×

السعوديون يحتفلون بـ«#مهرجان_الرمان_بالباحه2».. تعرف علي فوائد الرمان للوقاية من السرطان

السعوديون يحتفلون بـ«#مهرجان_الرمان_بالباحه2».. تعرف علي فوائد الرمان للوقاية من السرطان

السعوديون يحتفلون بـ«#مهرجان_الرمان_بالباحه2».. تعرف علي فوائد الرمان للوقاية من السرطان

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسما بعنوان : "#مهرجان_الرمان_بالباحه2" وذلك لنقل بعض فاعليات المهرجان بشكل دورى، ومتابعة مافة فاعلياته والتفاعل معها من خلال اعادة التداول والتعليق عليها من خلال حسابتهم علي الموقع، حيث قال أمین عام مجلس النتمیة السیاحیة في منطقة الباحة محمد الشهري، أن فرع الهیئة العامة للسیاحة والثراث الوطیني في منطقة الباحة يقدم دعمة المالي والفني الكامل لإحیاء مهرجان الرمان في النسخة السادسة في منطقة الباحة والذي ستیم بدايته خلال الأيام القلیلة القادمة.

ومن جانبه، علق بندر احد رواد تويتر على الوسم، ونشر بعض الصور من فاعليات المهرجان من منطقة الباحة، قائلا: "لا يفوتكم يا اهل الباحه".

فيما علق احمد احد رواد تويتر، علي الوسم قائلا: "هيئة السياحة وعدد من من الشركات الوطنية تدعم #مهرجان_الرمان_بالباحه2". 

وأضاف الشهري أن هذا المهرجان في أكثر المهرجانات الواعدة وأن الشركاء في كلا القطاعین العام والخاص يعملان علي تطوير هذا المهرجان والذي يعد من أهم الفعالیات في المملكة لإسهامه في تحقیق الكثیر من المنافع الإجتماعیة والبیئیة والإقتصادية في منطقة الباحیة .

وأعرب الشهري عن دعمه الكامل وحرصه علي مثل هذ النوع من المهرجانات وأنه علي إستعداد تام لإفتتاح المهرجان وتوجیه شركاء القطاع الخاص والعام لتكثیف فعالیاتهم في المهرجان والعمل جنبا بجنب علي تسويق المنتجات وتطوير المهرجان ، وأوضح انه تم اختیاؤ مؤسسة ضخمة ومرخصة لتنظیم المهرجانات والفعالیات الكبیرة وتم النتسیق مع حافظة القري وجمیعة الرمان وغیرهم من الجهات المعنیة حتي ينجح هذا المهرجان ويرمي بثماره علي المزاريع والحضور الكرام.

وفي سياق التفاعل مع المهرجان، نشر ابراهيم سعيد بخروش، مدير تنفيذي بشركة مقاولات وعضو مجلس بلدي، لقطة يظهر فيها الأمير حسام وهو يفتتح المهرجان وعلق عليها قائلا: "أمير منطقة #الباحة يفتتح #مهرجان_الرمان_بالباحه2". 

ومهرجان الرمان نجح خلال الأعوام السابقة بتعريف المنتج الرائع في منطقة الباحة ، حیث عرف المواطنین كیفیة إنتاجه وعملیة تاوعیة للمزاريع والمنتجین للرمان ، كما وساهم في توفیر العديد من الوظائف الشاغرة لأبناء المملكة العربیة السعودية في منطقة الباحة، وألمح بأن الهیئة تساهم في تسويق المهرجان وتعمل علي تسويقه من خلال المواقع الإلكترونیة ومواقع التواصل الإجتماعي ومركز المعلومات ومراكز الإتصال السیاحي .

فوائد الرمان للوقاية من السرطان:
- شرب عصير الرمان يخفف الإجهاد الأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة.
- أظهرت معظم الدراسات أن مضادات الأكسدة في الرمان تحمي من أمراض السرطان.
- يمتلك الرمان خواصا مضادة للالتهابات يمكن أن تحمي من السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة
- الرمان يمتلك خواص مضادة لتولد أوعية الورم، ما يعني قدرتها على منع نمو الأورام، حيث يتم حرمانها من وصول المواد المغذية لها والتي نسمح لها بالنمو أكثر.
- الرمان واحد من الأطعمة القليلة ( كالفطر) الني تحتوي على مثبطات هرمونية طبيعية، ما يعني أنها تثبط انتاج الاستروجين، الذي يخفض مشكلة التعرض لسرطان الصدر .
- أكدت بعض الدراسات أن عصير الرمان يبطئ إنتشار سرطان البروستات.
- المكونات الغذائية التي يحتويها الرمان تدمر الخلايا السرطانية في الثدي.
- تناول الرمان يمكن أن يساعد في تخفيض نمو وانتشار خلايا سرطان الرئة أو حتى الوقاية منه.
- يحتوي الرمان وعصير الرمان على مركبات تعرف البولي فينول،بالإضافة الى مضادات الأكسدة القادرة على قهر خلايا سرطان القولون والحد من قدرتها على النمو والانتشار.

التعليقات

أضف تعليق