You are here

×

بطولات سعودية وعمليات إنقاذ خلال موسم السيول (فيديو)

عمليات إنقاذ ابطالها سعوديون خلال السيول (فيديو)

سيول في السعودية

مركبة محتجزة في أحد السيول

تشهد السعودية كل عام أمطارا غزيرة والتي تؤدي بدورها إلى حدوث العديد من السيول في مختلف أرجاء المملكة خاصة في الأودية والمناطق المنخفضة والتي تعد أكثر المناطق تعرضا لتجمع المياه بكميات كبيرة ومهولة مكونة أنهارا من السيول، وعلى ذلك نشهد العديد من حالات الفقدان في السيول للمواطنين والمقيمين وهناك أيضا العديد من البطولات التي رصدتها الكاميرات لأشخاص قاموا بإنقاذ أخرين دون الاكتراث بفقدان حياتهم وهنا نرى بعض النماذج.

فهد الشراري:

قام الشاب السعودي فهد الشراري بعمل بطولي حيث أنقذ سيدة مسنة حاصرتها السيول بشكل مفاجئ وقام بالوصول اليها بعد أن قطع السيول، وألبسها سترة النجاة وربطها بحبل ليتسنى لرجال الدفاع المدني والمواطنين على الجانب الآخر من سحبها وانقاذها، في مشهد حبس الأنفاس لقوة جريان المياه وصعوبة التعامل مع المسنة، والتي أظهرت المقاطع المتداولة أثناء عملية السحب تغطية المياه لجسدها بالكامل، ولكن سرعة رجال الدفاع المدني أنقذت المسنة من الغرق، وتعالت صيحات الفرح والشكر للشاب الشجاع الذي خاطر بحياته لإنقاذ السيدة.

الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

احتُجز حسن الحميداني في السيول الجارفة في منطقة وادي الطوقي بمدينة الرياض، وقد صادف ذلك مرور الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وعلى الفور ودون تردد توقف ليمد له يد المساعدة ليقوم بإنقاذه وإخراجه من وسط المياه، وتم نقل المواطن إلى مستشفى الحرس الوطني بالریاض لتلقي العلاج اللازم.

السبيعي ينقذ ضيفيه من سيول وادي "مفحل"

احتُجز شابان في وادي مفحل جنوب محافظة الخرمة، حيث كانا في ضيافة أحد المواطنين يدعى مسلط بن عبدالله آل علي السبيعي وأثناء عودتهما احتجزتهما السيول، عندها قاما بالاتصال بـ"السبيعي"، والذي حضر للموقع وقام بإخراجهما بالحبال والسباحة بالمياه بسلام، وسط تزايد السيول القوية والتي جرفت سيارتهما لوادي الخرمة وقاما بإنقاذهما.

إنقاذ بـ"الشيول"

أنقذ وافد من الجنسية الهندية مواطنًا بعدما حاصرته السيول في أحد أودية سبت العلايا بمحافظة بلقرن في منطقة عسير، وذلك باستخدامه شيولًا حمل به المواطن من سيارته إلى مكان آمن، ويظهر مقطع فيديو قصير محاصرة السيل المندفع بقوة لسيارة المواطن المتوقفة في وسط الوادي، حيث تمكن قائد الشيول من اقتحام السيول، وحمل المواطن على “الشيول”، ثم انسحب به إلى بر الأمان، فيما ظلت سيارته عالقة وسط السيل.

شاب ينقذ عائلة حاصرتها السيول

قام شاب ببطولة عندما قرر إنقاذ عائلة قد حاصرتها سيول جارفة بمنطقة حائل حيث تدخل بسيارته وقام بإنقاذ العائلة رغم الخطورة التي وضع نفسه وسيارته بها ، وأركبهم في سيارته قبل أن يسير مبتعدًا عن مجرى السيل.

إنقاذ مسن من السيول

احتُجز أحد المسنين في سيارته في خضم السيول فيما حاولت قوات الدفاع المدني مساعدته بإلقاء سترة النجاة ليرتديها المواطن المسن ولكنه لم يستطع، وهنا تدخل وافد آسيوي لإنقاذ المسن، حيث فيما سارع إلى السباحة في السيول وإيصال السترة للمواطن وحمله وإخراجه من المياه.

التعليقات

أضف تعليق