لأول مرة بالشرق الأوسط.. الإمارات تستضيف سباق "1000 ميل" للسيارات الكلاسيكية

لأول مرة بالشرق الأوسط.. الإمارات تستضيف سباق "1000 ميل" للسيارات الكلاسيكية

تستضيف الإمارات، للمرة الأولى سباق الألف ميل، المعروف بالسباق الأجمل عالمياً، في مرحلة حصرية خاصة، وتغطي إماراتها السبع، من الخامس إلى التاسع من ديسمبر المقبل، تحت عنوان «تجربة سباق الألف ميل - الإمارات 2021»، وذلك بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الدولة.

وجاء الإعلان عن تفاصيل السباق، في المؤتمر الصحافي، أول من أمس، بـ«بيت الحكمة» في إمارة الشارقة، وحضره نائب رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، عالية الحمادي، وسفير إيطاليا في الإمارات، نيكولا لينير، ورئيس المجلس التنفيذي في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، مروان السركال، ورئيس مجلس إدارة «1000 ميل»، الجهة المنظمة للسباق، الإيطالي فرانكو جوسللي بيريتا، والرئيس التنفيذي في السباق، ألبيرتو بيانتوني، والرئيس التنفيذي لتجارب أوكتانيوم المشاركة في تنظيم تجربة «1000 ميل» بالإمارات، مارتن هالدر.

وتتزامن فعالية «السباق الأجمل عالمياً» على أرض الإمارات، التي تقام بدعم من مكتب الهوية الإعلامية لدولة الإمارات، وتنظيم «1000 ميليا» الإيطالية و«أوكاتنيوم إكسبيرينسز» العالمية للسيارات والسباقات، مع احتفالات الدولة في ديسمبر 2021 باليوبيل الذهبي لتأسيس اتحادها قبل 50 عاماً.

ويمرّ السباق، الأكثر تميزاً في عالم السيارات الكلاسيكية والرياضية فائقة السرعة، بأجمل معالم الدولة وإماراتها السبع عبر شبكة طرقها عالمية المستوى، ليبرز هويتها السياحية الموحدة للعالم، ويفسح المجال للجمهور من مختلف أنحاء العالم، لمتابعة كل مراحل السباق على امتداد مساره المقرر في محطات متميزة.

ويحظى السباق، الذي يقام منذ نهاية الربع الأول من القرن الماضي، بتغطيات صحافية واسعة تشمل أكثر من 6000 خبر صحافي سنوياً على مستوى العالم، وكمّ كبير من التقارير والمتابعات التلفزيونية والإذاعية التفصيلية للحدث الذي تغطيه أكثر من 1000 وسيلة إعلامية.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث