You are here

×

10 حيل تسهل حياتكم خلال ممارسة التمارين الرياضية

10 حيل تسهل حياتكم خلال ممارسة التمارين الرياضية

الذهاب الى النادي برفقة صديق يصبح امرا ممتعا ومسليا

حضروا لائحة بالموسيقى المفضلة لديكم، تلك التي تبث فيكم الحماس وتنسيكم الجهد الذي تبذلونه

ما من خطأ في مكافآة انفسكم من حينالى آخر عبر تناول قطعة من الشوكولا الداكنة.

قبل حلول موسم الصيف، يسعى كل رجل الى خسارة بعض الكيلوغرامات، ليس فقط لكي يتمكن من ارتداء ثوب السباحة بثقة أكبر، إنما لكي يشعر بالراحة في التحرك خصوصا ان الملابس الصيفية تتسم بنسيجها الرقيق، مما يعني استحالة اخفاء الشوائب كما يحصل مع الملابس الشتوية.

في هذا التقرير، نضع عزيزي الرجل بين يديك مجموعة من الارشادات والحيل البسيطة التي من شأنها ان تساعك في تحقيق استفادة قصوى من التمارين.

  1. 15 دقيقة: إذا كانت ممارسة التمارين تشكل تحديا صعبا لا تتجرأ على خوضه، فابدأ بإقناع نفسك انك ستمارس الرياضة مدة ربع ساعة فقط. إنما اجعل من هذا الوقت القصير، وقتا قيما عبر اتباع تمارين قاسية تحت إشراف مدرب شخصي. بعد انقضاء الدقائق الاولى، ستنسى ان الامر واجب عليك وستستمتع ببساطة في تمديد هذا الوقت لانكم تقوم بالامر الصائب وتحت اشراء اختصاصي يعمل على تشجيعكم.
  2. تحكم بالشروط التي تحيط بك: جميعنا نتذرع بالعديد من الاعذار لكي نتهرب من ممارسة الرياضة وخسارة الكيلوغرامات. حيلة بسيطة تشد العزيمة، تكمن في اختيار ناد رياضي قريب من مقر العمل او الاقامة. كما من المفيد عدم شراء اي نوع من انواع السكاكر او الحلويات او النشويات التي تعزز تراكم الدهون. عدم توافر هذه الاطعمة الضارة في درج المكتب او في المطبخ، يعني عدم ارتكاب اي هفوة!
  3. احتفظ بمغلفات حبوب السيليكون: تلك التي تتوافر عادة في العلب البلاستيكية او سواها من المشتريات، غالبا ما تدون عليها تحذيرات. الواقع انها لا تحتوي على سم قاتل، بل على حبوب يمكن ان تمتص الروائح الكريهة. لذلك ما رأيكم في وضع هذه المغلفات في حقيبة الملابس الرياضية لئلا تنبعث منها روائح مزعجة خصوصا اذا اضطررتم لتركها في المكتب؟
  4.  كافئ نفسك: عندما تحقق هدفا اسبوعيا عبر خسارة كيلوغرامين الى ثلاث او عبر التمرن عدد من الحصص، يمكنك ان تكافئ نفسك بتناول قطعة من الشوكولا الداكنة مثلا. امنح نفسك مكافأة صغيرة، كلما خطوت خطوة ناجحة، بعد ذلك سيصبح الشعور بالرضى الناتج عن التمارين هو المكافأة التي ستفرح بها. 
  5. الدامبل: عندما تكون الآلة المفضلة لديك غير متوافرة للتمرين، استخدم الدامبل لتمرن عضلاتك. اتخذ وضعية القرفصاء، ثم احمل الدامبل فوق كتفيك وواصل النهوض ثم القرفصاء لنحو 10 الى 15 دقيقة. يمكن احيانا مد الذراعين الى الامام او فتحهما بشكل افقي.
  6. الموسيقى: بدلا من ان تركز تفكيرك على الوقت اثناء ممارسة التمارين، حضر لائحة بأفضل المقطوعات الموسيقية او الاغاني التي تهوى سماعها. إذ على الايقاعات المفضلة لديك، ستنسى الوقت وتنغمس في حرق الدهون. من الحيل المميزة، ان تكون مدة هذه الموسيقى توازي مدة التمرين.
  7. اتخذ صديقا: حاول ان تتوجه الى النادي برفقة صديق لا منفردا، بهذه الطريقة ستجد من يقوي عزيمتك حين تشعر بالكسل! كما ان الوقت يمر أسرع عندما تمارسا الرياضة معا.
  8. جد الوقت: إذا كنت لا تجد الوقت الكافي للتمرّن، حاول النهوض نصف ساعة الى ساعة أبكر كل يوم. خصص هذا الوقت للرياضة الصباحية في المنزل او عبر الركض خارجا. كما يمكنك الذهاب باكرا الى العمل والمغادرة ساعة أبكر او الحصول على ساعة اضافية عند استراحة الغذاء لكي تتمرن.
  9. الكافيين: كوب واحد من القهوة او الشاي لا يضر. بل على العكس الكافيين يمنح الجسم الطاقة، مما يمده بجرعة من النشاط للقيام بالحركة المطلوبة. ننصحك باحتساء كوب من الشاي الاخضر او ارتشاف فنجان "دابل اسبريسو" 20 دقيقة الى 30 دقيقة قبل ممارسة التمارين.
  10. الاكسسوارات: استثمر ببعض الاكسوارات الرياضية التي تضمن لك الراحة خلال التمرن، من الملابس المريحة الى الحذاء وصولا الى تلك السجادة المخصصة للصالات الرياضية. ليس من الضروري ان تشعر بالالم خلال التمارين، نتيجة الاستلقاء على ارض صلبة! 

التعليقات

أضف تعليق