×

فيديو| «#قطان_يجلد_مندوب_قطر».. كيف رد مندوب السعودية علي مهاترات نظيره القطري

فيديو| «#قطان_يجلد_مندوب_قطر».. كيف رد مندوب السعودية علي مهاترات نظيره القطري

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر مقطع فيديو لكلمة مندوب المملكة العربية السعودية بالجامعة العربية، أحمد قطان، والذي يرد فيها علي كلمة سلطان المريخي مندوب الدوحة لدي الجامعة العربية، ودار الجدل في كلماتهم حول إيران ودورها فى المنطقة.  

فيديو| رواد تويتر عن «#مؤتمر_آبل»: «ننتظر آيفون ثوري»

وجاء بكلمة قطان أنه كان لابد وان يرد علي حديث مندوب قطر، قائلا بأن وصف إيران بانها دولة شريف ما هو إلا اضحوكة، مؤكدا أنها دولة لديها جواسيس في الكويت والبحرين وفي عدد كثير من الدول، وانها احرقت عدد كبير من السفارات، مشددا علي انه لا يريد أن يتعاطف احد معه، مشيرا إلي أن السعودية لا تريد أن يتعاطف أحد معها وان الدوحة ستندم عما قريب عن هذا التقارب. 

ومن جانه، علق بن هباس، احد رواد تويتر، قائلا: "السفير @AmbKattan يرد على مندوب #تنظيم_الحمدين الذي قال "#إيران دولة شريفة" ويذكره بجرائم طهران ويشدد ان #قطر ستندم على تقاربها مع ايران". 

فيما كتب فارس، احد رواد تويتر، بعض أبيات الشعر ينتقد بها موقف مندوب قطر، قائلا: "يا ناكر كل ما فيك من العار، ترى ما يسكن الجحر غير الفار، انت من يسكت يا خاين الجار، لا تدعي الشجاعة و انت غدار". 

ومن ناحيته، علق بدر شعلان، احد رواد تويتر، علي ما تداول علي الموقع، حول كلمة قطان رد علي مندوب قطر، قائلا: "شكرا لك يا معالي السفير #احمد_قطان على افهام النظام القطري معنى الانبطاح لإيران".

فيما علق أحمد العطاوي، احد رواد تويتر، قائلا: "ياخي ليش من الأساس يسمح لحكومة قطر الحالية حضور هذا المجلس؟ !".

يأتي هذا فيما نشر موقع عين اليوم السعودي، تقريرا عن تفاصيل ما جاء بجلسة الجامعة العربية، قالت فيه أن السفير السعودي بالقاهرة ومندوب السعودية بالجامعة العربية أحمد قطان، ألجم فم مندوب قطر سيف بن مقدم البوعينين، الذي وصف فيه إيران بأنها دولة شريفة. بقوله "إن مندوب قطر يصف دولة إيران بأنها دولة شريفة، إيران الدولة التي تتآمر على دول الخليج، والتي لها شبكات جاسوسية، وتحرق سفارات العالم والسفارة السعودية، أصبحت دولة شريفة، فهذه أضحوكة"، وتابع: "إن السعودية لا تريد أن يتعاطف معها أحد، ولكن هذا هو منهج قطر، فهنيئا لكم بإيران وسوف تندمون على ذلك". 

لماذا تزيد رغبة الرجل الجنسية خلال فصل الصيف؟

وكان قطان، قال في كلمته باجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم إن تقارب قطر مع إيران، قرار سيادي، ولكن الارتماء في أحضان الإيرانيين وغيرهم لن يأتي من ورائه إلا الخراب والدمار.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين ضد الدوحة إجراءات سيادية، جاءت في ضوء السيادة الخاطئة التي تمارسها الحكومة القطرية على مدى سنوات، فيما يتعلق بدعم الإرهاب وتمويله، واستضافة المتورطين فيه على أراضيها، ونشر الكراهية والتحريض، والتدخل فى الشؤون الداخلية للدول الخليجية. 

الميزة الجديدة المنتظرة تصل للواتسأب ولكن !

وأضاف أن المطالب التي تقدمت بها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لاتخاذ موقف من دعم قطر للإرهاب، هي مطالب لتسليط الضوء على المخالفات التي ارتكبتها الدوحة حيال اتفاقيات وقعتها، وقوانين صادقت عليها وأخلت بها، ما يتطلب تصحيح تلك الأخطاء والالتزام بالاتفاقات.

وفيما يخص تقارب قطر مع إيران، قال إن هذا قرار سيادي، ولكن الارتماء في أحضان الإيرانيين وغيرهم لن يأتي من ورائه إلا الخراب والدمار، والنتيجة ستكون سلبية، والجميع يعلمون حقيقة ما تقوم به إيران من أدوار سلبية تجاه الدول العربية، خاصة دول الخليج العربي، والتدخل في شؤونها الداخلية والعمل على زعزعة الاستقرار، ولا توجد دولة تعاملت مع إيران وحققت الخير من ورائه.

التعليقات

أضف تعليق