×

فيديو| رواد تويتر عن «#مؤتمر_آبل»: «ننتظر آيفون ثوري»

فيديو| رواد تويتر عن «#مؤتمر_آبل»: «ننتظر آيفون ثوري»

فيديو| رواد تويتر عن «#مؤتمر_آبل»: «ننتظر آيفون ثوري»

فيديو| رواد تويتر عن «#مؤتمر_آبل»: «ننتظر آيفون ثوري»

عشر سنوات كاملة مرت علي تسويق أول هاتف آيفون، والذي كشف عنه وقتها ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي الراحل لشركة أبل الأمريكية، واليوم تزيح الشركة الستار عن أحدث هوافتها بتصميم جديد وفريد من نوعه لهاتفين آخرين، بالإضافة إلي طرح ساعة أكثر تطورا من أبل ومميزات حديثة لتلفزيون أبل. 

وتقيم الشركة الأمريكية حفلا مبهرا في ساحة مسرح جوبز داخل مبني الشركة المصمم على شكل سفينة فضائية في أبل بارك، الذي يعتبر آخر ما صممه جوبز قبل رحيله عام 2011، وتعتبر المنتجات الجديدة وموسم الأعياد الذي سيليه الفترة الأهم بالنسبة إلى أبل منذ سنوات.

وفي ظل متابعتهم لمنتجات الشركة الأكثر تميزا في العالم عن باقي المنتجات، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#مؤتمر_آبل" وذلك لمتابعة المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الشركة للإعلان عن منتجاتها الجديدة، ونشر المغردين لينكات بث مباشر للمؤتمر، وتنوعت تعليقات المستخدمين بين المتحفز لطرح الهاتف الجديد، وأخرين لم يلبثوا ان ابتعاوا هاتف ايفون 7 ويؤكدون أنهم في حيرة من امرهم. 

في حين ترك المستخدمون تعليقات آخرى علي الوسم تظهر مدي ترحابهم بالهواتف الجديدة التى ستعلن عنها الشركة، وهذا جانب من التعليقات: 

حيث علق المستخدم شرهوجي، احد رواد تويتر، علي وسم المؤتمر، ونشر مقطع فيديو لستيف جوبز وهو يعلن عن أول نسخة لهاتف أيفون قائلا: "10 سنوات مرت على ظهور ستيف جوبز للإعلان عن أول جهاز آيفون، الجهاز الذي غير العالم وأخرجهم من ظلمات النوكيا الى نور الآيفون". 

فيما نصح محمد بن سعد، أحد رواد تويتر، المستخدمين المنتظرين لطرح الهاتف الجديد، قائلا: "اللي جواله جديد لا تضغط ميزانيتك المالية عشان جهاز، ولحد يضغط على ابوه وأمه ويرهق ميزانيتهم عشان جهاز وهو عنده جهاز إصداره جديد". 

ومن جانبه، قال أكرم ادريس، احد رواد تويتر: "إن شا الله نشوف آيفون ثوري #موتمر_ابل".

وحسب الإحصائيات الرسمية، فإن الشركة باعت أكثر من 1.2 مليار هاتف آيفون في السنوات العشر الماضية، مفتتحة بذلك عهد الهواتف المزودة بمميزات الكومبيوتر، لكنها عانت في السنة الماضية من تراجع ملحوظ في عائداتها، إذ اعتبر الكثير من المستهلكين أن آخر منتجاتها آيفون 7 يشبه إلى حد بعيد آيفون 6.

وتأمل آيفون فى أن يخرس الهاتف الجديد المتطور، المتوقع أن يطلق عليه اسم آيفون إكس، ألسنة النقاد الذين اعتبروا أن الشركة فقدت قدرتها على الابتكار.

ويتمتع الهاتف الجديد بشاشة عرض تغطي الجهاز من حافته اليمنى إلى حافته اليسرى بألوان أكثر حيوية والقدرة على التعرف على وجه المستخدم من دون الحاجة إلى البصمة أو الضغط على الزر لاستخدام الهاتف، أما الهاتفان الآخران، المتوقع تسميتهما آيفون 8 وآيفون 8 بلاس، فسيمثلان تحديثا لخصائص آيفون 7 وآيفون 7 بلاس ويتمتعان بظهر زجاجي يسهل عملية الشحن لا سلكيا.

ويتوقع أن تطرح الهواتف الجديدة في الأسواق بأسعار مرتفعة، وقال توني ساكوناجي، المحلل في شركة برنشتاين، إن سعر آيفون إكس قد يصل إلى 899 دولارا في حين يتوقع محللون آخرون أن يفوق سعره الألف دولار.

لكن السعر تبرره الأجزاء الأكثر تكلفة التي يشملها الهاتف مثل الشاشة ذات درجة الوضوح العالية وأجهزة الاستشعار الثلاثية الأبعاد والذاكرة الأكبر.

وبالإضافة إلى تليفزيون أبل الجديد ستطرح الشركة طرازا جديدا من ساعتها بمميزات حديثة لا تحتاج معها إلى الاتصال بالآيفون لالتقاط البيانات، بل ستكون قادرة على العمل بمفردها مثل الهاتف تماما.

يأتي هذا فيما أفادت تقارير مسربة بأن آيفون 8، المنتظر إطلاقه في سبتمبر المقبل، سيكون متاحا للمستخدمين بـ999 دولارا أميركيا، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس.

وستُبقي أبل سعر آيفون 8، ذو سعة تخزين 64 غيغابايت، أقل من ألف دولار أميركي، وستكون الأجهزة ذات السعة التخزينية الأعلى بسعر أعلى مائة دولار.

التعليقات

أضف تعليق