You are here

×

الحظ حين يبتسم.. أثرياء بين ليلة وضحاها

الحظ حين يبتسم : أثرياء بين ليلة وضحاها

الحظ حين يبتسم : أثرياء بين ليلة وضحاها

ابتسم الحظ لمجموعة من الأشخاص واستطاعوا تكوين ثروة طائلة بين ليلة وضاحها.

ابتسم الحظ لمجموعة من الأشخاص واستطاعوا تكوين ثروة طائلة بين ليلة وضاحها.

هناك القليل من الأشخاص المحظوظين الذين ابتسم لهم الحظ

هناك القليل من الأشخاص المحظوظين الذين ابتسم لهم الحظ

الحظ حين يبتسم : أثرياء بين ليلة وضحاها
ابتسم الحظ لمجموعة من الأشخاص واستطاعوا تكوين ثروة طائلة بين ليلة وضاحها.
هناك القليل من الأشخاص المحظوظين الذين ابتسم لهم الحظ

يحلم كثير من الناس بأن يصبحوا أثرياء في أي فترة من فترات حياتهم، ومن أجل تحقيق ذلك يقوم المستثمرون الحكماء بادخار أموالهم، واستثمار قدر منها من أجل تكوين ثروة طائلة، بينما يُقدم المستثمرون الأقل حرصًا وحكمة إلى بعض المخاطرات من أجل الثراء السريع. وهناك القليل من الأشخاص المحظوظين الذين ابتسم لهم الحظ وتمكنوا من كسب ثروات ومبالغ طائلة خلال وقت قصير للغاية، ودون بذل مجهود كبير.

وفيما يلي نسرد حكايات لمجموعة أشخاص محظوظين استطاعوا كسب قدر كبير من المال بين عشية وضحاها، دون بذل أي مجهود بدني أو ذهني، فقط الحظ تبسم لهم فجأة.

متى يصبح الشخص غنيًا؟..دراسة تحدد معايير الثراء 

بيير لو جوينيك، كهربائي

بالنسبة لبيير لو جوينيك، كهربائي فرنسي متقاعد، فإن رب عمله هو المالك الأصلي لكل هذه الثروة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، فبينما لو جوينيك كان يعمل لدى بابلو بيكاسو في أوائل السبعينيات، وأعطاه الفنان 271 قطعة غير معروفة، وبعد فترة أدين هو وزوجته بسرقة أعمال فنية وُحكم عليهم بالسجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ في عام 2015.

لحسن حظه فإن المحكمة العُليا ألغت هذا الحكم الموجه ضد لو جوينيك وزوجته وأمرت بإعادة محاكمتهما بسبب نقص الأدلة وكونها غير كافية، ولكنه أدين مرة أخرى في عام 2019، مع ذلك بلغت قيمة هذه المجموعة من الرسومات والمطبوعات والدفاتر بأكثر من 60 مليون دولار.

ساندي شتاين، مُخترع

في سن الـ52 اخترعت ساندي شتاين، مُضيفة طيران، مشابك تساعد النساء على تجنب فقدان مفاتيحهن في حقيبتهن، وفي غضون أربعة أشهر من إنتاج المنتج، حققت شركة شتاين مبيعات وصلت إلى 1 مليون، وخلال ثمانية أشهر تم بيع أكثر من مليون قطعة. وفي عام 2018 باعت الشركة 11 مليون قطعة وبلغت قيمتها 25 مليون دولار.

ريك نورسيجيان، جامع أنتيكات

قبل حوالي 20 عامًا، وجد ريك نورسيجيان، رسام في كاليفورنيا الأمريكية بعض المطبوعات الفوتوغرافية في أحد الأسواق وقرر شرائها مقابل 50.6 دولار تقريبًا، وشعر أنها ليست عادية وأن قيمتها أكبر من ذلك بكثير، فأجرى بحثًا مطولاً ومجموعة من التحقيقات، وكذلك عرض الرسومات على بعض الخبراء الذي أكدوا بدورهم أن هذه المجموعة تخص مصور الطبيعة الأسطوري أنسل آدمز، وفي نهاية المطاف باعها بحوالي 200 مليون دولار.

هل يرتبط الثراء بالحروف الأولى من أسماء الأشخاص؟

أوسكار ستولر، مزارع

لم يعتقد رانش أوسكار ستولر أنه سوف يعثر على ثروة عندما بدأ الحفر في مزرعته في غرب داكوتا الشمالية، ولكن في عام 2008 اكتشف ستولر والمزارعون الآخرون في داكوتا الشمالية مجموعة من الأراضي الغنية بالنفط، وبالتالي أصبحوا مليونيرات.

جوناثان دوهاميل، لاعب بوكر

بالرغم أنه كان يحلم منذ طفولته بأن يصبح لاعب هوكي مُحترفا، ولكن جوناثان دوهاميل، كندي مُقيم في مونتريال، استطاع كسب ثروة كبيرة من خلال لعب البوكر. في 8 نوفمبر 2010 كسب دوهاميل 9 ملايين دولار خلال مشاركته بالبطولة العالمية للبوكر في لاس فيجاس الأمريكية، وهي أكبر مسابقة في البوكر، وكان أول كندي يفوز بالجائزة الأولى. واعتبارًا من أبريل 2020 أصبح دوهاميل خبيرًا في البوكر، ويقال إن ثروته وصلت إلى 32 مليون دولار.

أندرو ماسون، رجل أعمال

عندما كان في عامه الـ29 كان يدرس الموسيقى في جامعة نورث وسترن، وكان عضوًا بارزًا في فرقة موسيقية شهيرة، وكذلك أصبح العقل المُدبر والمؤسس الرئيسي لشركة جروبون والتي استوحى اسمها من كلمة (كوبون)، وهو موقع إلكتروني متخصص في تقديم حسومات وخصم على بعض الخدمات والمنتجات. في عام 2010، قدّرت أرباح الشركة بحوالي 350 مليون دولار، ولكن منذ ذلك الوقت انخفضت الأرباح نسبيًا، مع ذلك قدّرت فوربس ثروة ماسون في عام 2017 بحوالي 200 مليون دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق