You are here

×

كيف تسجل في حافز للحصول على منحة 15 ألف ريال (فيديو)

"حافز" عبارة عن منحة تساعد الباحثين عن العمل، عن طريق دعم مالي يصل إلى 15 ألف ريال، بهدف رفع نسب الحصول على وظيفة مناسبة للشباب والشابات في المملكة العربية السعودية.

3 طرق للاستفادة من فترات الركود الاقتصادي

ولكي تستطيع التقديم على المنحة والتسجيل في "حافز" يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون من المقيمين في السعودية لمدة لا تقل عن 10 سنوات، وألا يزيد عمر المتقدم على 35 عاما ولا يقل عن 20 عاما، وأن يكون المتقدم قادرا على أداء العمل، وعدم حصوله على وظيفة في القطاع الحكومي أو الخاص، وأن لا يكون من المستحقين لمعاشات تعاقدية. 

طريقة التسجيل في حافز

وتتعدد مميزات التسجيل في "حافز"، حيث يبدأ تقديم الدعم المالي بمبلغ 2000 ريال شهريا، وذلك لمدة 12 شهرا، ويتلقى المسجل في "حافز" عروضا وظيفية تلقائية ترسل له عبر الملف الشخصي، بالإضافة لحصول المشترك على دورات تدريبية لتأهيله لسوق العمل.

وإذا كنت تريد التسجيل في منحة حافز للمرة الأولى فإن الأمر في غاية السهولة، زيارة موقع www.taqat.sa، ويطلب منك الموقع تحديد الجنسية إما الجنسية السعودية أو أن تكون مولودا من أم سعودية، وعند اختيار الجنسية السعودية، سيتم نقلك إلى صفحة مخصصة لإدخال إسم المستخدم ثم رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، ثم إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال، وإضافة كلمة المرور وتأكيدها.

منحة حافز

وعليك بعد ذلك ضع رقم سري آخر لنظام الرد الآلي، بعدها يتم تعبئة الأرقام الموضحة في صورة صغيرة من أجل التحقق من أن البيانات مضافة من قبل شخاص حقيقيين، يعقب ذلك الموافقة على الشروط والأحكام والضغط على التالي، وبعد ذلك ستصلك رسالة على رقم الجوال الذي أدخلته تتضمن رمز التحقق.

مبادئ الولاء الأساسية في عالم الأعمال.. 3 أصول للنجاح

أما عند إختيار غير سعودي من أم سعودية فقط، يجب عليك إدخال رقم الهوية الوطنية للأم ورقم هوية المقيم ثم تعبئة البيانات التي تم ذكرها سابقا الخطوات أيضا.

التعليقات

أضف تعليق