×

وصفات لتطويل الشعر للرجال

يولي العديد من الرجال عناية كبيرة شعرهم وتطويله وتنعيمه وتكثيفه لمواكبة آخر صيحات الموضة، حيث إن سرّ جمال الشّعر منذ قديم الزّمن يكمن في طوله،

ولذلك تجدهم يستخدمون لتحقيق ذلك الكثير من المستحضرات التجميلية أو الوصفات الطبيعيّة التي يعتقدون أنها تمنحهم طلة أنيقة وتجعلهم أكثر جاذبية.

يحتوي الشعر الصحي على زيوت طبيعية تحافظ على رطوبته ولمعانه، ولكن تضرر الطبقة التي تقوم بذلك يجعل الشعر باهتاً وجافاً ومقصفا

فكما يعلم الجميع بأنّ هنالك عدّة عواملٍ يعتمد عليها نموّ الشّعر، كالعمر، ونوعيّة الشّعر، والصّحة العامّة للشّخص، فلا ينمو الشّعر عند الجميع بنفس المستوى وإنما يعتمد نموّه على العوامل المذكورة وغيرها من العوامل .

يولي العديد من الرجال عناية كبيرة شعرهم وتطويله وتنعيمه وتكثيفه لمواكبة آخر صيحات الموضة، حيث إن سرّ جمال الشّعر منذ قديم الزّمن يكمن في طوله، ولذلك تجدهم يستخدمون لتحقيق ذلك الكثير من المستحضرات التجميلية أو الوصفات الطبيعيّة التي يعتقدون أنها تمنحهم طلة أنيقة وتجعلهم أكثر جاذبية.

ومن المعروف أن  الشعر الصحي يحتوي على زيوت طبيعية تحافظ على رطوبته ولمعانه، ولكن تضرر الطبقة التي تقوم بذلك يجعل الشعر باهتاً وجافاً ومقصفا فكما  يعلم  الجميع بأنّ هنالك عدّة عواملٍ يعتمد عليها نموّ الشّعر، كالعمر، ونوعيّة الشّعر، والصّحة العامّة للشّخص، فلا ينمو الشّعر عند الجميع بنفس المستوى وإنما يعتمد نموّه على العوامل المذكورة وغيرها من العوامل .

بروتين الشعر للرجال

وفي هذه السطور سوف نستعرض طرقاً متعدّدة لتطويل الشعر لدى الرجال بسرعة:

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

زيت الزيتون

يسهم زيت الزيتون في جعل بصيلات الشعر طويلة وناعمة، ويتطلب الأمر القليل من العزم مع كميات كبيرة من زيت الزيتون، وحاول أن تفرك بها فروة الشعر بطريقة دائرية، بحيث تساعدك هذه الطريقة في توصيل الزيت إلى كافة المناطق في جلدة الرأس، مما يمنحها المرونة، والجمال .

 زيت السمسم والخروع

تُمزج في هذه الخلطة كميّات متقاربة من زيت السمسم وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثمّ تُطبّق على الشعر مرّتين أسبوعياً لمدة شهر، ثمّ تُستخدم مرّةً واحدة أسبوعياً لحين الحصول على شعر طويل وناعم.

بياض البيض

أحضر نصف كوب من الزبادي وضعِِ عليه بياض البيض من دون الصفار ويقلب هذا المزيج جيدا ثم يدهن على الشعر ويترك لمده 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر وتكرر هذه الخلطةِ من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

الالوفيرا

أحضر بعض أوراقِ الصبار ونأخذ الهلام الذي يوجد داخل النبات ثم إدهن الشعر به وتترك لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسلِ الشعر.

أفضل 10 عطور كالفن كلاين للرجال لصيف 2018

العسل

أحضر كميه تكفيِ لحجم الشعر من العسل وتضع عليه قليل من عصير الليمون و يقلب هذا الخليط جيدا ثم يدهن على الشعر و وتتركه لفترةِ تتراوح من 20 إلى 25 دقيقه وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر وتكرر هذه الخلطة كل يوم لنتيجة أفضل.

الخل

نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو وبعد الانتهاء نقوم بشطفِ بالخل حيث يساعد الخل في إزالة الزيوت الفائضة من فروه الرأس و يقضي تماما على القشرة وكذلك يعطي لمعان للشعر ويزيدِ معادله الحموضة في فروه الرأس.

الخردل والسّكر

يستخدم الخردل والسّكر  لتقوية الشّعر وزيادة نموّه، حيث ان إضافة السّكّر إلى الخردل تجعله أكثر فاعليّةً لنموّ الشّعر، وتتلخص طريقة تحضير هذه الخلطة في  خلط ملعقة كبيرة من بودرة الخردل. وملعقة صغيرة من السكّر. وصفار بيضة واحدة. وملعقة كبيرة من زيت الزيتون و يقلب هذا الخليط جيدا ثم يدهن على الشعر.

قائمة أفضل عطر رجالي لعام 2018

خطوات مهمّة لتطويل الشّعر

إضافة إلى وصفات تطويل الشعر الطبيعية هناك عدة خطوات تساعد على منح الشّعر الصّحة والحيويّة وبالتّالي زيادة طوله، منها:

 قص نهايات الشعر: يجب قصّ الشعر مرة كل ثلاثة أشهر، فذلك يُحفّز بُصيلات الشعر على النمو بطريقة صحية، وعلى الحفاظ عليه، ووقايته من التقصف والجفاف.

غسل الشعر بانتظام: يفضل الالتزام بغسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يقي ذلك من تراكم الأتربة، والزيوت على فروة الرأس، والحرص على استعمال شامبو مناسب لنوع الشعر.

تمشيط الشعر يومياً: يقوي التمشيط الشعر ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، ويجب مراعاة عدم تمشيط الشعر المبلل، حيث يؤدي ذلك إلى تكسيره وإتلافه، والحرص على عدم تمشيط الشعر لأكثر من دقيقتين.

ترطيب الشعر: يجب ترطيب الشعر لتجنب جفافه وتقصفه، وبالإمكان ترطيبه بشكل طبيعي، من خلال استعمال زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو العسل.

تدليك الشعر: يُساعد تدليك الشعر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذيتها، وبالتالي تقوية بصيلات الشعر، وزيادة نموه، ومن الزيوت المستخدمة لهذه العملية: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

 اتباع نظام غذائي صحي: يُساعد الغذاء الصحي على تقوية الشعر، وزيادة معدل نموه، ومن الأغذية التي يُنصح بالإكثار من تناولها لهذا الغرض: الخضروات، والفواكه، إضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.

عدم تعريض الشعر للحرارة: إن تعريض الشعر للمجفّفات الحارة كالسشوار والمكبس بكثرة يؤدي إلى تلفه وجفافه، ويُنصح بتجنب استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر، والاستعاضة عنه بالماء الفاتر.

 

 

التعليقات

أضف تعليق