You are here

×

طرق علاج الصداع في مناطق الرأس المختلفة

طرق علاج الصداع في مناطق الرأس المختلفة

أسباب الشعور بالصداع في تلك المناطق المختلفة بالرأس وطرق علاجها

لا يوجد شخص في العالم لا يعاني يومًا من آلام الصداع المبرحة، التي قد تنغص عليك يومك بالكامل، و تجعل طاقتك الجسدية لا تقوى على تحريك قطعة نقود على الطاولة، نحاول جاهدين أن نعالج الأمر بأي وسيلة تقليدية كانت، قد يفلح العلاج مرة ولا يفلح المرة القادمة. لذلك سيقدم لك "سيدي"، دليلا مفصلا لمساعدتك على تحديد نوع الصداع لديك، وكذلك أفضل إستراتيجية لتخفيف الألم.

صداع الإرهاق والتعب يعد هذا النوع من الصداع الأكثر شيوعًا في العالم، حيث أن الجميع قد شهده مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

صداع الجيوب الأنفية يتسبب هذا النوع من الصداع عن طريق التهاب الجيوب الأنفية، وغالبا ما يصاحب ذلك من ارتفاع درجة الحرارة وتورم في الوجه، والتوتر في الجبهة وعظام الخد.

الصداع النصفي للصداع النصفي أعراض يمكن تقسيمها على أربع مراحل أو أربع فئات لكل فئة معاناتها الخاصة، نعرضها من خلال الصورة بالأعلى .

الصداع العنقودي الصداع العنقودي نادرة الحدوث، التي لم يشعر به إلا 1% فقط من سكان العالم، وكل 5 رجال يصابون به هناك أنثى واحدة فقط تصاب به.

لا يوجد شخص في العالم لا يعاني يومًا من آلام الصداع المبرحة، التي قد تنغص عليك يومك بالكامل، و تجعل طاقتك الجسدية لا تقوى على تحريك قطعة نقود على الطاولة، نحاول جاهدين أن نعالج الأمر بأي وسيلة تقليدية كانت، قد يفلح العلاج مرة ولا يفلح المرة القادمة.

لذلك سيقدم لك "سيدي"، دليلا مفصلا لمساعدتك على تحديد نوع الصداع لديك، وكذلك أفضل إستراتيجية لتخفيف الألم.

أكياس الشاي قنبلة موقوتة

صداع الإرهاق والتعب

يعد هذا النوع من الصداع الأكثر شيوعًا في العالم، حيث أن  الجميع قد شهده مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

الأعراض: عادة، ما يصاحب هذا الصداع الخفقان والنبض الشديد أو حتى الحفيف، وغالبًا ما يسبب الإحساس بالتوتر والضغط وأي كأنك ترتدي نطاق ضيق حول جبينك، وغالبًا ما يبدأ في الصباح ويزداد في المساء.

المسبب الرئيسي:  العوامل التي يبدو أنها تساهم في هذا النوع من الصداع هو التوتر والإجهاد الشديد، والتعب، ووضعية الجلوس الخاطئة، وكذلك الوضع الخاطئ للرأس خلال النوم .

طريقة العلاج: يمكنك أن تتناول أي مسكن مناسب للتخلص من صداع التوتر على فترات متقطعة،  بالإضافة إلى ممارسة النشاط البدني وتمديد الكتفين والرقبة بانتظام، كما ننصح بقضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق.

5 أخطاء كارثية ترتكبها يوميا بحق شعرك

صداع الجيوب الأنفية

يتسبب هذا النوع من الصداع عن طريق التهاب الجيوب الأنفية، وغالبا ما يصاحب ذلك من ارتفاع درجة الحرارة وتورم في الوجه، والتوتر في الجبهة وعظام الخد.

الأعراض: من أهم الأعراض الخاصة بصداع الجيوب الأنفية هو شعورك بالضغط العميق والألم في جبينك في منطقة الحاجبين وتحت العينين، وعادة ما يزداد ويقوى الألم عند تحريك الرأس بشكل حاد، بالإضافة إلى انسداد أنفك والشعور بالتعب.

الأسباب: ويعد التهاب الجيوب الأنفية من أقوى الأسباب المسببة لهذا الألم،  بل هي أيضا من المضاعفات الشائعة لنزلات البرد ونتيجة متوقعة للحساسية الموسمية.

العلاج: نادرًا ما يزول صداع الجيوب الأنفية من تلقاء نفسه،  إذا كان لديك حساسية، قد تساعد مضادات الهستامين في التخلص منه، في حالات أخرى أنه من الأفضل لرؤية الطبيب الذي سيقوم على الأرجح بوصف مضادات حيوية مناسبة لك.

المثلجات اعيدوا النظر فيها الآن

الصداع النصفي

للصداع النصفي أعراض يمكن تقسيمها على أربع مراحل أو أربع فئات لكل فئة معاناتها الخاصة، نعرضها من خلال الصورة بالأعلى .

الأسباب: غالبا ما يرتبط الصداع النصفي بالانتهاك العنيف لعمليات التمثيل الغذائي والتي تسبب تمدد الأوعية الدموية في الدماغ، كما أن الشخص قد يرث من والديه الاستعداد الوراثي لتطوير الصداع النصفي.

العلاج: لا يوجد حاليا أي علاج للصداع النصفي، ولكن هناك العديد من الأدوية التي تساعد على تخفيف الأعراض، لذلك فأنت بحاجة لرؤية الطبيب لاختيار الدواء الصحيح،  وعلاوة على ذلك، فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على تحسين صحتك بشكل كبير.

- الشعور بهالة من الصداع حول عينيتك ( لمدة نصف ساعة)

- الحساسية الشديدة من الضوء

- الشعور بالتنميل المستمر

- الاضطراب في الكلام

- عدم الشعور بالاتزان

كثير النسيان حيلة ذهبية لحفظ المعلومات

الصداع العنقودي

الصداع العنقودي نادرة الحدوث، التي لم يشعر به إلا 1% فقط من سكان العالم، وكل 5 رجال يصابون به هناك أنثى واحدة فقط تصاب به.

الأعراض: الصداع العنقودي قد يسبب الشعور بألام الطعن حول العينين ومن الخلف، وعادة على جانب واحد من الرأس، وكثيرا ما يحدث خلال النوم،  ويمكن أن تشمل الأعراض أيضا احمرار في العينين، والحساسية للضوء، وتساقط بعض الدموع،  وعادة ما يستمر الألم من 15 دقيقة إلى 1 ساعة.

الأسباب: العلماء لا يعرفون بالضبط ما الذي يسبب الصداع العنقودي،. ولكن غالبا ما يربطون بين بينه وبين اضطرابات الساعة البيولوجية في الجسم.

العلاج: لا يمكن علاج الصداع العنقودي لأن علاجه خداع حيث أن الصداع يختفي ويعود من تلقاء نفسه، لذلك أحصل على  قسط من الراحة وحافظ على الهدوء من حولك في محاولة للتخلص منه.

السجائر الالكترونية خدعة تجارية احذروا سمّها

التعليقات

أضف تعليق