×

#زوجه_تضرب_زوجها_بالمكنسه.. أبرز حالات اعتداء الزوجات على أزواجهن في المملكة

#زوجه_تضرب_زوجها_بالمكنسه.. أبرز حالات اعتداء الزوجات على أزواجهن في المملكة

زوجة تعتدى على زوجها في المملكة

باتت حالات الاعتداء على الأزواج في المملكة منتشرة

تعددت أسباب شجار الأزواج في المملكة وتبادل العنف

ما هي أسباب اعتداء زوجة على زوجها في المملكة ؟

تستمر ظاهرة العنف بين الأزواج في المملكة العربية السعودية، كما هي في العالم كله، فطبيعة الحياة أن هناك حالات من العنف داخل المنازل سواء في الدول العربية أو الغربية، فالأمر كذلك في المملكة، فإن هناك حالات عنف بين الأزواج، ولكن المثير للجدل هو أن يكون العنف من المرأة ضد زوجها حيث أن هناك بعض الزوجات لا يأبهن بما قد ينتج عنه محاولتها استخدام العنف تجاه زوجها. 

#محمد_عبده_في_أبها.. ماذا قدم فنان العرب لجمهوره في افتتاح حفلات الصيف؟

ولعل الأمر له العديد من الأبعاد أولها هو أن الزوج بطبيعة الحال هو الحلقة الأقوى في منزل الزوجية، ولذلك فإن عواقب هذه الفعله يمكن أن تكون أكثر مما تتخيل المرأة فإما أن يتحول الامر إلى عراك دائم إن وافق الزوج على تحمل هذا الامر، إما أن يكون مصيرها الطلاق الفورى، ولذلك فإن المجتمعات العربية باتت مهددة بسبب هذه الأمور.  

#كاريلو_هلالي.. كل ما تريد معرفته عن صفقة الهلال مع الثعبان البيروفي

ولكن هل هناك أسباب لتبدل حالات العنف بعد أن كانت تصدر دائمًا من الرجل ضد المرأة أن تكون المرأة هي مصدر العنف في المنزل، حيث أن هناك أحد مراكز الاستشارات الاجتماعية في المملكة قال انه تلقى ما يقارب الـ 557 ألف شكوى حول اعتداء زوجات على أزواجهن، خلال الفترة الماضية، وأكد القائمين على المركز أنه قدم الاستشارات النفسية والاجتماعية لـ 64 ألف حالة منهم. 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، واقعة هزت ارجاء تويتر، حيث عكف زوج سعودي على ضرب زوجته بالعقال، مما اصابها بإصابات طفيفة في أماكن متفرقة من الجسد، وذلك كردة فعل منه عقب اعتداءها عليه بالضرب عن طريق عصى المكنسة الكهربائية. 

وفي ردة فعل منها تقدمت الزوجة السعودية بشكوى إلى الأجهزة الأمنية تتهم فيها الزوج بالإعتداء عليها وإحداث اصابات متفرقة بجسدها، وأرفقت اتهامها بتقرير طبي موثق لإصابات في وجهها وكتفها ومناطق آخرى من الجسد. 

#الرياض_الان_اعلي_درجه_حرارة.. كيف واجه رواد تويتر الموجة الحارة؟

 
وحاول الزوج أن يدافع عن نفسه ضد الاتهامات التى اتهمته بها الزوجه، قائلًا انه كان في حالة دفاع عن النفس بعد أن اقدمت الزوجة بالاعتداء عليه بعضى المكنسة الكهربائية، مقدمًا تقرير طبي هو الأخر يوثق اعتداءها عليه. 

ومن جانبهم، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#زوجه_تضرب_زوجها_بالمكنسه" والذى تصدر قائمة ترند الموقع، في الساعات القليلة الماضية، وعلق الآلاف من رواد الموقع على الواقعة، وكانت هذه هي أبرز التلعيقات: 

حيث علق محمد صبحى، احد رواد تويتر، على الوسم، بتغريدة قصيرة جاء فيها: " عزيزي الزوج .. افضل هدية تقدمها لأبنائك ، هي ان تحسن التعامل مع امهم . #زوجه_تضرب_زوجها_بالمكنسه".

كما علق حساب باسم "داعية المستقبل" على الوسم، بتغريدة قصيرة جاء فيها: "ثلاث رجال لا يمكن أن تحبهم المرأة : رجل تعجبه أي أنثى . رجل ينتقد تفاصيلها دون مراعاة لمشاعرها . رجل يريدها كاملة وكل النقص فيه .. !!".

فيما علق عابر سبيل، على الوسم، بتغريدة قصيرة جاء فيها: "زوجة تضرب زوجها امر عجيب !! زوج يضرب زوجتة امر عادي !! مسألة الضرب من الأساس اسلوب همجي .. حياة فيها التفاهم والرحمة والمودة غير هذا فالطلاق هو الحل الأفضل لا ضارب ولا مضروب !".

الحبس والجلد لزوجة اعتدت على زوجها

رفض زوج سعودي التصالح مع زوجته، بعد أن اتهمها بالاعتداء عليه أمام المحكمة الجزائية بالدمام في المملكة، ولذلك قضت الزوجة عقوبة السجن 10 أيام والجلد 10 جلدات، وذلك بعد أن اعتدت الزوجة على زوجها خلال احدى المناسبات العائلية. 

وفي واقعة انتهت بالطلاق والفضيحة في ساحات المحاكم، كانت ليلة خطوبة نجلة الزوجين هذه الليلة، ولكن الزوج منع زوجته من الذهاب لحضور خطبة ابنتها وذلك بالقوة، مما دفعها للاعتداء على الزوج بعد اثارة غضبها، وذلك من خلال ضرب رأس الزوج بكأس زجاجي مما اصابة بجرح عميق في رأسه وفقًا للتقرير الطبي الذى قدمه للمحكمة.

وينص القانون السعودي، رسميًا على طلب الزوجة إذن الخروج أو تصريح من ولي أمرها للسفر أو مغادرة المنزل بشكل عام أو حتى السجن، وربما في بعض الأحيان تفرض الدولة على الزوجة إظهار إثبات حصولها على إذن من زوجها للعمل أو بعض إجراءات المعاملات الخارجية من استئجار شقة أو رفع دعاوى قانونية. 

اعتداء على زوج بآله حادة

وفي واقعة آخرى داخل المجتمع السعودي، اقدمت احدى الزوجات على الاعتداء على زوجها بآله حادة بمعاونة نجلها من زوج قبله، ومن ثم تم نقله إلى المستشفي، هو واحد الماره الذى تأذى ايضًا في واقعة الاعتداء هذه بعد أن اشتبك الزوجين في الشارع. 

بعد الموافقة عليه.. ماذا تعرف عن #مجلس_التنسيق_السعودي_الكويتي ؟

وتلقى مركز شرطة محافظة القريات بلاغًا من مستفي القريات تفاصيله عن دخول مواطن اربعيني ومصاب اصابة بسيطة في الكتف وتم علاجه في نفس الوقت وأتم خروجة من المستشفي، ذلك بحسب الناطق الرسمي باسم شرطة منطقة الجوف، الرائد يزيد النومس. 

وأضاف الرائد النومس: تم إيقاف الزوجة في سجن النساء، وبعث الابن لدار الملاحظة كونه حدث، وتم إشعار هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، ولايزال التحقيق جارياً لمعرفة ملابسات الحادثة.

التعليقات

أضف تعليق