You are here

×

كيف تفعل الشركات التحول الرقمي باستخدام الروبوتات

كيف تفعل الشركات التحول الرقمي باستخدام الروبوتات

تبني الروبوتات لتسريع التحول الرقمي

تتطلب مشاريع الأتمتة مقاربة مدروسة للتغلب على مخاوف العمال

بدأت Lufthansa Technik Logistik Services تحولها الرقمي منذ ثلاث سنوات.

توفر هذه الشركة التي بلغت إيراداتها حوالي 270 مليون يورو في عام 2017، الخدمات اللوجستية والنقل والتخزين للعملاء في صناعة الطيران، وهي تابعة لشركة Lufhansa Technik التي بدورها تقدمها خدمات الصيانة والإكمال والإصلاح (MRO) للطائرات وخدمات MRO للمحركات والمكونات.

تعزز التحول الرقمي بالمملكة.. كل ما تريد معرفته عن منصة «إيصال»

تمتلك LTLS العديد من تدفقات المواد المتعلقة بالتخزين: فهي تتلقى قطع غيار جديدة تمامًا من الشركات المصنعة، وتتلقى قطعًا تم إصلاحها من الشركاء ، وتتلقى أجزاء غير قابلة للإصلاح من شركات الطيران التي سيقومون بإصلاحها في منشآت Lufthansa Technik.

  • التحول الرقمي الذي نفذته Lufthansa Technik Logistik Services

ينقسم التحول الرقمي إلى ثلاثة مجالات عمل: أولاً الرقمنة من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية؛ ثانيًا قم بتحسين منتجاتها رقميًا، وأخيراً استكشف ما إذا كانت الرقمنة يمكن أن يسمح لهم بإنشاء أنواع جديدة من الفرص بناءً على نماذج أعمال جديدة أو منتجات رقمية جديدة.

ظرًا لأن حوالي نصف إيرادات هذه الشركة لعام 2017 مرتبطة بخدمات التخزين، فقد ارتبط العديد من مشاريعها الرقمية بتحسين الكفاءة والإنتاجية في مستودعاتها.

الالتزام بالرقمنة هو الرغبة في الانتقال من شركة تنتظر التكنولوجيا لتصبح ناضجة تمامًا قبل تنفيذها، وهي استراتيجية ناجحة لتصبح رائدة في مجالها في استخدام التقنيات الجديدة للتمييز أعمالهم.

كجزء من استراتيجية الرقمنة، بدأت LTLS في يناير 2017 برنامجًا مستهدفًا لمواجهة تحديات الصناعة من خلال أتمتة عمليات التخزين الأساسية الأساسية ورقمنتها وربطها، الموقع التجريبي لهذا البرنامج هو مطار ميونيخ. عادة يتم تشغيل الطيارين الرقميين في ميونيخ قبل نشره في مواقع مستودعات أكبر أخرى مثل فرانكفورت.

قالت الشركة إن ميونيخ كانت موقعًا تجريبيًا جيدًا لأن الموقع يتمتع بإدارة جيدة وعلاقات عمل جيدة وبنية تحتية حديثة تعتمد على أحدث المرافق والأجهزة الحديثة.

لقد نفذوا تسعة مشاريع لتقييم واختبار التقنيات الرقمية، وقد شملت هذه: استخدام التعرف البصري على الأحرف مع حل الذكاء الاصطناعي من IBM Watson لملء شاشات الإدخال تلقائيًا وإزالة الورق في قسم الاستلام عن طريق مسح 10000 مستند كل يوم، إضافة إلى اعتماد قفازات ذكية وخفيفة الوزن مع ماسحات ضوئية ثنائية الأبعاد تتيح انتقاء الأيدي دون مقابل، وهناك أيضا دمج نظام إدارة المستودعات في الساعات الذكية، واستخدام الروبوتات اللوجستية المتنقلة للحد من سفر العمال.

  • تبني الروبوتات لتسريع التحول الرقمي

في مايو من عام 2017، بدأت الشركة في اختبار الروبوتات المحمولة المستقلة من Agilox، الروبوت المتحرك المستقل (AMR) هو شكل أكثر تقدماً من مركبة موجهة آلية (AGV).

يتم استخدام AGV و AMR لتقليل العمل عن طريق تولي المهام التي كان يؤديها عادة العمال الذين يمشون لمسافات طويلة أو بواسطة العمال على الرافعات، كلا أسواق AGV و AMR تنمو لكن سوق AMR ينمو بسرعة خاصة.

تسمح برامج الرقمنة التي تدار بشكل جيد للشركات باختبار التكنولوجيا وتحديد عائد الاستثمار المحتمل أن يكون قبل إجراء استثمار رأسمالي كبير مقدمًا.

كانت هذه هي الطريقة التي عملت بها هذه الشركة، والتي أكدت ذلك بالقول: "لقد بدأنا في مايو من العام الماضي، اشترينا أحد الأنظمة واختبرناه لمدة ثلاثة أسابيع، جزء من استراتيجية الابتكار لدينا هو اختبار التكنولوجيا في العملية التي تدعمها."

اختبروا باستخدام ستة طرق في المستودع برامج الرقمنة، على سبيل المثال تضمن احدى المسارات نقل البضائع من الاستلام إلى محطة عمل مهجورة؛ مسار آخر ينطوي على نقل البضائع من محطة عمل للشحن عليك أن تبدأ من خلال تشغيل الروبوت من خلال المستودع أثناء تشغيله عبر المرفق، يستخدم مستشعراته لإنشاء خريطة للمنشأة، ثم يتم استخدام هذه الخريطة الرقمية على جهاز الكمبيوتر لإنشاء طرق، يتم وضع علامة على المواقع على الخريطة حيث سيتم وضع المنصات في مكان بعيد أو تنظيمها أو التقاطها.

بعد التحول الرقمي للمؤسسات.. ما الذي تبدل في دور المدير المالي؟

الحل من Agilox يكلف نحو نفس تكلفة AGV القياسية، لكن الحل نفذ أسرع بكثير في نصف يوم دون أن تستثمر شركة LTLS في تغييرات على البنية التحثية، على عكس AGV التقليدية التي تتطلب أن يتم وضع علامات ليزر بعناية في جميع أنحاء مستودع، أو إدراج المغناطيس في الأرضيات، أو تتطلب أشكالًا أخرى من التغييرات في البنية التحتية.

لقد سمحت لها المرحلة التجريبية أن يكون لدى المسؤولين سعود جيد بما سيكون عليه عائد الاستثمار.

احتسبت LTLS أن الحل سيسترد في ثلاث سنوات ما تم انفاقه عليه، نظرًا لأنهم استخدموا النظام، فقد قرروا أن افتراضاتهم كانت دقيقة، وأن هناك فرصة لتحسين العائد على الاستثمار من خلال دمج الحل في نظام إدارة المستودعات واستخدامه في الليل وليس فقط خلال نوبة النهار.

انهم يعتزمون طرح الحل في مواقع أخرى وهذا من أجل تعميمها على مختلف مواقعهم حول العالم.

  • تتطلب مشاريع الأتمتة مقاربة مدروسة للتغلب على مخاوف العمال

عندما يتعلق الأمر بالأتمتة، يجب مراعاة القضايا الثقافية بعناية، قد يخشى العمال خسارة وظائفهم، ولكن بالنسبة لشركة LTLS في ميونيخ فهي تنمو حوالي 15 ٪ سنويا، والشركة لديها صعوبة في العثور على العمال.

وقد علق المسؤولون بالقول: "في المناطق الحضرية في ألمانيا، لا يوجد عمال لوجستيون متاحون، يوجد حرفيًا معدل بطالة صفر٪ للعاملين في المستودعات".

كيف يواكب الإعلام الأمريكي طفرة التحول الرقمي؟

وأضافت: "نحن ننمو كل عام، لكن لا يمكننا الحصول على عدد كاف من العمال لدعم النمو، لجعل هذا الأمر أسهل في شرح للعمال سبب الحاجة إلى التكنولوجيا، استغرق ذلك بعض الوقت لكن بعد عدة أيام تقبلوا الأمر".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق