You are here

×

120 سنة من التاريخ تعرض على اليوتيوب

AP Archive Welcome Video

 
الرجل : دبي 
لقطات مصورة لأحداث وأشخاص صنعت التاريخ الحديث منذ العام 1895 وحتى اليوم بدأت في العرض على موقع اليوتيوب من قبل وكالة أسوشتيد برس الأمريكية بالاشتراك مع وكالة movie tone البريطانية .
 
فقد أعلنت الوكالة الامريكية عن عرض أرشيفها التاريخي في لقطات على موقع اليوتيوب الممتد لأكثر من 120 سنة مضت وذلك عبر أكثر من مليون دقيقة من لقطات المصورة عبر هذا التاريخ تشمل 55 ألف مقطع فيديو .
 
يمكن من خلال هذه  المقاطع مشاهدة زلزال سان فرانسيسكو الشهير في العام 1906 وحادثة تحطم المنطاد الألماني هيندنبورغ في  نيوجرسي العام 1937 أو قصف الميناء الامريكي بيرل هاربر من قبل الطائرات اليابانية في العام 1941 وغيرها من اللقطات التي دخلت التاريخ.
 
وقد أكدت الوكالة الامريكية أنها بعرضها أرشيفها توفر أكبر موسوعة بصرية في العالم بين أيدي الجميع للاطلاع على التاريخ الحديث للبشرية وستكون مجال رائعاً لهواة التاريخ ولصانعي الأفلام الوثائقية للاستفادة منها .
 
والوصول سهل إليها عبر الاشتراك في قناة أرشيف الأسوشيتد برس على اليوتيوب وبالتالي الحصول على مقاطع الفيديو بحسب التصنيف الذي يرغب في المستخدم أوالبحث باستخدام الاسم أو الموضوع .
 
والجدير بالذكر أن وكالة أسوشتيد برس تشكلت في مدينة نيويورك الامريكية في العام 1846 من قبل خمس من الصحف اليومية للاشتراك في تقاسم تكاليف تغطية الحرب الأمريكية المكسيكية في حيينها قبل أن تصبح وكالة أنباء مستقلة بذاتها. 

التعليقات

أضف تعليق