You are here

×

نكهات خاصة لكل مدينة.. دليلك للسياحة في إيطاليا الساحرة

ساحل أمالفي

إيطاليا لطالما كانت الخيار المفضل للسياح، فهي تجمع بين كل شيء.. الجمال والتاريخ والعراقة والفنون والثقافة والأزياء والطعام اللذيذ.

إقليم توسكانا

فلورنسا عاصمة إقليم توسكانا مهد حضارة عصر النهضة

مدينة بيزا وبرجها المائل في إقليم توسكانا

مدينة أبروزو هي أكثر مناطق أوروبا خضرة

إقليم بوليا

بوليا عرف بشواطئها الخلابة وبقصورها الاثرية الخلابة

ساحل أمالفي من أجمل الشواطئ الإيطالية

مدنية سورينتو الخلابة في ساحل امالفي

البحيرات الإيطالية

بحيرة كومو تجذب مشاهير العالم

قرية بيلاجيو في منطقة البحيرات

روما

نافورة تريفي

الكولوسيوم المدرج الروماني العملاق

كنسية القديس بطرس

كنيسة سيستين

البندقية

ساحة سان ماركو

سوق ريالتو

إيطاليا لطالما كانت الخيار المفضل للسياح، فهي تجمع بين كل شيء.. الجمال والتاريخ والعراقة والفنون والثقافة والأزياء والطعام اللذيذ.

وما يميزها وبشكل كبير عن غيرها من الدول هو أن لكل منطقة فيها نكهة خاصة تختلف كلياً عن المدن الاخرى. 

بيناجل أجمل الكهوف البحرية في العالم

إقليم توسكانا

يشتهر الإقليم هذا بطبيعته الخلابة والتراث الثقافي والفني والمعماري. يعتبر الإقليم مهد النهضة الإيطالية لكونه قدم للعالم أشهر العلماء والفنانين مثل دانتي وبوتيتشيلي ومايكل أنجلو وليوناردو دي فينشي وغاليليو غاليلي وباتشولي وغيرهم. وبطبيعة الحال الاقليم هذا يزخر بالمتاحف كما انه يضم ٦ مواقع مدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي وأكثر من ١٢٠ محمية طبيعية. 

الاقليم يتكون من ١٠ مقاطعات لعل أشهرها فلورنسا، بيزا، ليفورنو، سيينا، أريستو، ماسا كرارا، غروسيتو، لوكا، براتو وبستويا. 

تعد فلورنسا العاصمة مهد حضارة عصر النهضة الإيطالي وتمتد على ضفاف نهر أرنو وهي مركز جذب سياحي من الطراز الاول. وفي المنطقة أيضاً تقع مدينة بيزا وبرجها المائل اما سيينا و وبيروجا فهما تتمتعان بطبيعة خلابة لكن مدينة أبروزو هي أكثر مناطق أوروبا خضرة وجمالاً.  
النشاطات التي يمكن القيام بها عديدة جداً وطبعاً يجب ذكر تجربة من نوع اخر.. فالمطبخ التوسكاني مشهور ومعروف بأطباقه الشهية.  

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 
 

بيرجن وجهتك لقضاء عطلة شتوية ممتعة

إقليم بوليا

منطقة تقع جنوب شرق إيطاليا وتطل على البحر الادرياتيكي في الشرق والبحر الايوني الى الجنوب الشرقي ومضيق أترانتو وخليج تارانتو في الجنوب. الجزء الجنوبي منها يعرف باسم سالنتو وهو شبه الجزيرة التي تشكل كعب «الجزمة الإيطالية». تتميز بكثرة كوفها ولعل اشهرها كهوف كاستيلانا كما انها من أغنى المناطق الإيطالية بالآثار لكونها مأهولة منذ الألفية الأولى قبل الميلاد. 

تعرف بشواطئها الخلابة بقصورها الاثرية الخلابة.. كما انها تنتج أفضل أنواع الطماطم في إيطاليا وزيت الزيتون. السياح يمكنهم الإستمتاع بأشهى الأطباق التي يقدمها الاقليم هذا سواء الباستا أو البيتزا او الاسماك الطازجة في المناطق الساحلية. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

ساحل أمالفي

يقع جنوب مدينة نابولي وهو من أجمل الشواطئ الإيطالية من دون منازع وخصوصاً المسافة التي تمتد بين مدينتي أمالفي وسورنتو. تشتهر مدنية سورينتو والمنطقة الساحلية المحيطة بها بانها ارض الليمون في إيطاليا والرائحة النفاذة تعبق في كل زواية منها. الطبيعة في تلك المدينة خلابة حيث المنطقة الجبلية التي تطل على خليج نابولي، كما انها تزخر بالاثار التي تعود الى عصر النهضة. وطبعا لا بد من التوجه الى جزيرة كابري التي تبعد ٢٠ دقيقة عن سورينتو. 

من هناك يمكن الانتقال الى مدينة أمفالي وطبعاً الطريق الساحلي المؤدي الى هناك يتطلب مهارة في القيادة.  منطقة بوسيتانو من أهم قرى ساحل امفالي وهي وجهة رومانسية بإمتياز وتتميز بمنازلها الملونة وهندستها المعمارية المذهلة وزهورها الخلابة. اما مدينة امالفي فتملك طابعها الخاص الذي يجمع بين الهندسة المعمارية على الطراز العربي والنورماندي. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة

البحيرات الإيطالية  - كومو

مدينة كومو تقع شمال إيطاليا في إقليم لومبارديا وهي تقع على الضفاف الجنوبية الغربية لبحيرة كومو الشهيرة. المنطقة رومانسية للغاية وهي مقصد كبار المشاهير الذي يملكون منازل هناك مثل جورج كلوني ومادونا وفيرساتشي وسيلفيستر ستالون وبيكهام وميسي ورونالدو وغيرهم. 
البحيرات تقع الى شمال إيطاليا بالقرب من جبال الالب واشهر اربع بحيرات هي لوغانو وكومو وماغايوري وغاردا. بطبيعة الحال المنطقة مكتظة بالسياح طوال الوقت لذلك ان كنت من محبي الهدوء يمكنك الاستمتاع بالبحيرات الاصغر حجماً. كل بقعة من تلك المنطقة تخطف الانفاس وبما ان القرى هناك غالباً ما تتبارى على لقب اجمل قرى إيطاليا فان التحسينات دائمة ومستمرة. قرية بيلاجيو بشكل عام تعتبر الاجمل وهي تقدم اشهى الاطباق واجمل التجارب . 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

روما 

العاصمة الإيطالية التي تمتد على ضفتي نهر التيبر مدينة عريقة بتاريخ ومنشأ الحضارات الغربية وموطن الامبراطورية الرومانية. التعاقب الحضاري عليها خلف معالم جعلتها من أهم وأكثر نقاط الجذب السياحي في العالم. 

 الميدان الروماني يقع في المنطقة بين التلال المعروفة باسم بلاتين والكابتولين وكان سابقاً مكاناً لإلقاء المحاضرات والخطب. نافورة تريفي التي صممها نيكولا سالفي تحتوي على منحوتة نبتون وهي البحيرة التي يتم القاء العملات المعدنية فيها. 
وطبعاً لا بد من زيارة الفاتيكان والاستمتاع بالمتاحف والسلالام الحلزونية وكنيسة سيستين الشهيرة و كنسية القديس بطرس والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية في العالم. ولا تكتمل الزيارة من دون إكتشاف الكولوسيوم المدرج الروماني العملاق الذي يقع في وسط روما. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

متحف اتلانتيكو أول متحف تحت الماء في أوروبا

البندقية 

مدينة لا تشبه أي مدينة اخرى فهي الاجمل والأروع والاكثر رومانسية. ساحرة بشوارعها الضيقة وقنواتها الخلابة وتاريخها العريق. إكتشاف المدنية العائمة من خلال السير على الاقدام او من خلال رحلات القوارب في القنوات المائية سيترك أثره العميق في نفسك. 

ساحة سان ماركو بقعة خلابة يحيط بها العديد من المباني التاريخية مثل كاتدرائية القديس مارك وقصر دوجي وبرج الساعة. و رحلة في الجندول في القنوات المائية من الامور التي لا يمكن تفويتها، فتلك الرحلة هي اكثر الامور الرومانسية التي يمكن لاي شخص اختبارها. ولعشاق الطعام فان سوق ريالتو مخصص لكم حيث ستتذوقون اشهى بوظة في العالم . وفي حال زرتم البندقية خلال شهر شباط/فبراير فيمكنكم المشاركة في كرنفال الاقنعة الذي يستمر لاسبوع كامل. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 
 

أفضل 8 أنشطة سياحية في مدريد

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق