×

ماذا بذلت المملكة من جهود لإنجاح موسم الحج؟

نجاح مبهر للسعودية في موسم الحج

نجحت السعودية على مدار الأيام القليلة الماضية، بكل أجهزتها المعنية في تنفيذ خطة عمل واضحة من أجل تسهيل مهمة أكثر من 2.5 مليون حاج تجمعوا في صعيد واحد ليذكروا اسم الله في أيام معلومات، بعدما قام نحو 250 ألفاً من المدنيين والعسكريين بخدمتهم.

مهمة سامية

وقد جندت المملكة كل قطاعاتها لأجل إنجاح هذه المهمة السامية وتوفير الرعاية اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن، بداية من تسهيل وصولهم إلى الأماكن المقدسة، ومن ثم تجهيزها، والعمل بشكل جاد من أجل تيسير أداء المناسك بداية من المبيت في منى، والصعود إلى جبل عرفات الركن الأعظم في الحج، ومن ثم رعايتهم حتى يغادروا بسلامة الله ورعايته.

خلية نحل

وظهرت المؤسسات السعودية المشاركة في أعمال الحج وكأنها خلية نحل تعمل بتناسق وتناغم شديد، لتحقق نجاحا منقطع النظير، يحسب للمملكة العربية السعودية، قيادة وشعباً للمملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وهو أيضا نجاح يضاف لإنجازات الحكومة الرشيدة في هذا المضمار،  حيث كان من أنجح المواسم من خلال منظومة متكاملة قدمت خدمتها لحجاج بيت الله الحرام.

وجاء هذا النجاح ترجمة لأهداف السياسة الحكيمة لقادة هذه البلاد منذ أن توحدت على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود أن تعمل ليلا ونهارا بلا كلل في تهيئة سبل الراحة لضيوف الرحمن الذين يفدون لأرض الحرمين الشريفين لتأدية الركن الخامس في يسر وسهولة.
مجهودات كبيرة

وفي هذا السياق دشن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاجاً حمل اسم " نجاح حج 1439" وذلك في إطار توثيق النجاحات الكبيرة التي حققتها المملكة، ووسط تفاعل كبير من النشطاء، تصدر الهاشتاج الذي شارك فيه عدد كبير من المسئولين والمواطنين السعوديين في غضون ساعات قليلة موقع تويتر  وذلك بعرض المجهودات الكبيرة التي بذلت لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تقديم التهاني إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، وكل الجهات المعنية المشاركة في إنجاح هذا المشهد.

خطة ناجحة

وعبر حسابها على تويتر، نشرت الخارجية السعودية إنفوجرافاً يرصد بالأرقام الخطة الناجحة والمجهودات الواضحة للسلطات السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام في حج هذا العام.

أما وزارة النقل فاحتفت عبر وزيرها الدكتور نبيل بن محمد العامودي بالنجاح المشرف الذى حققته المملكة في تنظيم الحج هذا العام على مختلف الأصعدة وعبر كل الخدمات التي وفرتها المملكة لخدمة الحجاج لتأدية مناسكهم بكل يسر وأمان.

فيما رفع الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بنجاح موسم حج هذا العام 1439هـ غير المستغرب على قيادتنا الرشيدة التي سخرت كل إمكاناتها لخدمة حجاج بيت الله، سائلاً الله أن يديم على وطننا الأمن والأمان والرخاء وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ذخراً للوطن وللأمتين العربية والإسلامية.

مقدّرات بشرية

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أنه يحق لنا أن نتباهى بما نمتلكه في مملكتنا من مقدّرات بشرية مشهود لها بالإتقان من البعيد قبل القريب، وهيئات وطنية عامرة بالمنجزات.

واستكمالا لنجاح موسم الحج هذا العام، بدأت الهيئات السعودية في العمل سريعا من أجل توديع ضيوف الرحمن المغادرين إلى أوطانهم بداية من هيئة الطيران المدني، وذلك عبر مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة، والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك من خلال تجهيز خطة تشغيلية متكاملة لاستيعاب ضيوف الرحمن لكي يعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين فرحين بما آتاهم الله من فضله بأن منّ عليهم بأداء فريضة الحج والتحلل من الذنوب والخطايا.

التعليقات

أضف تعليق