سامسونغ وبيل غيتس.. تعاون جديد في «بيت الراحة»

سامسونغ وبيل غيتس.. تعاون جديد في «بيت الراحة»

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن تطوير نموذج أولي لمرحاض منزلي، ‏بالتعاون مع الملياردير الأمريكي بيل غيتس.‏

وأعلنت سامسونغ، في بيان صحفي، أن عملية  تطوير المرحاض المنزلي الذكي جاءت بالتعاون مع مؤسسة "بيل ومليندا غيتس" الخيرية ضمن جزء من تحدي عادة صناعة المرحاض.

ويعد النموذج الأولي للمرحاض مخصصًا للاستخدام المنزلي، وتقوم مهمته على قتل الكائنات الحية الدقيقة في النفايات البشرية، من خلال المعالجة الحرارية والمعالجة الحيوية.

وتسهم هذه الوسائل في تحويل النفايات السائلة والمواد الصلبة المنبعثة في جعلها آمنة على البيئة، لأن ندرة المياه مشكلة في بعض المناطق، ويقوم المرحاض بتنقية المياه بحيث يمكن إعادة استخدامها.

بيل غيتس يرتدي ساعة بـ70 دولارًا.. أغرب عادات الادخار لأثرياء العالم

وقالت سامسونغ في بيانها إنها تعتزم منح تراخيص من دون حقوق ملكية لبراءات الاختراع المرتبطة بهذه المبادرة إلى البلدان المختلفة، وذلك من أجل مساعدة البلدان في إدخال هذا المرحاض المتطور إلى منازل المزيد من الناس.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أنه بمجرد تحسين تصميم المرحاض، ستسعى مع مؤسسة بيل غيتس الخيرية للحصول على شركاء في صناعته، للمساعدة في طرح المنتج في السوق الاستهلاكي.

يذكر أن  الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، أعلن، خلال شهر يوليو الماضي، عزمه التبرع بالكثير من ثروته.

حيث سينقل بيل جيتس نحو 20 مليار دولار من ثروته إلى صندوق مؤسسة بيل وميليندا غيتس، التي تكثف إنفاقها في مواجهة التحديات العالمية بما في ذلك الوباء، والحرب في أوكرانيا، والتغير المناخي.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث