You are here

×

حتى لا تعرض نفسك للخطر.. إليك هذه النصائح عند الشعور بالنعاس أثناء القيادة

حتى لا تعرض نفسك للخطر.. إليك هذه النصائح عند الشعور بالنعاس أثناء القيادة

كثيرا ما يتعرض البعض منا إلى الشعور بالرغبة الشديدة في النوم أثناء القيادة على الطريق؛ نتيجة للإرهاق الشديد في العمل أو لعدم الحصول على القسط الكافي من النوم، وهو ما يجعله يغالبك أثناء القيادة.

لا تُعرض نفسك لهذا الموقف الذي قد تكون نتيجته أسوأ ما تتوقع ويعرض حياتك ومن معك بالسيارة للخطر، لذلك عليك اتباع عدد من النصائح لتجنب الشعور بالنوم خلال قيادة السيارة.

 لن تصدق.. هوندا تصمم سيارة تتيح الاستحمام بداخلها (صور)

نصائح لتجنب النعاس أثناء القيادة

نتيجة بحث الصور عن رجل ينام اثناء القيادة

عليك أولا الحصول على القسط الكافي من النوم بحيث لا يقل عن 8 ساعات حتى تتمكن من القيادة بتركيز على الطريق خاصة إذا كنت ستقود لمسافة طويلة.

أما إذا لم تتمكن من الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال فترة الليل فعليك أخذ قيلولة قصيرة تساعدك على تعويض قلة النوم؛ بهدف زيادة التركيز قبل القيادة.

وإذا كنت تسير في طريق طويل للوصول لوجهتك المنشودة وخاصة عند السفر فعليك إعطاء نفسك استراحة قصيرة في منتصف الطريق وأخذ قيلولة سريعة لا تزيد على 20 دقيقة.

هواوي تدخل عالم السيارات ذاتية القيادة.. وأول إنتاجها في 2021

ماذا تفعل عند الشعور بالنعاس أثناء القيادة؟

ومن أكثر الأمور التي تجنبك الشعور بالنوم أثناء الطريق هو وجود شريك طريق بجانبك في السيارة، والذي يساعد الحديث معه على عدم الاستسلام للنوم أو إمكانية التبادل معه في القيادة إذا كان الطريق طويلا.

وينصح أيضا بالابتعاد عن القيادة في وقت متأخر من الليل الذي يكون هو وقت النوم الأساسي، كما أنه عليك الالتزام بسرعات متوسطة وعدم القيادة بسرعات كبيرة تجنبا للمخاطر.

وهناك مجموعة من العلامات التي إذا فاجأتك إحداها خلال القيادة عليك التوقف جانبا على الفور وعدم الاستمرار في القيادة على الطريق؛ من بينها التثاؤب المتكرر وفرك العين وصعوبة التركيز والانحراف عن المسار أكثر من مرة، إلى جانب الشعور بثقل العينين والرمش المتكرر وأحلام اليقظة والشعور بالعصبية ونسيان المسافات التي قمت بقيادتها وتفويت الطرق والمخارج والإشارات.

التعليقات

أضف تعليق