نصير شمة لـ«الرجل»: الموسيقى قادرة على نشر الحب ومواجهة التعصب

نصير شمة لـ«الرجل»: الموسيقى قادرة على نشر الحب ومواجهة التعصب

icon

أكد الموسيقار نصير شمة أن التجارب الفنية في المملكة العربية السعودية «رائعة جدًّا»، وقال إن هذا سيجعل من المملكة سوقًا كبيرة من المواهب الفنية التي تحاول أن تثبت نفسها.

كلام الموسيقار نصير شمة جاء في سياق حوار تصدّر مجلة «الرجل»، أُجري خلال زيارته لمدينة العُلا، وأوضح أنه بوحي من «العُلا» ألَّف عددًا من المقطوعات الموسيقية. 

نشر الحب والوئام

وأضاف أن «الموسيقى قادرة على نشر الحب والوئام بين الناس، وقادرة على مواجهة التعصب والأنانية، وقادرة على طرد التخلف والنظرة السوداوية للحياة».

ورفض «شمة» أن يعدَّ نفسه قد وصل إلى القمة وقال: «ما زال هناك الكثير الذي يجب عمله، وأعتقد أن السعي والصبر والتمرين المتواصل والقراءة وتنوع مصادر الإبداع تجعل التعلم مستمرًّا، وإذا شعرت أنني في القمة فستكون تلك نهايتي».

اقرأ أيضا : في حفل من العصور القديمة.. نصير شمة يعزف أنغامًا ساحرة في العلا

 

الموسيقار نصير شمة لـ «الرجل»: تجارب السعوديين الفنية رائعة جدا
عدسة الرجل

 

وأوضح الموسيقار «شمة» أن الأغنية المعاصرة تغيرت مساراتها وفقدت كثيرًا من قيمتها، وأضاف: «الوعي هو المتحكم في اختيارات الفنان، والثقافة في غالب الأحيان إما تحمي وإما تعصف بالفنان وتحكم علاقته مع الجمهور».

وعن هواياته بعيدًا عن الموسيقى، يقول إنها كثيرة، منها الرسم والرواية والشعر، والقراءة والاطلاع، وقال: «أهتم بتطوير كل شيء من حولي».

والغد بالنسبة للفنان نصير شمة «أمل جديد، فكرة جديدة، عمل جديد».

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث