×

أفضل 8 أنشطة سياحية في مدريد

مدريد

مدريد، مع اقتراب موسم الأعياد والعطل، آن الأوان لبدء التخطيط لرحلة شتوية ممتعة. ما رأيك بمدريد، العاصمة الإسبانية إحدى أروع وجهات السفر في العالم وأشهرها على الإطلاق، وقبلةً جذابةً لسياحة النخبة العالمية؟ تحتضن هذه المدينة واحداً من أكبر مراكز التسوق في العالم، وهو سلسلة متاجر "إيل كورتي إنغليس" التي غدت أيقونةً في عالم التسوّق في باسيو دي لا كاستيلانا، ومحطةً متميزةً لعشاق التسوّق. وعلى مقربة منه، خُصِّصت مجموعة واسعة من النشاطات المذهلة للمسافرين رفيعي الذوق. وقد جمعنا لكم قائمة من أبرز معالم مدريد التي تستحق الاكتشاف أثناء جولة التسوّق.

1: ملعب سانتياغو برنابيو: يقع على بعد بضع دقائق سيراً على الأقدام من متاجر "إيل كورتي إنغليس"، وهو الملعب الرئيسي للعاصمة الإسبانية، وملعب الفريق الأكثر شعبيةً في مدريد: ريال مدريد. شيّد هذا الملعب عام 1947 وخضع لأعمال ترميم عدّة على مرّ السنوات. يسع الآن 81044 شخصاً ويُعدّ واحداً من أكبر الملاعب في العالم. ولا شيء يضاهي التشجيع والهتاف والتصفيق مع الجماهير في مباراة لريال مدريد، من أجل اختبار جزءٍ لا يتجزأ من الثقافة الإسبانية.

2: بوابة ألكالا: ألكالا (تعني "بوابة المدينة" والمشتقة من كلمة "القلعة" باللغة العربية)، تقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من متاجر "إيل كورتي إنغليس"، وتعدّ نصباً تاريخياً من الفن الكلاسيكي، وهي قوس النصر الحديث الأول في فترة ما بعد الحضارة الرومانية في أوروبا. بُنيت بين 1769 و1778 بحجر الصوان والرخام من منطقة كولمينار وتشكّل خلفيةَ رائعة الجمال، لالتقاط صور تذكارية مميزة.

3: متحف ديل برادو: يعدّ متحف ديل برادو في مدريد المشهور بغناه الثقافي، واحداً من أهم المتاحف في العالم، إذ يحتضن مجموعةً مَلَكيةً من الكنوز الفنية من القرن الخامس عشر إلى القرن السابع عشر، بما في ذلك لوحة "لاس مينيناس" (الوصيفات) للرسام الإسباني فيلاثكيث، ولوحة "البشارة" للفنان "إل غريكو". ويستطيع محبّو الفن متابعة رحلتهم عبر زمن الفن الأصيل داخل متاحف أخرى في الجوار، مثل متحف الملكة صوفيا ومتحف تيسين بورنيميزا، ليكون ختام مثلّث الفن الذهبي هذا مسكاً، حيث يمتّعون أنظارهم بأعمال كوكبة من أشهر مبدعي الفن التجريدي والسريالي، وكل ذلك على مسافة قريبة من سلسلة متاجر "إيل كورتي إنغليس".

4: ساحة سيبيليس: بجوار باسيو ديل برادو، سوف تُدهَش بروعة المنحوتات الرخامية في الساحة الأكثر شعبيةً في المدينة. تجسّد النافورة المعروفة بهندستها المذهلة الإلهة الرومانية "سيبيل" وهي إلهة الأرض، والزراعة والخصوبة. وقد اختار فريق الكرة قدم الأشهر في العاصمة، ريال مدريد، هذه الساحة لتكون مسرح احتفال له ولمشجّعيه ببطولاته وإنجازاته.

5: إيل كورتي إنغليس: تعدّ سلسلة المتاجر المؤلفة من سبعة طوابق وجهةً ممتازةً لخبراء وذوّاقة الموضة. كما يحصل الزوّار الأجانب على بطاقة مكافأة حسم 10% على مدار السنة، ويمكنهم طلب المساعدة في توصيل البضائع إلى فنادقهم أو إلى بلدهم الأصلي، فضلاً عن مساعدة في استرداد الضريبة على القيمة المضافة. يقع مركز التسوّق هذا الذي يحتفل بعيده الـ75 في قلب العاصمة الإسبانية، على مرمى حجر فقط من عدد من نقاط الجذب المحلية ويضمّ نحو 8000 علامة تجارية اسبانية وعالمية، ما يجعل منه عنواناً مثالياً للمتسوّقين الأرفع ذوقاً الذين يبحثون عن باقة متكاملة من المنتجات الفاخرة.

6: أثناء تجربة التسوق، إيّاك أن تفوّت على نفسك فرصة التعرّف إلى Serrano 52MAN وSerrano47WOMAN في إيل كورتي إنغليس. حيث يقدّم Serrano 52MAN المبهر أحدث صيحات موضة الرجال وأرقاها، عبر سبعة طوابق مخصصة لعرض تشكيلة متنوعة من الموديلات والملابس لكل مناسبة.

7: أمّا الثاني الذي افتتح مؤخراً، فيمتد على مساحة 11000 متر مربع، وقد  خُصّص كل شبر منها للسيدات، حيث يجدن كل ما يحلو لهن من ملابس، وأكسسوارات، ومستحضرات تجميل وعطور. بالتالي، يَعِدُ كل طابق من طوابق هذا المتجر الذي يعجّ بعلامات تجارية مرموقة في عالم الأزياء والتجميل، بإرضاء ذوق عاشقات الموضة والتسوق الفاخر.  

8: يسافر الناس في العالم، لخوض تجارب رائعة وتمضية أوقات تبقى محفورة في الذاكرة؛ ولمدريد سحر خاص، سواء في أحدث التشكيلات الراقية في إيل كورتي إنغليس، أو في لوحات متاحفها أو مبانيها التاريخية العصية على الزمن. أطلِق العنان لمخيلتك في كل زاوية من زوايا هذه المدينة العريقة التي تشبه مدن الأحلام، حيث أضحى اسم "إيل كورتي إنغليس" وحده، معلماً بارزاً من معالم الموضة.   

التعليقات

أضف تعليق