You are here

×

أفلام قد تجعلك إنسانا أفضل وتمنحك صفات إيجابية (فيديو)

أفلام قد تجعلك إنسانا أفضل وتمنحك صفات إيجابية (فيديو)

لن نبالغ إذا قلنا إن الأفلام السينمائية من شأنها جعل حياتك أفضل، فالفيلم الجيد والممتع يجعلك تخرج من الحالة النفسية السيئة، ويكون كمُسكن الألم الذي يلهيك عن المشاكل التي تمر بها، ويفصلك ولو لفترة بسيطة عن واقع به الكثير من الأمور التي لا تعجبك.

ويوجد العديد من الأعمال السينمائية المميزة التي تحمل في طياتها العديد من الأمور التي من شأنها جعلك إنساناً أفضل، كما أنها تؤكد على ضروة التحلي ببعض الصفات الإيجابية، والتي نستعرض بعضها فيما يلي:

فيلم Erin Brockovich

إيرين بروكوفيتش امرأة عاطلة عن العمل تجد وظيفة كمساعد محامٍ، وتكتشف بالصدفة أن مياه المدينة ملوثة وتصيب المواطنين بالمرض، فتصمم على القتال من أجل تصحيح الخطأ، وتضع على عاتقها مسؤولية تحقيق العدالة، سوف يُلهمك هذا الفيلم على مواصلة القتال من أجل إحداث تغيير، رغم المشاكل والشدائد التي تمر بها، ويؤكد على ضرورة التحلي بالعديد من الصفات الإيجابية مثل المثابرة، والتمسك بالأمل.

فيلم The Straight Story

بعد اكتشافه أن شقيقه مريض، يقرر رجل مُسن القيام برحلة طويلة على جرار زراعي لرؤية أخيه وإصلاح علاقته به. واعتبر النقاد هذا الفيلم من أفضل أعمال المخرج ديفيد لينش، كما أنه يؤكد على أهمية العلاقات الإنسانية وعدم فقدان الأمل.

فيلم Stand By Me

يقرر مجموعة من الأصدقاء القيام برحلة للبحث عن جسم فُقد في الغابة. وهو فيلم مميز وفريد من نوعه ويؤكد على أهمية الصداقة والعلاقات الإنسانية. وأشاد بالفيلم النقاد والجمهور، وأكدوا أنه أحد أفضل أفلام الدراما والمغامرات في تاريخ السينما.

فيلم Dead Poets Society

داخل مدرسة مُتشددة ومحافظة سيثير مُعلم جديد الكثير من التساؤلات داخل طلابه، لاسيما معنى الحياة. من الممكن اعتبار هذا الفيلم بمثابة نوع من العلاجات النفسية، ويستعرض الكثير من الجوانب السلبية والإيجابية. وأشاد النقاد بأداء روبين ويليامز الذي يلعب دور البطولة في الفيلم.

فيلم The Shawshank Redemption

داخل سجن شوشانك تنشأ علاقة صداقة قوية ومتينة للغاية بين مسجونين، تساعدهما على العثور على الكثير من الأشياء التي لم يجدوها في خارج السجن، أحدهما يتهم بقتل زوجته ولكنه يتعلم كيف يتعامل مع الحياة داخل السجن رغم المواقف الصعبة والتحديات الكُبرى التي يواجهها. ويعد هذا الفيلم من أهم الأفلام في تاريخ السينما، وهو الأعلى تقييما على موقع IMDB، وقام ببطولته مجموعة من النجوم الكبار من بينهم تيم روبنز، مورجان فريمان، مارك رولستن، وليام سادلر، كلانسي براون، جيل بيلوز. سوف يملؤك هذا الفيلم بالأمل، ويؤكد لك أنه لا يأس مع الحياة.

فيلم Paris, Texas

بعد اختفائه لسنوات عديدة يعود ترافيس بشكل غامض إلى حياة عائلته وأصدقائه وابنه الصغير. ويُظهر الفيلم الذي اعتبره النقاد "تحفة سينمائية" كيف يسير بعض الأشخاص في طرق غير مستقرة تؤثر على حياة كل من حولهم.

فيلم A Beautiful Mind

يُسلط الفيلم الضوء على حياة العالم الرياضيات الأمريكي جون ناش، والتي تبدأ منذ أن كان طالبًا في الجامعة، ثم عمله الأكاديمي وإنجازاته البحثية التي جعلت منه أفضل العلماء في المجال، كذلك يسلط الضوء على صراعه مع مرض انفصام الشخصية وكيف ناضلت معه زوجته من أجل الشفاء. يساعدك هذا الفيلم على التأكد من أن البشر قادرون على التكيف مع أي مشكلة. وفاز الفيلم بأربعة جوائز أوسكار، كما يُعد أحد أهم الأعمال السينمائية.

فيلم My Left Foot

سنقوم برحلة مع كريستي براون، الرجل الذي وُلد وهو مصاب بشلل دماغي جعله غير قادر على تحريك أي جزء من جسمه إلا قدمه اليسرى. يقدم هذا الفيلم العديد من الدروس التي عليك الاستفادة منها في حياتك والتي على رأسها المثابرة ومواجهة التحديات والتغلب على الأمور التي تعيقك وتمنعك من تحقيق أحلامك.  حصل الفيلم على جائزتي أوسكار وترشح لثلاث أخريات.

فيلم It's a wonderful life

رجل يشعر بالإحباط الشديد لما يجري في حياته، فيقابل ملاكاً يُظهر له كيف ستكون حياة أصدقائه وأقربائه إذا لم يكن على قيد الحياة. يقوم ببطولة الفيلم الممثل الأمريكي الأسطوري جيمس ستيورات، وسيغير هذا الفيلم مزاجك ويجعلك في حالة نفسية أفضل، كما أنه فيلم مُبهج ويبعث على التفاؤل لذلك ربط البعض بينه وبين مواسم الأعياد والاحتفال بالعام الجديد. لذلك يعد من كلاسيكيات السينما الأمريكية وأيقونات السينما العالمية، ورُشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار.

فيلم Green Book

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، ويتعقب الجولة التي يقوم بها عازف البيانو الأمريكي الجاميكي دون شيرلي، والذي جسد دوره مارشالا علي، والسائق الذي يستأجره توني ليب، فيجو مورتنسن، في الستينيات، وخلال الرحلة التي تستمر لفترة ليست قصيرة يُسلط الفيلم الضوء على العنصرية والوحشية التي كانت منتشرة في الولايات المتحدة في هذا الوقت ولكن في قالب كوميدي ومُسلٍّ وممتع. يُشدد الفيلم على ضرورة تقبل الآخرين والتأكد من أن الكل متشابه في شيء ما رغم ما يبدو علينا من اختلافات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق