مؤتمر «ليب 23».. استثمارات تفوق 9 مليارات دولار

مؤتمر «ليب 23».. استثمارات تفوق 9 مليارات دولار

icon

أعلن مؤتمر «ليب 23» الذي استضافته العاصمة الرياض، عن استثمارات تزيد عن 9 مليارات دولار، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة التقنية، وذلك تعزيزًا لمكانة المملكة بصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد المهندس عبد الله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الاستثمارات والإطلاقات شملت استثمار شركة Microsoft ما يصل إلى 2.1 مليار دولار في سحابة عالمية فائقة النطاق في المملكة، واستثمار شركة Oracle مليار ونصف المليار دولار لتوسيع أعمالها من خلال إنشاء عدد من المناطق السحابية الجديدة في المملكة.

كما أشار إلى استثمار شركة «HUAWEI» في عروض السحابة في المملكة بقيمة 400 مليون دولار، وإنشاء منطقة سحابية لخدمات شركة «Zoom» في المملكة بالشراكة مع «أرامكو» باستثمارات تبلغ 434 مليون دولار، إلى جانب استثمارات عالمية ومحلية بـ 4.5 مليارات دولار في مجالات متعددة.

اقرأ أيضا : المملكة تدشن WiFi-6e بـ5 أضعاف سرعة الإنترنت الحالي 

المؤتمر أوجد حراكًا تقنيًا عالميًا

وأضاف وزير الاتصالات، أن تنظيم المملكة لمؤتمر «ليب 23» يُعد تأكيدًا للدعم الكبير الذي تحظى به رحلة التحول الرقمي والتقني من لدن سمو ولي العهد، وحرص سموه الكريم على مُواكبة التطورات والمُتغيرات المُتسارعة في العالم تحقيقًا لمُستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاعات الواعدة وتقنيات المُستقبل.

مؤتمر "ليب 23".. استثمارات تفوق 9 مليارات دولار
مصدر الصورة - الحساب الرسمي لمؤتمر ليب على تويتر

وتابع: «مؤتمر ليب 23 بات اليوم تجمعًا سنويًا يجمع أهم خبراء التقنية العالميين»، مبرزًا أثر النسخة الأولى من «ليب» العام الماضي، والذي أوجد حراكًا تقنيًا عالميًا.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث