بالفيديو..ليوناردو وصحافية مصرية في الاوسكار يشعلان مواقع التواصل

بالفيديو..ليوناردو وصحافية مصرية في الاوسكار يشعلان مواقع التواصل

icon

ألمانيا:"الرجل"

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعية مقتطفا من المؤتمر الصحافي الذي عقده الممثل ليوناردو دي كابريو الى جانب مخرج فيلم "العائد" (The Revenant) أليخاندرو إيناريتو، وفيه توجه صحافية تعرّف عن نفسها أنها مصرية وتدعى شيماء عبد المنعم، سؤالا بالانكيليزية لدي كابريو بدا مصاغا بلغة ركيكة جدا الى جانب مضمونه الفارغ!

وقد صاغت شيماء مداخلتها على النحو الآتي: "أنا اول صحافية مصرية تغطي الاوسكار من هنا، وماذا عن (نيلك) الاوسكار الاول؟". حينها، حاول دي كابريو منح الصحافية فرصة للتصحيح عبر طلبه تكرار السؤال. فأجابته بثقة: "عن اوسكارك؟". فردّ ضاحكاً: "نعم إنه امر رائع". فتابعت: "إنه اوسكارك الاول. ماذا عنه؟". أجابها والضحكات كانت قد علت في أرجاء الصالة، "نعم انه اوسكاري الاول، كما سبق ان قلت أنا ممتن للغاية. شكرا لك". بهذه الكلمات قطع مداخلتها.

إثر ذلك، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعية، تنتقد أداء الصحافية التي "لم تستعد للمقابلة". ويقول أحد المصريين عبر صفحته على فيسبوك: "لقد قطعت نصف الكرة الارضية، لكي تسأل دي كابريو عن شعوره لنيله الجائزة؟".ويشمت آخر: "لقد أصرت على القول انها مصرية، لقد أهانتنا نحن الشعب المصري واهانت الصحافيين المصريين". 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث