إيلون ماسك ملياردير إثارة الجدل

إيلون ماسك ملياردير إثارة الجدل

تحاوطه الاتهامات من كل اتجاه، احتيالات تجارية تارة، وأخلاقية وسلوكية تارة أخرى، ورغم كونه الشخص الأكثر ثراء في العالم، فهو أيضًا الرجل الذي خان صديقه القديم مع زوجته.

إيلون ماسك المولود في جنوب إفريقيا عام 1971، لأب يعمل مهندسًا وأم تعمل عارضة أزياء، عاش طفولة مضطربة مليئة بالتنمر والإيذاء الجسدي من زملائه.

وما زاد معاناته أكثر انفصال والديه في سن مبكرة، درجة أن قال: "لا أريد أن أكون وحدي أبدًا".. مقولة ربما تفسر غرائبية حياة الملياردير الأمريكي وزيجاته المتعددة وأبنائه الكُثُر.

نساء ماسك

أواخر عام 2021 رُزِقَ ماسك بطفلين توأم من شيفون زيليس، وهي مسؤولة تنفيذية كبيرة في شركته للذكاء الاصطناعي "نيورالينك"، ليرتفع بذلك عدد أبنائه إلى 9 وربما أكثر، إذ سبق أن أنجب 5 أطفال من الكاتبة الكندية جاستين ويلسون التي تزوجها عام 2000، بالإضافة إلى طفلين من المغنية الكندية غرايمز.

إيلون ماسك يتعاون مع "أبل" لدعم هواتف "آيفون" بميزات القمر الصناعي

كما تزوج ماسك من الممثلة الإنجليزية تالولا رايلي عام 2010 وانفصلا سريعا بعدها بعامين ثم حاولا من جديد إلى أن أعلنا الطلاق رسميًّا عام 2016.

ورغم هذه الزيجات لم يتورع مؤسس تسلا عن خيانة صديقه القديم وفقًا لتقرير صادم من صحيفة وول ستريت جورنال، كشف أن ماسك كان على علاقة مع نيكول شاناهان، زوجة سيرجي برين، أحد مؤسسي Google.

ابنة أبيها

تزامنًا مع يوم الأب العالمي الذي يُحتفل به في 21 يونيو من كل عام، تقدمت ابنة الملياردير الشهير، بطلبٍ لمحكمة سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا، بعدما بلغت من العمر 18 عامًا، لاستخراج شهادة ميلاد جديدة وحذف اسم أبيها منها، قائلة إنها لم تعد تعيش مع والدها البيولوجي، أو ترغب في أن تكون قريبة منه بأي شكل.

واختارت الابنة أن يكون اسمها الجديد "فيفيان جينا ويلسون"، نسبة إلى والدتها جاستين ويلسون التي انفصلت عن ماسك عام 2008، بحسب ما كشفته صحيفة ديلي ميل  البريطانية.

صديقة إيلون ماسك أيام الجامعة تكسب ملايين الدولارات.. فما القصة؟

دوامة الديون

بخلاف ثروته الطائلة، يغرق الملياردير الأمريكي في دوامة من الديون، قدّرتها صحيفة «وول ستريت جورنال» بأكثر من 500 مليون دولار، عام 2020.

وكشفت الصحيفة آنذاك أن ماسك يلجأ إلى اقتراض الأموال من البنوك بضمان أسهمه في شركتي «سبيس إكس» و«تسلا»، وأنه كثيرًا ما يدعي عدم حاجته إلى الأموال النقدية!

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث