أول محاكمة كولومبية عبر «الميتافيرس»

أول محاكمة كولومبية عبر «الميتافيرس»

icon

استضافت محكمة كولومبية خلال الشهر الجاري، أول محاكمة قانونية لها في ميتافيرس، وظهر المشاركون في نزاع مروري في شكل «أفاتار» في قاعة محكمة افتراضية، بجانب صورة رمزية للقاضية «ماريا كينونس تريانا» ترتدي فيها رداءً أسود اللون.

وتُعد كولومبيا من بين أوائل الدول في أنحاء العالم التي تختبر جلسات الاستماع القانونية الحقيقية في الواقع الافتراضي، وهو ما يجعل المساحات الرقمية تبدو أكثر واقعية، مع صور رمزية تمثل كل مشارك.

وقالت القاضية «كينونس» في تصريحات لـ«رويترز»: «شعرت أن الأمر أكثر واقعية من مكالمة فيديو في Zoom، القضية التي رفعتها نقابة النقل الإقليمية ضد الشرطة ستتواصل الآن جزئيًّا في metaverse، ومن المحتمل أن تشمل الحكم».

اقرأ أيضًا: «ليب 23» يشهد إعلان «Meta» إنشاء أول أكاديمية للميتافيرس بالشرق الأوسط

تساؤلات حول العدالة والمساواة

وأضافت: «هذه تجربة أكاديمية لإظهار أنه من الممكن فعل ذلك، ولكن حيثما يوافق الجميع على ذلك، يمكن لبلادي الاستمرار في القيام بأشياء في metaverse».

أول محاكمة كولومبية عبر «الميتافيرس»
مصدر الصورة - shutterstock

من جهته قال «خوان ديفيد جوتيريز» أستاذ السياسة العامة بجماعة روساريو بكولومبيا، إن استخدام الواقع الافتراضي في الإجراءات القانونية لا يزال أمامه طريق طويل.

وأضاف: «أنت بحاجة إلى جهاز للقيام بذلك ولكن لا يملكه سوى قلة قليلة من الناس، وهذا يثير تساؤلات حول إمكانية الوصول إلى العدالة والمساواة».

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث