×

بعد الموافقة عليه.. ماذا تعرف عن #مجلس_التنسيق_السعودي_الكويتي ؟

بعد الموافقة عليه.. ماذا تعرف عن #مجلس_التنسيق_السعودي_الكويتي ؟

خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي

تم مناقشة اللقاء الذى جمع الملك سلمان برئيس جنوب أفريقيا منذ أيام

وفي الجلسة نفسها تم الموافقة على مجلس التنسيق السعودي الكويتي

وتم توكيله إلى وزير الخارجية السعودي

التعاون بين السعودية والكويت يرقي إلى ما هو أبعد من تعاون دولتين يجمعها العروبة، ولكن صلة الأخوة والعلاقات الراسخة القوية بين البلدين على مر التاريخ، جعلت العلاقات أقوى من كل شيئ، فهي تتعدي كونها علاقات تجارية أو اقتصادية فقط، ولعل موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي، خير دليل على هذا الأمر. 

ومن جانبه، كان قد ترأس الملك سلمان جلسة مجلس الوزراء السعودي، ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بمدينة جدة، والتى اضطلع فيها جلالته على نتائج مباحثاته مع رئيس جنوب أفريقيا سيريل راما فوزا، وما جرى خلال اللقاء من بحث التعاون الثنائي بين البلدين، واستعراض لمستجدات الاوضاع الأقليمية والدولية.  

كيف تصبح أفضل مديرٍ تنفيذيٍّ على الإطلاق في 9 خطوات ؟

وفي ظل هذا الإجتماع قرر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان الموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي، بالإضافة إلى تفويض وزير الخارجية رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي الكويتي بالتوقيع على صيغة المحضر المشار إليه.

ومن جانبهم تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع المجلس ودشنوا وسمًا يحمل اسم المجلس الجديد بعنوان: "#مجلس_التنسيق_السعودي_الكويتي"، حيث كتب مشاهير تويتر عن أهداف المجلس وماذا سوف يُنجزه من أعمال في الفترة المقبلة، وكانت هذه هي أبرزها: 

حيث علق مشعل النامي، الكاتب والباحث السياسي السعودي، على المجلس، قائلًا: "سينتج عن المجلس مناقشة ربط ميناء مبارك بمشروع نيوم عبر سكة حديد..مما يعني تكامل بين رؤية السعودية 2030 ورؤية الكويت 2035 #مجلس_التنسيق_السعودي_الكويتي".

كما علق حساب باسم وطني الحبيب 2030، على المجلس بتغريدة قصيرة جاء فيها: "بعد فرحنا الكبير بمجلس التنسيق السعودي الاماراتي ها نحن على موعد مع مجلس التنسيق السعودي الكويتي، هكذا سيبقى الخليج قويا بإذن الله".

فيما علقت موضي الفهد، احدى رواد تويتر من الكويت، على إنجاز المجلس بين البلدين، قائلة: "تلوموني في حب السعودية والله انها ما تتمنى لنا الا الخير الله يحفظ بابا صباح وبابا سلمان ويطول في اعمارهم".

وعلق محمد، احد رواد تويتر بالكويت، على المجلس، قائلًا: "خوش طراق وصدمة لبعض المرتزقة عندنا الي كانو يحاولون ببث الاشاعة وزرع الفتنة من اجل جر الكويت الى من خرج خارج السرب الخليجي ونسوا ان الكويت لا تخرج خارج السرب ولا تطعن الشقيق وهذة هي الكويت وهذي هي السعودية يجتمعون بمجلس تنسيقي نحو مصير واحد #مجلس_التنسيق_السعودي_الكويتي".

وتشهد العلاقات السعودية الكويتية قوة غير مسبوقة، وتتميز علاقات البلدين بالتقارب الاقتصادى والاجتماعي والسياسي، في شتى المجالات، ويدلل على ذلك القرارات التى تُتخذ من قبل البلدين من فترة للآخرى.

التعليقات

أضف تعليق