب الخيل داخل الغابات الخلابة.

جبال التزلج البلغارية

تعد بلغاريا من أفضل الأماكن للتزلج في العالم وذلك بسبب تدني أسعار المنتجعات فيها على الرغم من تقديهما أفضل الخدمات وتنظيم أجمل الأنشطة المتعلقة بالتزلج، كما أنها تحتوي على أجمل المنحدرات الخاصة برياضة التزلج في أوروبا.

التزلج في الولايات المتحدة الأمريكية

تحتوي الولايات المتحدة الأمريكية على مجموعة كبيرة من الوجهات الملائمة لممارسة رياضة التزلج، وتشتمل على آسبن، كولورادو، جاكسون هول، وايومنج، وسنوبيرد وغيرها، والتي تضم منتجعات عديدة فيها أنواع مختلفة من المنحدرات المناسبة للمبتدئين والمحترفين، بالإضافة إلى أكثر التضاريس تطرفاً وتحدياً في العالم.

جبال الألب السويسرية

تعد سويسرا من أكثر البلدان المفضلة لتزلج وذلك بفضل مجموعة متنوعة وضخمة من التضاريس الرائعة في جبال الألب السويسرية، وتعتبر بلدتي زيرمات وماترهورن من أشهر الوجهات المفضلة للتزلج في سويسرا، والتي تحتوي على العديد من البحيرات المتجمدة والجبال المذهلة.

التعليقات

أضف تعليق