فيديو| كالفن كلاين .. قصة ملهمة في عالم تصميم الأزياء

 

سَمِعْنا جَميعاً عَن هذِه العلامةِ التِّجاريةِ: كالفن كلاين (يُشار إليها أيضًا باسم CK)، نحن نعرفُها كعلامةٍ تِجاريةٍ عالميةٍ، لكنَّ البعضَ لا يعرِفُ رحلةَ صاحبِها؛ هناك قِصةٌ ملهمةٌ عن رجلٍ وراءَ العلامةِ التِّجارية "كالفن كلاين".

خلالَ طفولتِه فضَّلَ كالفن البقاءَ بمفردِه ولمْ يختلِطْ كثيرًا بالأطْفال الآخرينَ وأظهرَ كالفن ميلَهُ نحوَ تصميمِ الأزياءِ.تحوَّلَتْ هوايتُه إلى شغفِهِ. انضمَّ إلى معهدٍ لدراسةِ تصميمِ الأزياء ،بعدَ فترةٍ وجيزةٍ انضمَّ إلى شركةٍ كمتدربٍ يرسمُ رسوماتٍ تخطيطيةً.

في عام 1968، أسّسَ شركتَه الخاصّةَ، كالفن كلاين المحدودة، بالشّراكة مع صديقِه، ولم يلقَ نجاحًا في البدايةِ وكادَ أنْ ينهارَ. مِمّا اضطرّه للعملِ في محلِّ بقالةِ والدِهِ لكسبِ دولاراتٍ إضافيةٍ قليلةٍ. ليستمرَّ في تصميمِ الأزياءِ.

في أحَدِ الأيّامِ ذهبَ تاجرٌ بطريقِ الخطأِ إلى متجرِ كالفن،كانَ من المفترَضِ أنْ يذهبَ لمتجَرٍ آخر؛ لكنَّ الصدفةَ جعلَتْه يُشاهدُ أعمالَ CK وذُهِلَ مِن جودةِ التصميماتِ وطَلبَ شِراءَ طلبيةٍ كبيرةٍ بعدَهاحظيَتْ الشّركةُ بقدرٍ كبيرٍ من الاهتمام ، وسرعانَ ما قام كلاين بتنويع خطِّ التصنيعِ الخاصِّ بشركتِه.


قدَّمَ كالفن أيضًا جينز CK الّذي لاقَى رواجًا شعبيًّا حقَّقَ كالفن ثلاثيةً مع جوائزِ Coty المرموقةِ مِن عامِ 1973 إلى عامِ 1975، ليُصبحَ أصغرَ مُصممِ أزياءٍ يُحقّق هذا الإنجاز وحصلَ على ثلاثِ جوائزَ مِن مجالِسِ تصميمِ الأزياءِ الأمريكيةِ في أعوامِ 1981 و 1983 و 1993، في عامِ 1983، تم إدراجِ كلاين في قائمةِ أفضلِ الأزياءِ العالميةِ ووصلَ إلى قائمةِ 25 أمريكيًّا الأكثرِ نفوذاً ، والتي نشرَتْها مجلةُ التايمز في عام 1996 


قصة كالفن كلاين هي مَصدرُ إلهامٍ لنا جميعًا ليسَ فقطْ لأنّها علامةٌ تِجاريةٌ عالميةٌ ،ولكِنْ أيضًا لأنَّ فردًا كان يَحلُمُ بِشيءٍ كبيرٍ لَمْ يتخلَّ عنهُ أبدًا.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث