×

«#قينان_يتطاول_علي_امراء_عسير».. «تويتر» يروى القصة كاملة

«#قينان_يتطاول_علي_امراء_عسير».. «تويتر» يروى القصة كاملة

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسم "#قينان_يتطاول_علي_امراء_عسير"، وعلق علي الهاشتاج آلاف المغردين، حتي انطلق في قائمة الترند للهاشتاجات الأكثر تداولا علي الموقع، وبالرجوع لأصل واسباب اطلاق الهاشتاج، فإن نائب أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، أصدر قراراً بإلغاء لقاء كان سينظمه مجلس محافظة  "ألمع" الثقافي مع الكاتب قينان الغامدي.

وأعلن مجلس ألمع الثقافي، عبر حسابه على موقع "فيسبوك" إلغاء اللقاء مع "قينان الغامدي"؛ امتثالاً لتوجيهات سمو نائب أمير منطقة عسير، والتي وصلت إلى المجلس عبر محافظ "ألمع" صالح بن سعد آل فردان.

وجاءت تعليقات المغردين في تويتر، متحمسة نحو إلغاء هذا اللقاء الثقافي مؤكدين أن الامير منصور يعرف جيدا ما يجب أن تطلقة المحافظة من غيرة، وانه طالما قرر إلغاء هذه الفاعلية الثقافية فإن الأمر كان يحتاج إلي إلغائها. 

وفي هذا السياق علق الاعلامي عبدالله السالم، المذيع التلفزيوني وعضو هيئة الصحفيين السعوديين قائلا: "الأمير #منصور_بن_مقرن شاب في عهد #الحزم معروف بحكمته وحنكته إيقافه لندوة قينان الغامدي لم تأتي من فراغ  #قينان_يتطاول_علي_امراء_عسير".

فيما علق إبراهيم آل عبده، احد رواد تويتر، علي الوسم، منتقدا ما يفعله الكاتب قيتان قائلا: "سبحان من انشبك ياقينان مدري مر عليك (إذا اكرمت اللئيم تمردا)".

وفي سياق مماثل، تقدم المستخدم ابراهيم الهلالي بالشكر للأمير منصور علي منعه ندوة قيتان، قائلا: "شكرا، سمو الأمير #منصور_بن_مقرن ، ولكن قينان يحتاج للعودة للمدارس لكي يتعلم أساليب الاحترام والرد على الكبار". 

وفي ردة علي منع الندوة المزمع عقدها في ألمع، قال الكاتب قينان الغامدي عبر حسابة علي تويتر: "إلى نائب عسير إن كنت لا تعرف خطرالحركية على الوطن،فيمكنك السؤال والقراءة،أما منعك لندوتي فغريب وأظنك لم تتخذه،وإنما من وراك وبتوقيعك!للأسف!!".

يُذكر أن "قينان الغامدي" قد أثار جدلاً، مؤخراً، بعدما هاجم المعلمين والمعلمات، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، واتهمهم بضحالة الثقافة والكسل والخيانة، قائلاً: "أغلبية المعلمين والمعلمات يعانون من تأهيل ضعيف، وضحالة ثقافة، وكسل وتسيّب"، مضيفاً: "المعلمون والمعلمات أكثر العاملين راتباً وتسيباً وتشكياً وضعفاً تأهيلياً صارخاً، وأقلهم ثقافة وعطاءً..".

وأثارت تغريدة "قينان" عاصفة من ردود الأفعال المهاجمة له، ودشن الرافضون لتصريحاته وسم "قينان_يتهم_المعلم_بالخيانة"، تباروا خلاله في الرد على الكاتب، وتعهد الإعلامي عبدالرحمن البشري برفع دعاوى قضائية ضد "قينان"، والتكفل بنفقات المحامين، إن لم يقدم أدلته على الاتهامات التي وجهها للمعلمين.

التعليقات

أضف تعليق