×

«#وفاة_الفنان_عبدالمحسن_عبدالرضا».. كيف نعاه أمراء المملكة ونشطاء تويتر؟

«#وفاة_الفنان_عبدالمحسن_عبدالرضا».. كيف نعاه أمراء المملكة ونشطاء تويتر؟

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان الكويتي الجميل، عبدالحسين عبدالرضا، والذى يلقي حبا واعجابا من قاعدة جماهيرية واسعة، فى الوطن العربى، وذلك عن عمر يناهز الـ 78 عاما في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد صراع كبير مع المرض.

وحزنا على وفاته، وتكريما له، عبر نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما للتعبير عن نعيهم للفنان الكويتي الراحل، وذلك بعنوان: "#وفاة_الفنان_عبدالمحسن_عبدالرضا"، وما بين الدعوات له والترحم عليه، تباينت تعليقات النشطاء بالموقع، حيث تداول الخبر آلاف المغردين، وهذا جانب من التعليقات:  

صور| «#اغلاق_فرع_الاتصالات_الرييسي».. ما هى اسباب اغلاق فرعي "STC" و"موبايلي" فى الرياض؟

حيث علق الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز، على وفاة المغفور له الفنان عبدالحسين عبدالرضا، داعيا الله ان يتغمده بالرحمه، قائلا: "رحمك الله وتجاوز عنك وغفر لك عدد مااسعدتنا واحببناك في الله ... اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه وأجمعنا به بالفردوس الاعلى واموات المسلمين". 

ومن جانبه، نعى الداعية والقارئ مشاري راشد العفاسي، الفنان الكويتي داعيا الله أن يرحمه ويغفر له، وأن يتجاوز عنه، قائلا: "اللهم اغفر لعبدك حسين عبدالرضا وارحمه رحمة واسعة وتجاوز عنه وثبته عند السؤال ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

وعلق نواف، احد رواد تويتر، أن الرجل الذى رسم الابتسامة على وجوه شعوب الوطن العربي، لن ينسي العالم ذكراه، قائلا: "رجل رسم الابتسامه على الكل رحل جسده لاكن لم ترحل ذكراه وستبقى في اذهاننا الى الابد".

فيما كتب المهندس احمد البرناوي، احد رواد تويتر، بعض ابيات الشعر في الفنان الكويتي الراحل، وذلك نعيا له، وتعبيرا عن ما كان يقدمه للوطن العربي، قائلا: "كنت كحمامة سلام، تنشر الحب، والحياة والأمل والإبتسامه، الناس شهداء الله في أرضه، هنيئاً لك هذا الحب العظيم".

وعبد الحسين عبد الرضا (15 يوليو 1939 -)، ممثل كويتي كوميدي، يعتبر من أشهر وأبرز الفنانين الخليجيين والعرب. 

ويعد من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عامًا في التمثيل منذ بداياته به. 

«#عوده_الصندوق_العقاري_مطلبنا».. هل يعود زمن التمويل المباشر للمستفيدين؟

ولد عبدالرضا، في دروازة عبد الرزاق بفريج العوازم في منطقة شرق في الكويت عام 1939. لأب يعمل بحارًا، وهو السابع من بين أخوته الأربعة عشر. تلقى تعليمه في الكويت حتى مرحلة الثانوية العامة وذلك في مدرستي المباركية والأحمدية. 

عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، ثم سافر في بعثة إلى مصر على نفقة الوزارة عام 1956 لتعلم فنون الطباعة، وفي عام 1961 سافر في بعثة إلى ألمانيا لاستكمال الدراسة في فنون الطباعة. وتدرج في الوظائف الحكومية حتى وصل إلى منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام عام 1959 إلى أن تقاعد في 30 سبتمبر 1979. 

فيديو| في «#ذكري_رحيل_طلال_مداح_17».. ما لا تعرفه عن «صوت الأرض»

تزوج أربع مرات ولديه ثلاث بنات وولدين أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية، ومنى ومنال (فنانة تشكيلية خريجة جامعة الكويت) وبيبي.

وهو من أسرة فنية، حيث أن أخيه "أمير" فنان تشكيلي وأيضًا قدم مسرحيات وأوبريتات بفن الدمى بشخصية "بو زعلان"، كما إن ابن أخيه هو الممثل علي محسن، وأيضًا ابن عمه المغني غريد الشاطئ.

وفى سياق التعليقات على وفاة المغفور له، نعى الاعلامى سعيد الشهراني، الفنان الراحل في تغريدة قصيرة له على تويتر، قائلا: "نعزي أنفسنا ونعزي الوطن العربي بـ #وفاه_الفنان_عبدالحسين_عبدالرضا نسأل له الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر". 

اما فايز المالكي، الفنان السعودي، فعبر عن صدمته من الخبر الذى سمعه صباح اليوم، داعيا الله أن يغفر للمرحوم، قائلا: "لا حول ولا قوة الا بالله اسال الله ان يغفر له ويرحمة، ويلهم أهله ومحبينه الصبر والسلوان".

دخل المجال الفني أوائل ستينات القرن الماضي، وشارك في عام 1961 في مسرحية "صقر قريش"، وكان بديلا لممثل آخر، ونجح في إبراز نفسه في المسرحية لتتوالى مسلسلات وتلفزيونية ومسرحيات.

وقدم عبد الحسين مسلسلات ناهزت 30 مسلسلا، وأشهرها "درب الزلق" و "الأقدار" الذي كتب بنفسه قصته، وقدم كذلك 33 مسرحية أشهرها باي باي لندن، وبني صامت، وعزوبي السلامية، وغيرها.

كما أسس فرقة المسرح العربي 1961، وفرقة المسرح الوطني 1976، ومسرح الفنون 1979، وشركة مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع 1989.

وخاص تجربة الأوبريتات، ومن الأغاني الشهيرة "مستر بوش" بمناسبة زيارة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش.

وكان الفنان الراحل قد عانى صحيا في أواخر حياته، وأجرى عمليتي قسطرة للقلب في لندن 2015، وقبع يومين في العناية الفائقة بمستشفى في لندن حتى توفي.

أزمات صحية فى حياة الفنان
تعرض لعدة أزمات صحية، منها كانت بعام 2003 عندما تعرض لأزمة قلبية أثناء تصويره لمسلسل الحيالة نقل على إثرها إلى المستشفى وتبين إصابته بانسداد في الشرايين، سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل. 

كما تعرض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا. بعد الإنتهاء من مسلسل العافور أجرى عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015.

التعليقات

أضف تعليق