×

«#ايران_دولة_شريفة».. هكذا سخر مشاهير ورواد تويتر من تصريحات مندوب قطر

«#ايران_دولة_شريفة».. هكذا سخر مشاهير ورواد تويتر من تصريحات مندوب قطر

سخر أكثر من 50 آلف مغرد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من التصريحات التى ادلي بها مندوب دولة قطر لدي الجامعة العربية بالأمس والتى قال فيها أن إيران دولة شريفة، واخذ يدافع عنها وعن مواقفها ويبرر عملية التقارب معها، مما أثار ردود أفعال واسعة لدي مشاهير ورواد تويتر علي هذه التصريحات.  

«#قينان_يتطاول_علي_امراء_عسير».. «تويتر» يروى القصة كاملة

وفي هذا السياق أطلق رواد الموقع وسما بعنوان: "#ايران_دولة_شريفة" وذلك للسخرية من تصريحات مندوب قطر، والتعبير عن تعجبهم من هذه التصريحات البعيد عن الواقع تماما، وانطلق الوسم في قائمة الأكثر تداولا علي الموقع، وهذا جانب من التعليقات: 

السعوديون يحتفلون بـ«#مهرجان_الرمان_بالباحه2».. تعرف علي فوائد الرمان للوقاية من السرطان

حيث علق الإعلامي خالد الشنيف، المذيع بقناة mpc، ساخرا من تصريحات مندوب الدوحة، قائلا: "حتى ايران مو مصدقة!!".

فيما علق مروان الجميلي، احد رواد تويتر، متعجبا من هذه التصريحات ونشر مقطع فيديو لجرائم إيران في بعض دول العالم العربي، قائلا: "#ايران_دولة_شريفه بأي القواميس يوجد هذا الشرف ؟! بقتل وذبح الأبرياء !! #قطر_تعتبر_ايران_دوله_شريفه".

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الدكروري، معلقا علي تصريحات مندوب قطر عن إيران: "من يسمع حديث القطان يدرك جيداً ان المملكة العربية السعودية ستجعل #الحمدين عبرة لكل من يفكر زعزعة أمن الخليج".

يأتي هذا فيما نشر موقع عين اليوم السعودي، تقريرا عن تفاصيل ما جاء بجلسة الجامعة العربية، قالت فيه أن السفير السعودي بالقاهرة ومندوب السعودية بالجامعة العربية أحمد قطان، ألجم فم مندوب قطر سيف بن مقدم البوعينين، الذي وصف فيه إيران بأنها دولة شريفة. بقوله "إن مندوب قطر يصف دولة إيران بأنها دولة شريفة، إيران الدولة التي تتآمر على دول الخليج، والتي لها شبكات جاسوسية، وتحرق سفارات العالم والسفارة السعودية، أصبحت دولة شريفة، فهذه أضحوكة"، وتابع: "إن السعودية لا تريد أن يتعاطف معها أحد، ولكن هذا هو منهج قطر، فهنيئا لكم بإيران وسوف تندمون على ذلك".

 فيديو| «#قطان_يجلد_مندوب_قطر».. كيف رد مندوب السعودية علي مهاترات نظيره القطري

وكان قطان، قال في كلمته باجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم إن تقارب قطر مع إيران، قرار سيادي، ولكن الارتماء في أحضان الإيرانيين وغيرهم لن يأتي من ورائه إلا الخراب والدمار.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين ضد الدوحة إجراءات سيادية، جاءت في ضوء السيادة الخاطئة التي تمارسها الحكومة القطرية على مدى سنوات، فيما يتعلق بدعم الإرهاب وتمويله، واستضافة المتورطين فيه على أراضيها، ونشر الكراهية والتحريض، والتدخل فى الشؤون الداخلية للدول الخليجية. 

وأضاف أن المطالب التي تقدمت بها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لاتخاذ موقف من دعم قطر للإرهاب، هي مطالب لتسليط الضوء على المخالفات التي ارتكبتها الدوحة حيال اتفاقيات وقعتها، وقوانين صادقت عليها وأخلت بها، ما يتطلب تصحيح تلك الأخطاء والالتزام بالاتفاقات.

وفيما يخص تقارب قطر مع إيران، قال إن هذا قرار سيادي، ولكن الارتماء في أحضان الإيرانيين وغيرهم لن يأتي من ورائه إلا الخراب والدمار، والنتيجة ستكون سلبية، والجميع يعلمون حقيقة ما تقوم به إيران من أدوار سلبية تجاه الدول العربية، خاصة دول الخليج العربي، والتدخل في شؤونها الداخلية والعمل على زعزعة الاستقرار، ولا توجد دولة تعاملت مع إيران وحققت الخير من ورائه.

التعليقات

أضف تعليق