سر صندل ستيف جوبز الذي دخل التاريخ

سر صندل ستيف جوبز الذي دخل التاريخ

icon

دفع رجل أكثر من 200 ألف دولار، لشراء "صندل" من علامة "بيركنستوك" التجارية، ارتداه الشريك المؤسس لشركة "آبل" ستيف جوبز الذي توفي عام 2011 بعد صراع مع مرض سرطان البنكرياس، وبذلك يكون قد سجل "الصندل" رقمًا قياسيًّا لأعلى سعر لزوج من الصنادل في التاريخ.

واستطاعت دار جوليان للمزادات في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بيع الصندل الذي وصفته بأنه "مستعمل بشكل جيد، مقابل 218.750 دولارًا مع رمزه غير القابل للاستبدال "NFT"، وبذلك يكون قد فاق السعر الذي توقعته الدار بـ 60 ألف دولار فقط.

قطعة أساسية من خزانة جوبز

وقبل بيع الصندل، قالت دار المزادات إنه من الجلد المدبوغ باللون البني، وكان قطعة أساسية في خزانة ستيف جوبز في سبيعنيات القرن المنصرم وثمانينياته.

اقرأ أيضًا: «كنت عاجزًا عن مساعدة نفسي».. الكشف عن رسالة «ستيف جوبز» للعالم قبل وفاته

وأضافت الدار على موقعها الإلكتروني: "تحتفظ وسادة القدم المصنوعة من الفلين والجوت ببصمة أقدام ستيف جوبز، التي تشكلت على مر سنوات الاستخدام".

من جهته، قال مدير منزل ستيف جوبز السابق "مارك شيف"، إنه أنقذ الصندل من القمامة، خلال عملية تخلص من مقتنيات أيقونة التكنولوجيا "ستيف جوبز".

سر صندل ستيف جوبز الذي دخل التاريح
مصدر الصورة - julienslive

وقالت الرئيس التنفيذية لدار جوليان للمزادات "دارين جوليان": "غير ستيف جوبز العالم ليس فقط بابتكاراته الثورية، لكن أيضًا بأسلوبه القيادي في العمل، ونمط أزيائه بارتداء الصنادل". 

وأضافت لوكالة سي إن إن: "صندل بيركنستوك المحبوب كان يرتديه جوبز عندما دخل التاريخ من خلال ابتكار كمبيوتر أبل، وبتوقيع أيقونة التكنولوجيا".

سمات :
x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث