×

زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى إسلام آباد.. عين على باكستان (فيديو)

زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى إسلام آباد.. عين على باكستان

العاصمة الباكستانية "إسلام آباد".. المحطة التي اختارها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتكون منطلق جولته الآسوية التي شهدت الهند والصين.

ما هو سور الصين العظيم الذي زاره ولي العهد ؟

الأمير محمد بن سلمان، حظى في باكستان باستقبالا حار من قبل رئيس وزراء باكستان عمران خان، ووصفت زيارته إلى باكستان بـ"التاريخية"، وهذا عكس ثقة الحليفين الكبيرين ضمن منطقة تعصف بالإنقسامات والتوترات.

زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى باكستان

"باكستان" دولة تمتلك أحد أقوى الجيوش في العالم والدولة النووية المسلمة الوحيدة، أكدت على أن أي تهديد للسعودية هو تهديد لباكستان شعبا وحكومة.

وفي مقابل ذلك، فإن الأمير الضيف يمثل السعودية أكبر مصدر للنفط إلى باكستان، وسوق رئيسي للمنتجات الباكستانية تقدر قيتها بـ"30 مليار دولار، وتستضيف المملكة ما يقرب من مليوني باكستتني تقدر تحويلاتهم السنوية بـ 4.5مليار دولار.

اتفاقيات بـ20 مليون دولار

الزيارة أثمرت عن توقيع ولي العهد 7 إتفاقيات بقيمة 20 مليار دولار، شملت الاتفاقيات التي تم توقيعها، 3 مذكرات تفاهم في قطاعات الطاقة المتجددة والنفط والمعادن، من أهمها اتفاقية بقيمة 10 مليار دولار لانشاء مصفاة أرامكو ومجمع نفطي في ميناء جوادر الباكستاني على بحر العرب.

كيف رحبت باكستان بزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؟

في نهاية الزيارة التي وصفتها باكستان بـ"التاريخية" قامت السلطات الباكستانية بتقليد الأمير محمد بن سلمان بأرفع وسام مدني في البلاد.

التعليقات

أضف تعليق