10 أفلام تتصدر شباك التذاكر في السعودية

10 أفلام تتصدر شباك التذاكر في السعودية

icon

تتنافس في السينمات السعودية مجموعة من الأفلام المميزة منها العالمية ومنها العربية، التي حققت نجاحات كبيرة في شباك التذاكر السعودي خلال الأسبوع الماضي. 

ولا يزال فيلم سطار متربعًا على عرش قائمة أفضل أفلام شباك التذاكر في المملكة العربية السعودية، وتبعه في المركز الثاني فيلم "Plane".

أفضل 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي 

1 - فيلم سطار

استطاع فيلم سطار أن يتصدر شباك التذاكر منذ بداية عرضه، وتدور أحداث الفيلم حول سعد الذي يحلم بدخول عالم مصارعة المحترفين، فيذهب في تجربة أداء في الرياض ولكنه يفشل وتتوالى الأحداث بمفاجآت عن مستقبله. الفيلم من بطولة إبراهيم الحجاج - عبد العزيز الشهري، وإخراج عبد الله العراك.

2 - فيلم Plane

وحل فيلم الحركة والإثارة "Plane" في المركز الثاني، وتدور أحداث الفيلم حول طيار يحاصر هو وطائرته المدنية وسط حرب مميتة، وتجبره الظروف على الهبوط بالطائرة خلال عاصفة شديدة، الفيلم من بطولة جيرارد باتلر - مايك كولتر، وإخراج جان فرانسوا ريشيت.

اقرأ أيضًا: «من الوثائقية إلى الرسوم المتحركة».. أفلام «نتفليكس» المُرشحة لأوسكار 2023

3 - فيلم Pathaan

وفي المركز الثالث جاء فيلم الدراما والحركة الهندي "Pathaan"، وتدور أحداثه حول "باثان" عميل سري هندي، تدفعه الأحداث لتولي مسؤوليات غامضة، والتصدي لمرتزقة تحاول تخريب وطنه، الفيلم بطولة شاروخان - ديبيكا بادكون، وإخراج سيدهارت أناند.

4 - الهامور ح. ع

وحل فيلم الهامور السعودي في المركز الرابع، وتدور أحداثه حول حارس أمن تمكن من جمع ثروة ضخمة بالنصب واتباع أساليب ملتوية، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث عليه.

5 - اتنين للإيجار

وفي المركز الخامس جاء الفيلم الكوميدي المصري "اتنين للإيجار"، ويحاول فيه عاطلان البحث عن فرصة عمل مناسبة، ويعرضان نفسهما للإيجار لكسب الرزق.

6 - نبيل الجميل

وحل الفيلم الكوميدي المصري للفنان الكبير محمد هنيدي في المركز السادس، وتدور أحداثه حول دكتور تجميل يتعرض لمجموعة من المواقف الكوميدية.

7 - أخي فوق الشجرة

وكان المركز السابع من نصيب الفيلم الكوميدي المصري "أخي فوق الشجرة" من بطولة الفنان رامز جلال، الذي يظهر بدورين، وتدور أحداثه حول شاب انطوائي يعيش حياة منتظمة ولكن يدخل توأمه حياته ويقلبها رأسًا على عقب. 

اقرأ أيضًا:أبرز الأفلام الأجنبية المطروحة في بداية عام 2023

8 - Puss In Boots: The Last Wish

فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي «Puss In Boots» حافظ على مكانه في قائمة الأفضل، واحتل المركز الثامن، وفيه يحاول القط «بوس» أن يعيش مغامرة جديدة في آخر أمنية له. 

10 أفلام تتصدر شباك التذاكر في السعودية
مصدر الصورة - shutterstock

9 - Blood

حل فيلم الرعب "Blood" في المركز التاسع بقائمة أفضل الأفلام في شباك التذاكر السعودي، وتدور أحداثه حول منزل مسكون تنتقل إليه ممرضة وطفلاها، وتبدأ حينها في مواجهة ظواهر غامضة.

اقرأ أيضًا:مزيج الإثارة والتشويق.. أفضل أفلام مُرتقبة لعام 2023

10 - Operation Fortune

جاء فيلم Operation Fortune في المركز العاشر، وتدور قصته حول فريق للاستخبارات البريطانية بقيادة العميل السري "أورسون"، الذي يستخدم مجموعة من الممثلين بهوليوود لمساعدته على تنفيذ مهمة سرية.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث