You are here

×

كيف تصبح مليارديرًا؟.. نصائح ذهبية يقدمها لك رجل الأعمال الأمريكي مارك كوبان

لأنه نشأ وترعرع بين أسرة من الطبقة العاملة لوالد يعمل في إصلاح الكماليات الداخلية للسيارات وأم امتهنت عددا كبيرا من الوظائف الغريبة

يرى رائد الأعمال والملياردير الأمريكي مارك كوبان أي شخص يمكن أن يصبح مليارديرًا إن كان لديه الفكر الصحيح، وأن يتحلى بالصبر والاقتصاد في الإنفاق

وأكد كوبان أنَّ أفضل نصيحة استثمارية حصل عليها في شبابه هي أن يكون فقيرًا قدر الإمكان في البداية

إذ لا يحتاج الشخص في بداية حياته لفكرة مشروع يكلف ملايين الدولارات حتى يصبح ثريا

لأنه نشأ وترعرع بين أسرة فقيرة  لوالد يعمل في إصلاح الكماليات الداخلية للسيارات وأم امتهنت عددا كبيرا من الوظائف الغريبة  يرى رائد الأعمال والملياردير الأمريكي مارك كوبان أي شخص  يمكن أن يصبح مليارديرًا إن كان لديه الفكر الصحيح، وأن يتحلى بالصبر والاقتصاد في الإنفاق.

من هو حاتم الكاهلي مدير عام شركة كريم في السعودية؟

الاستقلال المالي

وأكد كوبان أنَّ أفضل نصيحة استثمارية حصل عليها في شبابه هي أن يكون فقيرًا قدر الإمكان في البداية؛ إذ لا يحتاج الشخص في بداية حياته لفكرة مشروع يكلف ملايين الدولارات حتى يصبح ثريا وهو ما أعطاه دافعا لبلوغ الاستقلال المالي حيث تقدر ثروته ب 3 مليارات دولار .

يقول "كوبان" في حديث لمجلة "تايم موني" إن واحدة من أكبر أكاذيب الحياة أن الأثرياء يولدون أثرياء، وأنه لا علاقة بين الادخار وتكوين ثروة كبيرة فبإمكان أي انسان أن يصبح مليونيرًا، وكل ما يتطلبه الأمر هو بعض الوقت والاقتصاد في الإنفاق، وأوضح أن مسيرته المهنية بدأت بقراءة كتاب "كيف تتقاعد في الخامسة والثلاثين" والذي نصح القراء بالادخار كثيرًا جدًا من أجل بلوغ الاستقلال المالي.

 مفاجآت عديدة

وأوضح أن الفرضية الرئيسية للكتاب هي أنه إذا كان بإمكان المرء توفير مليون دولار والعيش كطالب، سيكون بمقدوره التقاعد، لكن يجب أولًا إعداد نظام ادخار، وهو ما آمن به الملياردير وشكل له حافزًا كبيرًا، حيث قرر العيش في سكن جماعي مع خمسة أشخاص في غرفة واحدة، وتناول المكرونة والجبن طوال الوقت، واقتصد بشكل عام خلال حياته، حتى أنه امتلك في البداية أسوأ سيارة ممكنة.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الأمور التي كان شغوفا بها، وأبرزها أن يصبح ثريا ويحول حياته الفقيرة لصاحب ثروة وهو ما تحقق بالفعل عندما حملت الحياة لـكوبان مفاجآت عديدة، فبعدما تمكن من جمع ملايين الدولارات من إبداعاته في مجال التكنولوجيا، لم يمل من المواصلة فسنحت أمامه المزيد من الفرص التي مكنته من جمع مليارات الدولارات بعد ذلك.

من هو رجل الأعمال السعودي ثامر الفرشوطي؟

أول نجاحاته

وقد حقق مارك كوبان أول نجاحاته عندما باع شركته MicroSolutions بمبلغ 6 مليون دولار، ثم ضاعف نجاحه آلاف المرات بعد أن قام ببيع Broadcast.com لشركة ياهو.

وعلى  ثروته الكبيرة مع يرى رجل الأعمال والخبير التكنولوجي الملياردير وأحد مستثمري برنامج "شارك تانك Shark Tank

أن معظم الناس ليسوا مضطرين لأن يكونوا رجال أعمال ليفوزوا على الصعيد المالي، مؤكدا أن أي إنسان يعيش في حدود إمكانياته المتاحة وبأقل تكلفة ممكنة مع توفير بعض المال ووضعه في صندوق استثمار مشترك منخفض التكلفة، إستراتيجية ستؤتي ثمارها دائمًا.

أبرزها المثابرة والسعادة.. 5 خطابات ملهمة تثبت لك أنك قائد مسئول

الانضباط ومراعاة الوقت

وأضاف أنه إذا كان بإمكانك العثور على طريقة للادخار، أو للاستثمار بتكلفة منخفضة في السوق، فبمقدورك بدء بناء ثروتك الخاصة، لا أحد ممنوع من الاستمتاع بسحر تكوين الثروة، لا يتطلب الأمر حظًا أو ظهورًا في عرض تلفزيوني لتعزيز الفرص فقط كل ما يتطلبه الأمر هو التقشف والانضباط ومراعاة الوقت، ويمكن لأي شخص البدء في تحقيق أشياء جديدة، ورغم أن الأمر ليس سهلًا خاصة إذا كان الشخص مسؤولًا عن عائلة، لكن إذا استطاع الالتزام، فسيتمكن من الادخار وتعزيز ثروته.

ويُعد مارك كوبان Mark Cuban أحد أنجح رواد الأعمال والمستثمرين في العالم، و يعمل مارك في مجالات عديدة و حقق نجاحا باهرا في معظمها، فهو مقاول و منتج أفلام و مالك لنادي كرة سلة أمريكي كما أنه كاتب اشتهر بكتابه الرائع و الأكثر مبيعا .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق